أعلان الهيدر

.

6/12/2012

الرئيسية السطحية في التفكير وكيفية التخلص منها

السطحية في التفكير وكيفية التخلص منها


السطحية في التفكير، أخطر الحالات التي تواجه المجتمعات في العالم كله، هذه بعض النصائح التي تجعلنا أبعد أكثر عن هذا المستنقع
السطحية , التخلص منها , حياة أفضل


- راجع نفسك جيداً أخر كل يوم، هل انتقدت شخص لبلده أو جنسه أو لشكله أو لأملاكه، إن فعلت فعليك بلوم نفسك بشكل قاسٍ قبل النوم إن أردت النوم مرتاح الضمير.

- اقرأ، فبالقراءة ستعرف معنى الحياة الحقيقي والذي لا يجتمع مع السطحية.

- قبل أن تصدق أي شيء يقال لك، حاول تحليله بعقلك، هل هذا ممكن؟.. وهل هذا السيناريو منطقي؟.

- ضع قائمة بالأشخاص الذين أنت معجب بهم من حولك، وراجع نفسك لماذا؟.. لو كان معظمهم بسبب شكليات أو كلمات عامة وليس عمق يملكونه في داخلهم، فحاول التخلص من هذا المعيار في داخلك لأن هذه هي السطحية.

- امنع نفسك من الكلام لثلاثة اسابيع متتالية على طريقة الصيام عن كل من السيارات والملابس والشكل، لا تتحدث عن فتاة لأنها جميلة ولا عن شاب لأنه جميل!.

- تذكر أن السطحية لا تعني بأن تهتم بمظهرك لكنها تعني أن لا تهتم إلا بالظاهر، والفرق كبير.

- راجع أماكن تفاخرك بنفسك أو تصيدك لأخطاء الأخرين، فلو كنت تنتقد شخصاً لأنه كتب جملة سقط منها حرفاً بسبب الطباعة فحاول ضبط نفسك، ولو كان فخرج لجمال جسمك فراجع نفسك جداً.

- تجنب التعليقات الكوميدية القديمة والدارجة في الفيسبوك، فلو وجدت أحدهم يضع معلومة "من اخترع كذا.؟".. لا تقل "أنا" أو "الشخص الذي اخترع كذا".... اجعل كلماتك دوماً إضافة.

- شاهد برامج تلفازية جادة وليست فقط المخصصة للتسلية، تجنب برامج المواجهات المباشرة كالاتجاه المعاكس في الجزيرة في حال اعتقدت أنها ما أعنيه، وابحث عن برامج تحليلية مباشرة مثل الذي تقدمه الجزيرة "حديث الثورة"، هنا لا أسوق للقناة لكنني أتحدث عن برامج مشهورة كي يفهم القارىء نوعية البرامج، كما أن برنامج مثل خواطر يبدو جيداً.

- اجلس وحدك لعشر دقائق يومياً، فالوحدة تجبرك على التفكير والتفكير مطهر جيد لأثار السطحية.

- ضع هدفاً جديداً يجب تحقيقه كل شهر (هذا الهدف يمكن أن يكون مجرد هواية)، وراجع الهدف قبل البدء بالعمل لأجله "هل هو مجرد هدف للمظاهر أم له معنى أعمق؟"... واصل قائمة الأهداف وستقتل السطحية وبنفس الوقت ستتقدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.