أعلان الهيدر

.

1/06/2013

الرئيسية أسباب وعلاج الهالات السوداء تحت العين

أسباب وعلاج الهالات السوداء تحت العين


يوجد أسئلة تدور فى اذهان كلنا منا ،  ما السبب وراء ظهور الهالات السوادء  تحت العين وماذا اقوم بفعله حيالها ؟  قد تتعجب صديقى العزيز ان ليس التعب هو السبب الرئيسي لظهور الهالات السوادء فمن الممكن ان يكون السبب هو حساسية الأنف
علاج الهالات السوداء , اسباب الهالات السوداء , كريم لعلاج الهالات السوداء

فعندما يحتقن أنفك فإن الأوردة التي تسحب الدم من العين للأنف تتوسع (تتضخم) و يصبح  لونها أغمق مما كانت عليه في حالتها الطبيعية.
و يعد تورم  الجفون أثناء النوم سبب آخر لظهور الهالات السوداء تحت العيون، فعندما تستلقي للنوم فإن الجاذبية تسبب تجمع السوائل في الجفون السفلى مما يؤدي إلى انتفاخها و بالتالي يُخلق للشخص مظهر الظل تحت عينيه.

 و إضافة إلى ذلك ، فإن الهالات السوداء يمكن أن تكون نتيجة لمشاكل مزمنة في البشرة كالأكزيما و الحك المزمن للعينين و التقدم في العمر كذلك يمكن أن تكون المشكلة وراثية.

إن كنت تواجه هذه المشكلة, يمكنك القيام بالآتي:

    تناول الأكل الصحي و إشرب الماء بكثرة

    لاتنم لفترات طويلة

    لا تفرك جفونك بقوة حتى لاتدمر الشعيرات الدموية  الصغيرة تحت الجلد وتسبب إنتفاخ و إغمقاق جفونك

    يمكنك استخدام  كريمات البشرة التي تحتوي على فيتامين C أو فيتامين K  ، و حمض ألفا هيدروكسي حيث أظهرت الدراسات جدواها الكبير في تقليل السواد والإنتفاخ ولكن ينبغي عليك وضعها بصورة يومية ولفترات طويلة.

    للهالات السوداء المزمنة و الشديدة ينبغي معرفة السبب وراء ظهور الهالات السوداء وقد تشمل العلاجات كريمات التبييض و العلاج بالليزر بعد إستشارة طبيب الجلدية.

الكاتب
د/عمر شمس الدين. المصدر جلدية دوت كوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.