أعلان الهيدر

.

2/13/2011

الرئيسية مبنى غريب من مدينة مومباي في الهند!

مبنى غريب من مدينة مومباي في الهند!


لازلنا في بدايات القرن الواحد والعشرين وها هو العالم يتغير من حولنا بصورة كبيرة جداً، فإذا كان هذا هو حال السياسة والاقتصاد لماذا لا يكون حال العمارة أيضاً؟!!
آمن المعماري جيمس لاو بهذه الفكرة وطبقها بالفعل في مشروع يحمل اسم Cybertecture Egg:
تم تصميم هذا البناء الغريب ليكون مقراً لأحد الشركات في مدينة مومباي بالهند، فطلبت أحد الشركات من جيمس لاو تصميم بناء لا يشبه أي نظير له في مومباي وهو ما حدث بالفعل!
يمتد المبنى على مساحة 32,000 متر مربع بارتفاع 13 طابقاً للمكاتب مع ثلاثة طوابق سفلية للسيارات تتسع لـ400 سيارة.
لم تعد المباني تعتمد كالسابق على أسمنت وفولاذ وزجاج قدر ما أصبحت تعتمد أيضاً على التكنولوجيا والتفاعلية بين المبنى وساكنيه، لذا خرج جيمس لاو بمصطلح Cybertecture الذي يجمع بين البناء والتقنية.
وعلى الرغم من غرابة تصميم المبنى من الخارج إلا أنه من الداخل أكثر غرابةً بكثير، حيث تحوي حمّاماته مثلاً أنظمة صحية تقوم بقياس ضغط دمك ودرجة حرارتك لترسلها للطبيب “إن أردت” لمتابعة حالتك الصحية!!
تم تصميم المبنى بطريقة مائلة ليضمن استفادة أكبر من ضوء الشمس، ويحتوي المبنى في طابقه الأخير على حديقة تعمل كمتنفس طبيعي للحرارة داخل المبنى.
وكما هو الحال في كل المباني الحديثة سيحتوي المبنى على ألواح طاقة شمسية وتوربينات هواء لتوليد الطاقة، كما يحتوي نظام إعادة تدوير مياه لاستخدامها في ري المزروعات.
تعود هذه التصميمات للعام 2008 وكان من المفترض أن يتم الانتهاء من هذا المبنى (حسبما ذكر المصدر) في العام 2010، لكن لا توجد أخبار جديدة عنه حتى هذه اللحظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.