أعلان الهيدر

.

2/14/2011

الرئيسية سيارة فولكسفاجن XL1

سيارة فولكسفاجن XL1


 
تسعى شركات صناعة السيارات منذ فترة لتقديم حلول وأفكار تساعد في تقليل الاعتماد على البنزين وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ومنها سنشاهد اليوم أحد التصميمات المثيرة لشركة فولكسفاجن
كشفت شركة فولكسفاجن أوائل هذا الشهر عن سيارتها الغريبة تلك في معرض قطر الدولي للسيارات، وهي سيارة هجينة تتميز باستهلاكها 0.9 لتر فقط من البنزين لكل 100 كيلومتر!
تحمل السيارة الجديدة اسم XL1 وتتميز كأغلب السيارات الحديثة بهيكل خفيف للغاية مصنوع من ألياف الكربون لتزن السيارة 795 كيلوجرام، وتم تصميمها بهذا الشكل حرصاً على حركة أكثر انسيابية في مقاومة الهواء.
ولزيادة انسيابية السيارة تم تغطية إطاراتها الخلفية بمعدن خفيف، وتم إزالة المرايا الجانبية واستبدالها بكاميرا تنقل الصورة للسائق في لوحة التحكم داخل السيارة:
تعمل السيارة بمحركين أحدهما محرك ديزل باسطوانتين والآخر محرك كهربائي، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 160 كلم/ ساعة وتستطيع الوصول من صفر الى 100 كلم/ ساعة خلال 11.9 ثانية.
تتميز سيارة فولكسفاجن  XL1 بمعدل انبعاث كربون قليل للغاية مقارنة بالسيارات المتوفرة في الأسواق حالياً، حيث تبلغ انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون ما يقارب 24 غرام لكل كيلومتر عند استهلاك 0.9 لتر لكل كيلومتر.
هذا ومن المتوقع أن تكون السيارة متوفرة تجارياً بأعداد محددة بدءاً من العام 2013.
وختاماً أترككم مع مجموعة من الصور للسيارة أثناء تجولها في مدينة الدوحة القطرية:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.