أعلان الهيدر

.

1/28/2015

الرئيسية رحلة الى بلاد مشرق الشمس ... اليابان

رحلة الى بلاد مشرق الشمس ... اليابان


صور ومعلومات عن اليابان
أجمل صور اليابان , السياحة فى اليابان , صور رائعة الجمال , معلومات عن اليابان

تقع اليابان في أقصى شرق آسيا، و تتكون من عدد كبير من الجزر تقدر بحوالي 3 آلاف جزيرة. يحد اليابان من الشرق والشمال المحيط الهادي،
ويحدها من الغرب بحر اليابان، ومن جهة الجنوب بحر الصين .



تقع اليابان في منطقة بركانيّة هي جزء مما يعرف باسم "حلقة المحيط الهادئ النارية". تحدث الزلازل المدمّرة، والتي تتجلى مظاهرها غالبا في أمواج الـ"تسونامي" البحرية، مرات عدة كل قرن. تتواجد بالبلاد العديد من ينابيع المياه الحارة، وقد أنشأت منتجعات سياحية حولها.


تعني كلمة اليابان باللغة اليابانية " مشرق الشمس " و قد أطلق الصينيون على البلاد هذا الإسم لوقوعها أقصى الشرق. و تبلغ مساحة اليابان الإجمالية 000, 378 كم ، و تتكون اليابان من مجموعة من الجزر و تعد أربع من هذه الجزر الأكبر و الأهم.



تعتبر اليابان أرخبيلا أي مجموعة جزر متقاربة، يمتد على طول الساحل الشرقيّ للمحيط الهادي في آسيا. الجزر الرئيسيّة (والتي تعرف أيضا كجزر الوطن الأم)، تنتشر من الشمال إلى الجنوب، وهي: "هوكايدو"، "هونشو" (البرّ الرئيسيّ)، "شيكوكو"، "كيوشو" و"أوكيناوا" في أرخبيل "ريوكيو" الذي يبعد 600 كم إلى الجنوب الغربيّ من "كيوشو". يضاف إلى ذلك، حوالي 3,000 من الجزر الصغيرة والتي يمكن عدها ضمن امتداد الأرخبيل الذي يضمه مايعرف بـ"اليابان الكبرى".


تحتل دولة اليابان المرتبة العاشرة من حيث عدد السكان في العالم، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 180 مليون نسمة، الكوريين (حوالي 1 مليون)، سكان أوكيناوا (1.5 مليون)، الصينيون والتايوانيون (0.5 مليون)، الفليبنيون (0.5 مليون)، برازيليون (250،000)، إلى جانب الأهالي (السكان الأصليين).


تمتاز اليابان بتنوعها التقافي و الفني وذلك بسبب العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والبيئية التي أثّرت عبر القرون على تطور الفن الياباني.

اليكم مجموعة صور مميزة لبلاد اليابان :-









أماكن ساحرة ,أماكن وبلاد جميلة 2013




هناك تعليقان (2):

  1. يا ريت بﻻدنا مثلها فى الرقى وكم اتمنى ان اكون فى هذة البلد الجميله

    ردحذف

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.