أعلان الهيدر

.

2/25/2013

الرئيسية كيف تصبح شخص اجتماعى ؟

كيف تصبح شخص اجتماعى ؟


نصائح لك لكى تصبح شخص إجتماعى ومحبوب بين الناس ، فالكثيرون تقابلهم مشاكل فى التعامل مع البشر  . ف تجد الشخص الاجتماعى الناس تفهمه اكثر من الشخص الغير اجتماعى لان ببساطة يستخدم صوته المرتفع لايضاح ذلك .


بعض النصائح لكى تصبح اجتماعى :



1. ذكر نفسك دوماً بأن عليك أن تصبح اجتماعياً وهذا أهم شيء قبل أي نصيحة أخرى.

2. زد من مخزونك الثقافي ومتابعتك للأخبار كذلك ، فالناس تحب الحديث في هذه الأمور كثيراً.

3. تذكر أن كونك غير اجتماعي تخسر الناس... لذلك ماذا ستخسر لو تعاملوا معك ولم تنسجم معهم؟

4. حاول الدخول بابتسامة إلى أي ناس ، فمثل هذا الأسلوب يجعل الناس يقبلوك.

5. اجعل الأخر يتكلم في البداية فهذا يجعلك تعرف المواضيع التي يهتم بها ويجعله يشعر بارتياح.

6. لا تحاول التناقض مع الناس في الجلسة الأولى فهذا يؤدي إلى رفضهم لك ، اقبلهم في البداية وتجنب المواضيع الجدلية.

7. لا تصدق من يقول لك " انت هكذا طبعك وهذا أريح لك" ، فالمثل يقول " الجنة من دون ناس ما بتنداس".

8. اجعل الأخر يشعر بالتميز عندما يتكلم إليك للمرة الأولى والثانية والعاشرة والألف.

9. ركز فقط على الدقيقة الأولى من الحوار وهذا ما يتطلب منك التوتر فقط لأنه يجعلك تدخل إلى الناس ويسمح ببناء جسر العلاقات بينكما.

10. لا تخف من الناس فهم لا يؤذون كما تتخيل ، والفرح قائم على معرفتهم فقط لكن الحزن قائم عليهم وعليك معاً!

11. لا تتردد بدعوة الأخرين ليشاركوك ما تحب ، الاستماع إلى أغنية معينة أو الذهاب لمكان ما أو قراءة كتاب معاً أو لوحدكما وكذلك مشاهدة برنامج على التلفاز إلى ما غير ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.