.

23‏/10‏/2017

الرئيسية صور ومعلومات عن قصر الحمراء في غرناظة بأسبانيا

صور ومعلومات عن قصر الحمراء في غرناظة بأسبانيا


تعرف علي قصر الحمراء في غرناظة وشاهد حدائق قصر الحمراء من الداخل ولماذا سمي قصر الحمراء بهذا الأسم ؟

نبذة عن قصر الحمراء في غرناظة :
قصر الحمراء،من أفضل المعالم السياحية بأسبانيا جزء من معالم مدينة غرناطة الأثرية انتهى بناؤه في عصر بني الأحمر حكام غرناطة المسلمين في الأندلس بعد سقوط دولة الموحدين، و يعتبر هذا القصر من أفضل المعالم السياحية بأسبانيا لتميزه بسمات العمارة الإسلامية الواضحة في أبنيته.



أماكن سياحية , اروع الاماكن السياحة , مدن سياحية فى اسباني

قصر الحمراء من الداخل
استخدام العناصر الزخرفية الرقيقة في تنظيمات هندسية كزخارف السجاد، وكتابة الآيات القرآنية والأدعية، بل حتى بعض المدائح والأوصاف من نظم الشعراء كابن زمرك، وتحيط بها زخارف من الجص الملون الذي يكسو الجدران، وبلاطات القيشاني الملون ذات النقوش الهندسية، التي تغطي الأجزاء السفلى من الجدران.

شاهد قصر الحمراء في غرناظة فيديو:-

قصر الحمراء بالصور,معلومات,نبذة

يقع قصر الحمراء على بعد 267 ميلاً جنوب مدينة مدريد، و يحتل مكانا منيعا من هضبة محادية لنهر حدره، وباقي الهضبة محاطة بسور أضعف نسبيا مع وجود ثلاثة عشر برج بعضها لأغراض دفاعية.
لماذا سمي قصر الحمراء بهذا الأسم ?
  •  تعود تسميته بـ"الحمراء" إلى التربة الحمراء التي يمتاز بها التل الذي تم تشييده عليها. والحمراء عبارة عن مجموعة أبنية محاطة بأسوار تقع على ربوة عالية تسمى السبيكة في الجانب الشمالي الشرقي من مدينة غرناطة. وهذه الأبنية على ثلاثة أقسام: القسم العسكري ويقع شمال شرقي القصر وهو عبارة عن قلعة تحرس الحمراء ولها برجان عظيمان، ثم القصر الملكي في الوسط ثم الحمراء العليا المخصصة للخدم.



تعرض قصر الحمراء للكثير من الضرر من تشويه و تخريب، من طرف ملك إسبانيا شارلكان و ولده فيليب الثاني، و قد ألحق حريق سنة 1950 ضررا كبيرا بهذا القصر الأثري، وفي فترة الغزو الفرنسي نسف الفرنسيون بعض أبراج قصر الحمراء. لقد قضى الإسبانيون على دولة غرناطة ولكن آثار العرب والمسلمين فيها مازالت خالدة تبهج الأبصار وتملأ النفوس بمشاعر الحزن.

حدائق قصر الحمراء




هناك تعليقان (2):

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.