أعلان الهيدر

.

9/07/2011

الرئيسية تلال الشيكولاتة في الفلبين

تلال الشيكولاتة في الفلبين


رائعة من روائع الطبيعة "تلال الشيكولاتة فى الفلبين" تعد من أحدى عجائب الطبيعة ،،

تلال الشيكولاتة في الفلبين,صور جديد,رائعة,طبيعة


ظاهرة طبيعة لتعود  للآلاف السنين دون تتدخل الأنسان ، تتكون هذة التلال المدهشة من  1,270 تل التي تتراص بجانب بعضها على مساحة 50 كم مربع!

عجائب الطبيعة 2012,صور شقية,رحلات,معالم أثرية 2012

لا تتكون هذة التــلال من الشيكولاتة ولكن يرجع سبب تسمية هذة التلال بهذه الأسم  أن التلال تتحول إلى اللون البني الذي يشبه لون الشوكولاتة في فصول السنة الجافة، لأنها مغطاة بحشائش خضراء تكتسب هذا اللون البني عندما تجف! ،، 

الفلبين بالصور,أثار ,معالم سياحية

من النباتات التى تنمو على هذه التلال هو عشب واحد فقط ويتميز هذا العشب براحة مميزة جدا ،، تشكل هذه التلال بيئة مثالية للنمل الذي يعيش فيها بأعداد هائلة، لذا يرتدي السياح أحذية برقبة طويلة خوفاً من عضه!


لكن كيف تكونت هذه التلال؟
سؤال لم يستطع العلماء إيجاد إجابة شافية له، لكن التفسير الأكثر قبولاً هو أن هذه التلال تكونت من الصخر الكلسي المرجاني البحري، حين كان البحر يغطي هذه الجزيرة في العصور الجيولوجية القديمة منذ آلاف السنين!


هذا هو التفسير العلمي، ولكن الأهالي الذين يعيشون على هذه الجزيرة لديهم رأي آخر، وهو أنه ومنذ آلاف سنين كان هناك عملاقين يتقاتلان على هذه الجزيرة ويريد كل واحد منهما أن يقتل الآخر، وحين نال منهما الإرهاق والتعب بعد صراع طويل قررا أن يتصالحا ويصبحا صديقين، ورحلوا عن الجزيرة لكنهم نسوا تنظيف ساحة المعركة وهذه التلال هي الفوضى التي أحدثاها في صراعهما (والعقل زينة! :D)


هناك تعليق واحد:

  1. مناطق جميلة الهم احفظ هذا الجمال اتمنى ان ادخل مثل هذه المناطق

    ردحذف

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.