أعلان الهيدر

.

8/18/2012

الرئيسية أسرار وسمات الشخصية الجذابة

أسرار وسمات الشخصية الجذابة



كيف تكون شخص جذاب , إنسان جذاب , اسرار , التفاؤل , تطوير الذات , كيف تكون جذابا , شخصية رائعة


سحر امتلاك شخصية جذابة

كل شخص منا يمتلك شخصية خاصة به ويسعى إلى تحسينها وتطويرها لتصير أكثر جاذبية تثير الإعجاب والمودة، وأن تمتلك شخصية جذابة يعني أن تكون أكثر نجاحا في حياتك الإجتماعية، العائلية  والعملية، 
ويعني أن تكون أكثر تأثيرا على الآخرين بجاذبيتك وكلامك ومظهرك الملفة للنظر فتكسب مودتهم وإعجابهم وبالتالي تستطيع أسر قلوبهم بل بإمكانك التأثير حتى على أعدائك. ومن خلال خبرتنا في الحياة لا بد وأن صادفنا الكثير من الناس ممن يمتلكون شخصية جذابة ولمسنا سحرهم الذي يجعلك لا تريد فراقهم وترغب في تمضية المزيد من الوقت معهم، وقد تجد أشخاصا يمتلكون نفس القدرات الذاتية إلى أنهم يتميزون عن الآخرين بشخصيتهم الجذابة مما يجعل فرصتهم في تحقيق النجاح في الحياة ترتفع.  فالشخصية الجذابة تمتلك سحرا عجيبا في أسر القلوب وجعل الأمور تميل لصالحها.

سمات الشخصية الجذابة

تتميز الشخصية الجذابة بسمات وصفات معينة، وهذه  هي سمات الشخصية الجذابة :

-  حسن الأخلاق والمبادئ :

لا يمكن أبدا تصور انسان يمتلك شخصية جذابة وأخلاق سيئة، فمن مقومات الشخصية الجذابة حسن الأخلاق، كالصدق وحفض الأمانة، والصبر والحلم والتواضع والتسامح وحسن الظن والود وحب فعل الخير فهي أخلاق ترفع من شأننا وتزيد مكانتنا في قلوب الناس والأهم من ذلك تقربنا من الله عز وجل.
-  اتقان مهارة وآداب الكلام وحسن الإنصات :

هذه المهارة مهمة جدا في التواصل مع الآخرين، فالمتكلم البارع يستطيع التعبير وبسهولة ومهارة فائقة على آرائه ووصف الظواهر بإتقان مما يجعل الآذان تطيب لسماعه والإنصان له، كذلك فالمنصت الجيد يشعر المتكلم بأهميته وبأنك تحترم كلامه ويعطيك قوة لترد عليه بأفضل مما قال، لذلك فإتقان مهارة الكلام والإنصات ضروري لإنجاح التواصل.

-  الإبتسامة المشرقة :
 فللإبتسامة المشرقة سحر عجيب في جذب اهتمام الآخرين وجعلهم مرتاحين في صحبتنا وأسر القلوب.

-  التفاؤل والمرح :

 كذلك التفاؤل من سمات الشخصية الجذابة، فالناس يحبون الشخص المتفائل المرح وينجدبون لأفكاره لكونها مليئة بالطموح والأمل بينما ينفرون من الشخص المتشائم، وأنا شخصيا لي صديق يتميز بهذه الصفة الجميلة ويعجبني الإستماع لكلامه.  

-  الثقة واحترام النفس واحترام الآخر :

 فالثقة من الأساسيات التي تقوم عليها الشخصية الجذابة، فالناس يحبون الشخص الواثق بنفسه الذي يقدر ويحترم نفسه وكذلك يحترم الآخرين ويقدرهم ويشعرهم بأهميتهم فتزداد مودتهم، فمن المعلوم عند الناس أن الذي لا يحترم نفسه لا يحترمه الآخرون.
 
-  اظهار الإعجاب وذكر الاسم: 

لأن ذكر اسم مخاطبك يشعره بالسعادة فالكل يحب أن ينادى باسمه، كذلك فالشخص الذي يمتلك شخصية جذابة لا يتردد في اظهار اعجابه بأفكار الآخر، ويعرف متى يستحسن أفكارالآخر بدون كذب أو ادعاء، فهذا يظهر قيمة ذاتك وتواضعك ويقربك من الآخر ويشعره بأنك شخص يستحق التقدير والإحترام.

-  فهم الآخرين : 

والقدرة على فهم الآخرين صفة تتميز بها الشخصية الجذابة، فمن الضروري أن تفهم مشاعر الآخرين وما يحاولون ايصاله لك كذلك أن تفهم مشاكلهم، فتواسيهم في مشاكلهم، وتهنئهم في أفراحهم.

-  تقبل ملاحظات وانتقادات الآخر:

 فتقبل ملاحظات وانتقادات الآخرين برحابة صبر يظهر نضج شخصيتك، ونضج عقلك وتفكيرك المتوازن، وقدرتك على التحكم في عواطفك وسلوكك.

-  القدرة على اقناع الآخر : 

فالشخصية الجذابة تكون قادرة على اقناع الآخرين لمعرفتها بأساليب الإقناع وجعل الآخرين يقتنعون بذكاء وجعلهم يعتقدون بأن الفكرة كانت من البداية فكرتهم بأسلوب فني مذهل.

-  مهارة التصرف في المواقف الصعبة :

 كذلك الشخصية الجذابة تتميز ببراعتها في الخروج من المشاكل والمواقف المحرجة بمهارة دون إيذاء أحد بل تحول الموقف في صالحا.
-  الضحك باعتدال : 

فالضحك جزء من الشخصية الجذابة لكن لا يجب أن يتجاوز حده فكثرة الضحك تميت القلب.

-  سلامة الصحة و حسن المظهر :

 وترتبط الصحة أيضا بالشخصية الجذابة، إذ يجب الإعتناء بها بمزاولة الرياضة كالجري والتغدية الجيدة، وكذلك فالمظهر مهم أيضا فهي لذلك وجب الإهتمام بتنظيف أنفسنا وارتداء ألبسة نظيفة تظهر جمال شخصيتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.