.

23‏/10‏/2017

الرئيسية صور ومعلومات عن جزر المالديف وأين تقع بأي دولة ؟

صور ومعلومات عن جزر المالديف وأين تقع بأي دولة ؟


تعرف علي أين تقع جزر المالديف وأين موقعها وماهي لغة تلك الجزر ؟

جزر المالديف يطلق عليها البعض جنة الأرض ! ،تقع جزر المالديف في المحيط الهندي في قارة آسيا، وهي دولة مسلمة يبلغ عدد سكانها 309 ألف نسمة، وتبلغ نسبة المسلمين فيها (حسب الإحصائيات الرسمية) 100%!
تقع في الجهة الشمالية من الساحل الغربي لجمهورية سيريلانكا بما يقارب 400 ميل، وتبعد عن أقرب مناطق جنوب غرب الهند قرابة (350) ميلاً، وتبعد جنوب ديوجوجاسيا فى أرخبيل بحوالي (240) ميلاً، ويحدّها من الجهة الشمالية الشرقية "لاكاديف"، ومن الجهة الشمالية بحر العرب، ومن الجهة الجنوبية والغربية المحيط الهندي.
 
جزر المالديف , اين تقع جزر المالديف , صور لجزر المالديف , معلومات عن جزر المالديف , السياحة فى جزر المالديف , أجمل الاماكن , جزر المالديف شهر العسل , فنادق جزر المالديف , سكان جزر المالديف

عاصمة المالديف هي مدينة ماليه، وهي جزيرة طولها كيلومترين وعرضها كيلومتر، وعدد سكانها 65,000 نسمة. وعلى الرغم من أنها جزيرة صغيرة إلا أنها تتميز بطابعي الحضاري المنظم، كما تتميز بكثرة المساجد والأسواق.



تتكون جزر المالديف من حوالي 1,190 جزيرة مرجانية، يعيش السكان على 185 جزيرة فقط منها، بينما تستخدم كل الجزر الباقية للصيد والسياحة، حيث تم تحويل العديد من الجزر إلى فنادق ومنتجعات ساحرة.

تعود تسمية المالديف إلى التسمية العربية “ذيبة المَهَل”، والتي تحولت إلى مهل ذيبة، ثم تحرفت بعد ذلك إلى مالديف، لكنها لا زالت في اللغة المحلية “مهل ذيبة”.تتميز هذه الجزر بارتفاع سطحها عن الماء بمترين فقط، ما جعل منها مكاناً مثالياً لإقامة تلك المنتجعات، ولأهمية هذه الجزر قامت الحكومة المالديفية بإنشاء وزارة خاصة أسمتها وزارة الجزر المرجانية!

شاهدوا صور للجزيرة :-












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.