أعلان الهيدر

.

12/11/2011

الرئيسية أثرياء بدون شهادات تعليمية

أثرياء بدون شهادات تعليمية


هناك العديد من رجال الأعمال من الذين يملكون ويديرون أكبر الشركات في العالم أجمع الذين لا ينفكون يحتلون أعلى مراتب الثراء  ويشغلون شركات الإحصاءات  في عد أموالهم وتثمين ممتلكاتهم الهائلة.

اغنياء العالم,اغنى,مليارات,ثروات,معلومات,بالصور,كم,اموالهم2012,

وهم دائماً يشغلون الصحافة باخبارهم إلى أن اصبحت اسماؤهم معروفة ولامعة أمام الجميع. ولكن ما يجهله الكثيرون عنهم أنهم جمعوا ملياراتهم دون أن يكملوا تحصيلهم العلمي أو حتى يبدأوا به اساساً.
إليكم لمحة عن بعض هؤلاء الاثرياء الذين شملتهم استطلاعاتنا، مع الرجاء الخاص بأن لا تطلعوا أولادكم عليها حتى لا يتخذونها ذريعة لترك تحصيلهم العلمي!


ميكي آريسون: وتبلغ ثروته 6.1 مليار دولاراً. 
 
ميكي آريسون
 
عوض أن يقضي ميكي آريسون 4 سنوات في الجامعة، قرر أن يصعد السلم الوظيفي في شركة Carnival للسياحة البحرية درجةً درجة إلى ان أصبح المدير التنفيذي للشركة بعد الاستحصال على خبرة كبيرة في مجال عملها. واصبحت الشركة تحت إدارته الذكية إحدى أكبر الشركات السياحية في العالم.

رالف لورين: وتبلغ ثروته 5.8 مليار دولاراً. 
 
رالف لورين
 
في العام 1967، وعندما كان قد استحصل على شهادته المدرسية فقط، مشى رالف لورين وراء حلمه وبدأ تجارة ربطات العنق على نطاق ضيق، الحلم الذي ما لبث أن تحقق بالجد والتعب والعمل على موهبته الفطرية بتصميم وتنفيذ الأزياء وتحوّل ببضعة سنوات إلى إحدى انجح شركات الموضة العالمية، وتوسع من الموضة الرجالية لتشمل الازياء النسائية والولادية والمفروشات المنزلية والعطور وغيرها.

مارك زوكربيرغ: وتبلغ ثروته 13.5 مليار دولاراً. 
 
مارك زوكربيرغ
 
خلال دراسته في جامعة هارفارد ذات المعايير التعليمية الرفيعة المستوى، قام بابتداع فكرة Facebook الشهيرة في عالم الإنترنت وقد اسماها ذلك الوقت بــ TheFacebook. وقد ترك دراسته في الجامعة التي يحلم العديد من الطلاب حول العالم وفي الولايات المتحدة بالأخص بولوج بابها، وشرع يعمل على مشروعه الصغير الذي أصبح لديه اكثر من 750 مليون مستخدماً من كافة أقطار الكرة الأرضية.

ريتشارد برانسون: وتبلغ ثروته 4.2 مليار دولارا". 
 
ريتشارد برانسون
 
بدأ برانسون رحلته مع النجاح عندما كان في سن السادسة عشرة حين توقف عن دراسته في الصفوف الثانوية وأنشأ مجلة تعنى بشؤون التلاميذ واهتماماتهم وأطلق عليها اسم Student Magazine. وأنشأ بعد أربع سنوات شركة الـ Virgin group التي نجحت نجاحاً صاروخياً وتوسعت لتضم شركة تسجيلات موسيقية. اليوم، توفر الشركة خدمات هاتفية، مالية، ترفيهية  وإذاعية،  بالإضافة إلى خدمات التنقلات والانترنت.

ستيف جوبز: وتبلغ ثروته 8.3 مليار دولاراً. 
 
ستيف جوبز
 
بعد إنهاء دراسته الثانوية، بدأ جوبز دراسته في جامعة ريد ( Reed College ) ولكنه خرج منها بعد فصل دراسي واحد فقط. وقد برع جوبز منذ نعومة أظافره في أمور التنكنولوجيا الإلكترونية. وعند رحيله بعد صراع مع المرض في أواخر هذا العام، كان جوبز يملك شركة آبل التي أسسها بنفسه طبعاً، وكان قد اسس شركات ناجحة أخرى ايضاً مثل شركة نكست NeXT  (التي اشترتها شركة آبل بمبلغ 400 مليون دولاراً) وشركة بيكسار Pixar ( والتي اشترتها Disney بصفقة بلغت قيمتها 7.4 مليار دولاراً).
____________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.