أعلان الهيدر

.

3/05/2011

الرئيسية إكتشف نفسك وكن أنت !!

إكتشف نفسك وكن أنت !!



عندما بدأ “شارلي شابلن” عملة أول مرة في مجال الأفلام كان المخرج مصرا على أن يقوم “شابلن “بتقليد الممثل الكوميدي الألماني الشهير ، في ذلك الوقت إلا إن “شابلن” لم يحقق النجاح حتى بدأ التمثيل بطريقته وبناء على شخصيته هو دون تقليد الآخرين وعندما تحدثت “مارى مارجريت” لأول مرة على الهواء حاولت أن تبدو كممثلة كوميدية ايرلندية لكنها


فى حينها فشلت ،  إلا أنها عندما حاولت فقط إن تبدو على حقيقتها فتاة بسيطة من ميوسري أصبحت إحدى أشهر نجوم الإذاعة في نيويورك  .
وعندما حاول “جين أوتري” أن يتخلص من لهجة أبناء تكساس التي كان يتحدث بها وان يرتدي مثل أبناء المدينة وإدعى انه من أبناء  نيويورك سخر منه الناس ، دون أن يدرى لكنه عندما بدأ في النقر على آلة البانجو الموسيقية وفي غناء أغنيات رعاة البقر نجح في شق طريقه ،  كأكثر رعاة البقر شهرة وشعبيه في السينما والإذاعة .
وتلك الفتاة البسيطة كانت تحلم أن تكون مغنية إلا إن وجهها كان سبب سوء حظها وكان لها فم كبير وذو أسنان بارزة وعندما غنت أول مرة أمام الجمهور حاولت جذب شفتها العليا لأسفل في محاولة لستر أسنانها ، و كانت تحاول أن تبدو فاتنة ولكن ما النتيجة ؟ ! لقد جعلت من نفسها أضحوكة ولكن كان هناك رجل في الملهى ، سمعها وهى تغني واعتقد في نفسه إنها موهوبة ، فقال لها بحدة لقد كنت أراقب أداءك واعرف ما الذي تحاولين إخفاءه انك تشعرين بالخجل ، من شكل أسنانك فشعرت الفتاة بالحرج  ، إلا إن الرجل واصل حديثة قائلا لم تفعلين ذلك ؟ هل ثمة جريمة في بروز أسنانك ؟ لا تحاولين إخفائها  … عليك بفتح فمك وسيحبك الجمهور  ، فعندما يرون انك لست خجولة إلى جانب تلك الأسنان فقد تكون تلك سبب سعادتك أخذت “كاس دالى “بنصيحته و تجاهلت أمر أسنانها ومنذ ذلك الوقت أصبحت تفكر فقط في جمهورها ففتحت فمها  و غنت بمتعة وحيوية حتى إنها أصبحت نجمه كبيرة في السينما والإذاعة بل إن هناك من قام بتقليدها لقد سردت لك أمثلة أردت أن أقول لك انك تمثل شيئا جديدا ومختلفا في هذا العالم .
وعليك أن تكون سعيدا بهذه الحقيقة وان تحقق اكبر استفادة ممكنه مما منحتك إياه الطبيعة  الشاعر “دوجلاس مالوك ” يقول نفس الفكرة ..
إن لم يمكن أن تكون صنوبرة على قمة الجبل
كن شجرة صغيرة في الوادي
فستكون أضل شجرة بجانب الغدير
كن شجيرة إن لم تستطع أن تكون شجرة
انه لا يمكننا أن نكون جميعنا قادة بل يجب أن نكون من ضمن فريق عمل منتج ..
وأنا أقول دعنا لا نقلد الآخرين ودعنا نعثر على أنفسنا ونكون أنفسنا !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.