أعلان الهيدر

.

2/11/2013

الرئيسية تعرف على اسباب السعاده الحقيقيه

تعرف على اسباب السعاده الحقيقيه


هناك عوامل قادرة على جلب السعادة للبشر .. سيدنا محمد صل الله عليه وسلم اتى بتعاليم تجلب السعادة فى الحياة .

 جاءنا بهذه التعاليم التي تضمن السعادة للبشر، لهو نبي كريم رحيم، وليس نبيّ خراب أو إرهاب كما يصورونه!

جلب السعاده , طرق السعاده الحقيقة , السعادة النفسيى , السعادة فالحياة , كلمات فى السعاده

 إنه كما وصفه رب العزة بقوله: (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ (128) فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) [التوبة: 128-129].

خاتم الانبياء سيدنا محمد صل الله عليه وسلم يقول: (لا رهبانية في الإسلام)،

  •  لذلك أمرنا بصلاة الجماعة، وأمرنا بمجالس الذكر، وأمرنا بالدعوة إلى الله تعالى، فلا ينبغي للمؤمن أن ينعزل عن الناس، بل إن صلة الرحم من أهم العبادات، وقطع الرحم من أسوأ الأعمال. 
  •  
  • الإسلام أمرنا بالتواصل مع الآخرين والتفاعل معهم، وخدمتهم تطوعا.

  •  لقد أمرنا الإسلام بمساعدة الآخرين وأن نكون في عون إخواننا، كذلك أمرنا الإسلام ببرّ الوالدين والإحسان إليهما، وأمرنا بالإحسان إلى الفقراء والمحتاجين، وأن نعفو عمن ظلمنا ونغفر لمن أساء إلينا ونصفح عن أذى الآخرين. ونتذكر حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: (من نفَّس كُربة عن مسلم نفَّس الله عنه كربة من كُرب يوم القيامة).
  • نحن مسلمون ولديَّنا كتاب عظيم نتفكر فيه وهو القرآن، وهذا القرآن مليء بالآيات الكونية التي تدعو المؤمن لمزيد من الخشوع والإيمان والسعادة. حتى إن عبادة التفكر من أعظم العبادات، يقول تعالى عن المتقين: (وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ) [آل عمران: 191].
  • الزواج والاستمتاع ضمن الحدود الشرعية، وأمر كذلك بالاجتماع مع المؤمنين وذكر الله، ونتذكر أن معظم الأوامر والنواهي الإلهية والموجهة للمؤمنين في القرآن جاءت بصيغة الجمع (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا)، مما يدل على أهمية أن يبقى المؤمن ضمن الجماعة ولا يتفرق عنهم.

  • تناول الطيبات من الطعام، كما أمرنا الإسلام ونهى عن الخبائث، ونهى عن الإسراف، ولو اتبع المؤمن هذه التعاليم فإنه سيضمن الصحة الجيدة والبعد عن الأمراض، وبالتالي يضمن مزيداً من السعادة.
  •  
  • بقلم الاستاذ الفاضل

    عبد الدائم الكحيل
     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.