أعلان الهيدر

.

9/29/2012

الرئيسية الفشل قد يكون طريقك للنجاح!

الفشل قد يكون طريقك للنجاح!


الفشل هو طريقك إلى النجاح !!


رسب الصغير وينستون تشرشل فى اختبارات الفصل السادس الابتدائى ، وانهزم بعدها فى كل الانتخابات العامة التى دخلها ، حتى فاز أخيراً وأصبح رئيس وزراء إنجلترا ، وعمره 62 سنة .



- " مدرسو أديسون " أجمعوا على شدة غبائه ، وطرد من أول وظيفتين عمل بهما ، لأنه قليل الإنتاجية ، واخترع المصباح الكهربائى بعد ألف محاولة ، وعندما سألوه : كيف فشلت ألف مرة حتى وصلت للمصباح الكهربى ، رد قائلا: إن اختراع المصباح الكهربى استلزم ألف خطوة للوصول إليه !!


- لم يتكلم الطفل " ألبرت أينشتين " حتى بلغ الرابعة ، ولم يقرأ حتى بلغ السابعة ، وكان والداه يرونه أقل من أقرانه ، ووصفه أحد مدرسيه بأنه بطىء التفكير، وغيراجتماعى ، يسرح طويلاً فى خيالاته الحمقاء !! وفى النهاية ، طردته مدرسته من فصولها ، ورفض المعهد التقنى قبوله ... وما أدراك ما أصبحه أينشتين بعد ذلك !!


فشل " هنرى فورد " وأفلس 5 مرات فى حياته ، قبل أن ينجح بعدها ويخترع خط الإنتاج فى مصانع السيارات .


- فشل الطالب " مايكل جوردن " فى الإلتحاق بفريق كرة السلة بمدرسته الثانوية ، لتواضع مستواه ، لكنه استمر فى تحقيق الفشل تلو الفشل ، حتى أدرك النجاح فى النهاية .




- طرد " والت ديزنى " من الصحيفة التى كان يعمل بها ، لأنه من وجهة نظرهم - قليل الخيال - ، وقبل أن يبنى مدينته ، أفلس عدة مرات ، ورفضت مدينة " آينهإيم " إقامة مدينته على أرضها ، لأنها رأتها مشروعاً بلا مستقبل … ومن منا لا يعرف ديزنى الآن !!


- لم يبع الفنان " فان جوخ " طوال حياته ، سوى لوحة واحدة من رسوماته ، لأخت صديقه ، بما يعادل دولاراً اليوم ، لكن هذا لم يمنعه من رسم 800 لوحة فنية ، يتهافت العالم على اقتنائها اليوم .


- حين بلغ الرسام الشهير " بابلو بيكاسو " 95 عاماً ، سأله صحفى عن سر حرصه على مزاولة الرسم ساعات يومياً ، فقال :

" لأني أرى أننى أحقق تقدماً بسبب هذا التمرين ...!!


" هل حاولت؟ هل فشلت ؟ لا يهم ، حاول مرة أخرى ، افشل مرة أخرى ، لكن افشل بشكل أفضل !!
إن مجدنا الأكبر ليس فى عدم فشلنا ، بل فى محاولتنا مرة أخرى ، بعد كل مرة نفشل فيها !!
إن من يتجرءون على الفشل بقوة ، ينجحون بقوة ...!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.