أعلان الهيدر

.

3/13/2012

الرئيسية الاهانة ،،، كيف تتعامل معها ؟

الاهانة ،،، كيف تتعامل معها ؟


لا بد وأنك تسمع بين الحين والآخر كلمات جارحة من شخص ما. تشعر بالإهانة ولا تدري ما الذي عليك فعله. 

طريقة التعامل مع الاهانة , من يجرحك , الطرق السليمه ,
 
هل تبلع الإهانة أم ترد عليه بالمثل؟ .كونك شخصاً لطيفاً ومحباً لا يعني بالضرورة بأن كل شخص حولك سيكون مثلك. كيف تكون سعيداً وتحب نفسك حتى عندما يوجّه إليك بعض الأشخاص تعليقات ساخرة ومهينة؟

1. استمع للإهانة. هل هي تعليق سطحي من نوع: "أكره هذا اللون عليك"، أو تعليق فظ مثل: "أنت كسول!". التعليقات السطحية لا تفكر بها وتجعلها تشغل بالك ولتكن مثل الذبابة التي تقرص حصاناً. أما التعليقات الفظة فتحتاج لانتباه أكثر.

2. اسأل نفسك إن كان التعليق صحيحاً أم لا: "أنا كسول؟". إن لم تكن متأكداً من الجواب بقرارة نفسك، فاسأل عن ذلك صديقاً تثق به واطلب منه أن يعطيك أمثلة. الصديق الجيد سيكون بنّّاء وسيساعدك قدر استطاعته.

3. اعمل على الجانب الذي انتقدت به. إن كان التعليق يخص شيئاً عديم الأهمية بالنسبة لك فأنت غير ملزماً بالتغيير. ولكن إن طرق هذا التعليق مسألة حساسة من حياتك اعمل عليها. لا أحد كامل، وليكن ذلك التعليق نقطة البداية كي تحسّن ذلك الجانب الخاص من حياتك.

4. تجاهل التعليقات التي لا جدوى منها والتي لا تعكس الحقيقة والمقصود منها فقط إيذاء مشاعرك. عندما تسمعها تذكر فوراً بأن الناس غالباً ما يهينون غيرهم بدافع الغضب أو الغيرة. 

بعض الناس يستمتعون بإيذاء الآخرين أو لديهم ميل للغيرة من الأشخاص الطيبين والودودين والسعداء. أي شيء يقولونه لك يجب أن تضعه وراء ظهرك. لا تجب عليهم بفظاظة وبنفس طريقتهم.

 ببساطة ابلع كل شيء بدون قول ولا كلمة. أنهي النقاش معهم أو حتى اقطع علاقتك بهم لفترة من الزمن وتجنبهم دائماً.

5. لا تضحك على نفسك أمام الآخرين. عندما تعلق على نفسك بشيء ما فهذا لا يزعجك، ولكن نفس التعليق عندما تسمعه من الآخرين فهو يزعجك. لذلك تذكر بأن الضحك على شيء يؤذي ثقتك بنفسك يعطي الآخرين الشعور بأنهم حقاً يستطيعوا أن يقوموا بذلك أيضاً.

6. تعلم أن تعرف من أنت وماذا تريد. وعندما تكون مرتاحاً مع نفسك، فحب نفسك سيأتي بشكل تلقائي. لكي تعرف نفسك وتحبها:

ضع قائمة بالأشياء الجيدة أو التي تحبها في نفسك. مثلا: "لدي ابتسامة جذابة" أو "ناجح في عملي". معرفتك التامة بكل كفاءاتك ومؤهلاتك سيجعلك تشعر بقيمتك.

 ربما تحتاج لأن تقضي وقتاً أكثر وحيداً كي تعرف نفسك. اسأل نفسك "ما الذي أريده؟"، "ما الذي يجعلني سعيداً؟"، "ما الذي لا أحبه؟"، "ما الذي أرغب بفعله كي أسعد نفسي؟". عندما تعرف من أنت، وماذا تحب،

 وماذا تريد فعندها ستبدأ بجذب أناساً لديهم نفس أفكارك وميولك "الطيور على أشكالها تقع". وامتلاكك لأصدقاء جيدين وداعمين ومشابهين لك سيساعدك بتجاهل القلة التي تستمتع بإيذاء الآخرين. ولكن لا تندهش إذا وجدت بأن قلة من الناس أيضاً يدعمونك ويشبهونك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.