| 0 التعليقات ]

الخضار والفواكه نعمة عظمية من الله سبحانه وتعالى ولها فوائدها التى لا تحصى ولا تعد من فيتامين ومعالجة والامراض والكثير ...

فغسيل الخصروات بالماء البارد عادة مـتأصله عند معظم ربات المنزل الا ان هذه الطريقة تسبب هدرا للماء وبالتالى المال : )
 
الطريقة الصحيحة لغسل الخضار والفاكهة بالخل , كيف تسغل الخضار بشكل صحى
إذا كنت تريد توفير الماء وتوفير مالك أيضاً،

املأ حوض المطبخ بالماء البارد الممزوج بالخل وانقع فيه الخضار.
تسمح هذه التقنية الاقتصادية على كافة الأصعدة بغسل الخضار بشكل فعّال من دون إعطائها مع ذلك طعم الخلّ، ومن دون هدر الماء. ويمكن أيضاً تطبيق هذه الطريقة في غسيل الفاكهة.

طريقة أخرى ممتازة لغسل الخضار والفاكهة:

 ضع ملعقة طعام من ثاني كربونات الصودا في وعاء صغير من الماء البارد وافرك الخضار والفاكهة بهذا المزيج. تختلف التقنية قليلاً بالنسبة إلى الخضار الورقية: انقعها عشر دقائق تقريباً في محلول من الماء والملح وثاني كربونات الصودا،

 مع احترام النِّسَب التالية: 4 فناجين ماء، نصف ملعقة صغيرة من الملح وملعقة طعام من ثاني كربونات الصودا.

كذلك إذا فكّرت في سكب بعض عصير الحامض فوق الخضار النيئة، ستكون أسهل للهضم ولن تتأكسد. 
 
والخضار المعروفة بكونها عسيرة الهضم (مثل اللوبيا) تستفيد من طهوها في الماء الممزوج بالقليل من الخلّ. فتصبح هكذا أسهل للهضم.

وللحفاظ على القيمة الغذائية للفاكهة والخضار وكذلك كل أنواعها الشهيّة، أضف في ماء الطهو ملعقة صغيرة من ثاني كربونات الصودا.

 ميزة إضافية: يقصّر الكربونات بعض الشيء الوقت اللازم للطهو. لا تنسَ إذن مراقبة أطباقك أثناء طهوها لأنّها ستحتاج إلى وقت أقل قليلاً من المعتاد.

***يرجى عدم نقل الموضوع لأى موقع آخر بدون ذكر مصدره. آخدنا وقت فى كتابته وتقديمه لكم حفاظا على حقوق الموقع ولاستمرار الكاتب فى العطاء (جميع الحقوق محفوظة لموقع جزيرة خيال)
*****ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد .


التعليقات : 0

إرسال تعليق


ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..