أعلان الهيدر

.

3/05/2011

الرئيسية آبل تكشف منذ ساعات عن آيباد 2

آبل تكشف منذ ساعات عن آيباد 2


بعد عاصفة من الشائعات خلال الأشهر والأسابيع الماضية كشفت شركة Apple مساء أمس عن الجهاز الذي كان ينتظره الكثيرون iPad 2 :

يبدو الجهاز للوهلة الأولى مشابهاً إلى حد كبير للجيل الأول لكنه يحوي أكثر مما تراه العين:

تبدأ قوة الجهاز الجديد من عقله حيث يعتمد جهاز iPad 2 على شريحة كومبيوتر اسمها A5 تحوي معالجاً مزودج النواة (المعالج يحوي معالجين داخله) سرعته 1 جيجاهرتز، وهو ما يجعله أول جهاز حاسوب لوحي بمعالج مزدوج النواة بهذا الحجم والسُمك:
يُضاعف هذا المُعالج من سرعة الجهاز إجمالاً ويزيد من سرعته في مُعالجة الجرافيك 9 مرات عن الجيل الأول!
صحيح أن الجيل الأول بدا لنا شديدة النحافة وخفيف الوزن (كأول تطبيق تجاري للأجهزة اللوحية) إلا أن الجيل الثاني أتى أقل سُمكاً وأخف وزناً:
حيث تم تقليل سمكه بنسبة 33% ليصبح 8.8 ملم فقط بدلاً من 13.4 ملم في الجيل الأول، وبالمثل تم تقليل وزنه فأصبح 601 جرام فقط!
وبقي حجم شاشة جهاز آيباد في الجيل الثاني 9.7 إنش أيضاً كسابقه وبأبعاد 24.1x 18.5 سم:
كان عدم وجود كاميرا في الجيل iPad الأول أحد العيوب المزعجة التي تم علاجها في الجيل الثاني، فتم إضافة كاميرا أمامية قادرة على تسجيل فيديو بسرعة 30 إطار في الثانية، وكاميرا خلفية قادرة على تسجيل فيديو فائق الجودة HD720 بسرعة 30 إطار في الثانية:
لكن في المقابل لا زالت هناك بعض المشاكل المزعجة التي لم يتم علاجها في الجيل الثاني مثل عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة أو منفذ USB، بجانب أزمة عدم دعم الفلاش في نظام iOS (يأتي الجهاز بنظام تشغيل iOS 4.3).
لعل أول ما نفكر به عند قراءة خبر المعالج مزدوج النواة مع تقليل سُمك الجهاز وتخفيف وزنه هو تأثير ذلك على البطارية، لكن الجميل هو أن بطارية iPad 2 ستعمل بنفس كفاءة الجيل الأول فتكفي مدة 10 ساعات من التشغيل المتواصل.

وهذا الفيديو يحوي الإعلان الرسمي للجهاز:
سيتوفر iPad 2 باللونين الأبيض والأسود وسيكون متاحاً في الأسواق الأمريكية ابتداءاً من يوم 11 مارس القادم وابتداءاً من 25 مارس في باقي أنحاء العالم.
سعر الجهاز هو نفس سعر الجيل الأول فيبدأ من 499 دولار (في أمريكا) لنموذج الـWifi بذاكرة 16 جيجا، ويصل حتى 829 دولار لنموذج Wifi+3G بذاكرة 64 جيجا.
ولعل تلك هي المشكلة الأبرز ليس في جهاز آيباد 2 فقط ولكن في أجهزة آبل عموماً التي يعتبرها الكثيرون حكراً على الأغنياء!
صحيح أن هناك تصريحات لمسؤولي آبل تتحدث عن رؤية مستقبلية لجعل أجهزتهم أرخص وأكثر يسراً في متناول الشخص العادي، إلا أن هذه النظرية لم تطبق للأسف في جهاز آيباد 2 وتذهب الشائعات إلى أننا سنرى قريباً جهاز iPhone رخيص بجانب الجهاز العادي.
وبمناسبة الشائعات بقي أن أشير ختاماً إلى أنه وعلى الرغم من أن مسؤولي شركة آبل يقولون أن iPad 2 سيكون جهاز العام 2011، وعلى الرغم من كل المميزات والتطورات التكنولوجية الرائعة التي تم تطويرها في هذا الجهاز إلا أنه وحتى قبل أن يخرج للأسواق تسربت تصريحات تقول “دعكم من آيباد 2 لأن آيباد 3 سيكون ثورة حقيقية”!!
حيث نقل أحد محرري PCWorld عن مصادر في المصانع التي تتعامل معها شركة Apple قوله أن الشركة واجهت صعوبات كبيرة في iPad 2 لكن الجيل الثالث هو الذي سيصبح حديث العالم! (المصدر)
على أي حال وبغض النظر عن صحة هذه الشائعات من عدمها فالمُثبت لدينا الآن هو iPad 2 الذي أظنه بإمكانياته تلك قادراً على إضفاء مزيد من الإثارة على حرب الأجهزة اللوحية. فمن ينتصر؟
ولمزيد من المعلومات عن الجهاز يمكنكم زيارة موقعه الرسمي: iPad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.