أعلان الهيدر

.

1/04/2016

الرئيسية ليس كل ما يلمع ذهبا : أخطر الورود والنباتات السامة

ليس كل ما يلمع ذهبا : أخطر الورود والنباتات السامة


تعرف بالصور والمعلومات علي أخطر الورود والنباتات السامة والقاتلة :-



















 إسمه الوي فيرا ، وهو نبات عصارى يفرز مادة صمغية، استخدم منذ الالاف السنين لمعالجة الحروق، كما استخدمته شركات مستحضرات التجميل بصناعة الماكياج والصابون المرطب ومعجون الحلاقة. ومع ذلك انه من النباتات السامة جدا وهي تسبب الكثير من العوارض المميتة
مثل التكسر في الدم،  والغثيان وتسبب الموت لكل من لديهم حساسية لمادة اللاتكس.

******************


















هذه النبات إسمه  ،، دبم كان ،، اغلبنا يعرفه وهو شائع جدا ومعروف  ويوجد  فى الكثير من البيوت ، قد تبدو هذه النبتة بريئة الشكل ولكنها من أخطر السموم ،  فسمها قاتل يحتوي على حامض الاكساليك، وهو يسبب حريق في الفم والحنجرة ويؤدي الى شلل في الحبال الصوتية

***************
















 وهذا يدعى الدفلى وهو منتشر على ضفاف الانهار وتزهر في موسم معين واحد، وهي ملفتة للنظر شكلا ومميتة مضمونا وورقة واحدة منها كافية لوفاة طفل. تسبب الالام في المعدة وضعف الدورة الدموية في الاطراف وهناك رواية من الهند بان حالات الانتحار في جنوب البلاد عالية نسبتها حيث يتناولون بذور الدفلة المهروسة.

***************




















يطلق عليها عشبة الشيطان، او اجراس الجحيم، وقد دارت حولها الكثير من القصص والاعتقادات لدرجة انه يقال ان الجيش البريطاني استعملها لاخماد ثورة بيكون (1676) وقد اصبح مطلقو التمرد بعد فترة، عبارة عن مجموعة من المجانين والحمقى.

فاسمها العلمى هو داتورا سترامونيوم ، فيها ثلاثة انواع من السموم القاتلة، وهي منتشرة في كل البلدان، وفي كل وجود للتربة. غالبا ما تنمو تحت الارض، ولكن لها مواسم تكون ظاهرة فيه، وهي جذابة شكلا و مظهرًا، وغالبا ما تخدع، حيث ان اوراقها تشبه الى حد ما اوراق نبتة الباذنجان وهي على العموم من نفس الفصيلة، وعندما تنكسر او تُقطع،  يصدر منها رائحة كريهة جدا.
 ****************

















هذه النبتة يطلق عليها ،، بزنبقة عيد الفصح،، منتشرة ف العالم ، عندما تشاهدها وتتأملها تشعر بالراحة فهى جميلة ولكنها سامة جدا وخطيرة للإنسان للحيوان أيضا ، وينشط فيها المادة القاتلة التي تسمى ليكورين،

**********************
 
















 إسمها انغلش آفي ، منتشرة جدا غالبا ما يكون الصغار ضحية للتسمم نتيجة انتشارها حول البيوت وعوارضها قاتلة تسبب الهذيان والهلوسة، وان مجرد لمسها او الاحتكاك بها يسبب الحكة والطفح الجلدي. حذاري من هذا النوع المنتشر كثيرا في مزارعنا وحول بيوتنا.

*************************






















 من النباتات الاصلية في جميع الغابات الاستوائية، وشائع بين الجميع انها ليست سامة كغيرها من النباتات والعكس صحيح. فهي من اخطرها سموما! فان مجرد احتكاكها بالعين تسبب العمى المؤقت تتراوح مدته حسب الكمية. كما ان مضغ اي كمية منها مهما كانت ضئيلة تسبب القيئ والاسهال .

*****************


















 شائعة في كل الحدائق، دائمة الخضرة والزهور، جذابة بشكل استثنائي، وعلى الرغم من شكلها المغري ففيها اكثر السموم فتكا في كل اجزائها، فان مضغ ورقة واحدة منها تؤدي الى فقدان الطاقة وصعوبة في التنفس والى شلل تدريجي في كل المفاصل. ليس كل ما هو براق ذهبا.

**********************


الوانها جميلة وجذابة،  وتنمو عادة في الجبال والمرتفعات، وهي سامة في كل اجزائها. طويلة جدا، وهي تسمم الماشية اذا تناولوا منها مهما كانت الكمية قليلة. ينشط سمها في الصيف ويكون في ادنى مستوى له في الخريف والشتاء ولها استخدامات طبية كثيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.