أعلان الهيدر

.

10/12/2012

الرئيسية بالفيديو : القفز من إرتفاع 120 ألف قدم فوق سطح الأرض

بالفيديو : القفز من إرتفاع 120 ألف قدم فوق سطح الأرض


هل تخيلت يوما بأن تفغز بالهواء من دون اى شئ او مركبة ؟ بالتاكيد الكثيرون من الناس فكروا في هذة الفكرة الممتعة  ،قد تكون فكرة مجنونة ولكنها أصبحت حقيقة فهناك حدث تاريخي سيحدث في الأيام القادمة و سيقوم به رجل بالقفز من مسافة 120 ألف قدم فوق سطح الأرض ليكسر بسقوطه و سرعته حاجز الصوت .

كالعادة تتحفنا ريد بول بكل ماهو جديد وجنونى ، ففى هذا المرة تعمل منذ خمسة سنوات على هذة الفكرة او الحدث التاريخى   الكبير جداً لأول مرة سيغير العديد من الأمور و سيفتح آفاقاً جديدة للأجيال القادمة.


الذى سيقوم بالقفز هو البطل والمغامر النسماوى فيليكس بومغارتنر و الذي يعرف بمغامراته الحصرية و المجنونة، فيليكس تدرب منذ خمس سنوات على هذه القفزة الخطيرة و المذهلة و التي سيحاول بها أن يخترق حاجز الصوت ليحقق رقمً قياسياً جديداً بالسقوط الحر (و بجسده) و كما قلت في السابق ستكون من مسافة 120 ألف قدم أي 36 ألف متر فوق سطح الارض .


سيطير فيلكيس إلى الفضاء بكبسولة صغيرة رُبِطَت ببالون ضخم و عُبِّئَت بغاز الهيلوم و المزودة بالعديد من الكاميرات لتنقل و تسجل لنا الحدث، و ستستغرق مدة رحلة الصعود ثلاث ساعات تقريباً حتى يصل فيلكيس إلى الهدف، و من ثم سيقوم بالخروج من كبسولته و القفز ببدلته المصممة خصيصاً لهذه المهمة و المجهزة بكامل المعدات و الوقاية من الضعط و التي تبلغ تكلفتها 200 ألف دولار أمريكي.
كان من المفترض أن يقفز فيلكيس صباح يوم الثلاثاء الماضي لكن أُجِّل الحدث بعد بدء عمليات إطلاقه، و ذلك بسبب الرياح العاتية التي سوف تشكل خطراً على المهمة.


قام  فيلكيس بإختبار قبل عدة أشهر في شهر مارس الماضي للمهمة و قد نجح في ذلك لكن الإختبار لم يكن بنفس المسافة فقد كانت المسافة حينها 71 ألف قدم فوق سطح الأرض ( كما تشاهدون بالصور ) يمكنكم مشاهدة فيديو تم تصويره للاختبار :


يمكنكم مشاهدة الحدث عبر قناة ريدبول على اليوتيوب فور بدء الحدث من هنا

يمكنكم مشاهدة فيديو تخيلي عن الحدث :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.