أعلان الهيدر

.

8/20/2012

الرئيسية الإحساس بالأمل

الإحساس بالأمل



الشعور بالأمل , الأمل , التفاؤل بالحياة , أجمل عبارات  تحفيز النفس , النجاح , ابدا حياتك


تمر علينا لحظات في حياتنا نشعر فيها بالإحباط، ونحس كأن كل أبواب الأمل تقفل أمامنا، كلما هممنا بفتح أحدها نجدها موصدة، كيف لا وقد أقفلت بهذا الشعور) لا بد وأنك تقول : الآن إنني أعمل وأبذل كل مجهود
لأحسن علاقتي مع الناس، أو أجد عملا مناسبا، أو أصبو إلى مطمح ما.... ثم تقول ولكن.....،

 فيبدأ شلال من الأعذار يفتح أبوابا من مشاعر الإحباط والإنهزام ويفقدك طعم الإحساس بالأمل( . هذا الشعور ليس أمرا شاذا إذ من الطبيعي أن ينتابك من حين لآخر، أو في أحيان كثيرة، كلما فشلت في أمر ما، لكن أخي الكريم لا ينبغي للمرء أن يبدأ بالشكوى والإعتراض على ما حصل طالما قد يكون قدرا مقدرا، ومع ذلك فإنه لا يتمنى أبدا، أو يرغب في أن يكون العالم ضده. وعليه فإن الإستسلام والخنوع لن يكون أبدا حلا.
إننا في هذه الحياة لا بد أن نتمسك بالأمل، فهو المنقذ الذي سيجعلك تستمر في الكفاح حتى  تصل إلى ما تبتغيه، تشبع جيدا بمشاعر الأمل في كل لحظة وفي كل جوانب الحياة، نحن جميعا نفشل وننزعج، وأفضلنا هو من يتطلع إلى الأمام والذي لا يسلم بالنتائج التي تفرض عليه، لكن ليس كل النتائج مقلقة حتى وإن كنا لا نرغب فيها، وهذا ما يمكنك من امتلاك المهارة اللازمة والعمل على تطويرها عبر تدارك أخطائك وتنمية مداركك.
هناك دائما طرق عديدة لتجديد ينابيع الأمل، والتي قد تتدفق في أية لحظة وحين، وهي التي ينبغي أن يتمسك بها الإنسان إلى آخر رمق من حياته.

 أيها الإنسان الشقي
إذا شعرت بالإحباط والإنهزام وفقدان الأمل اتبع هذه الخطوات لعلها تساهم في تخليصك من المعاناة التي قد تسيطر عليك :
-         اللجوء إلى الله والإيمان القوي به.
-         اجلس لحظة استرخاء مدة من الوقت ولا تفكر في أمور الحياة.
-          اجلس وتذكر انجازاتك وسترسم على وجهك ابتسامة مشرقة.
-         إقرا قصص بعض الرجال العظماء الذين لم تكن أمامهم الطريق مفروشة بالورود، ومع ذلك تركوا لنا دروسا تاريخية التي يمكن الإستفادة منها.

وبإذن الله ستفتح لك أبواب جديدة فقط تمسك بالأمل.
وتذكر أن الحياة بلا أمل، كبستان بلا زهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.