أعلان الهيدر

.

2/20/2013

الرئيسية من أسرار السنة النبوية : المشي السريع

من أسرار السنة النبوية : المشي السريع


هذه اول موضوعات تتحدث عن سنة نبينا وحبينا محمد صلى الله وعليه وسلم تابعوه  متجدده بإذن الله  .

هل تعلمو ان النبى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام  كان يمارس رياضة المشى السريع والتى يقول عنها الباحثون والعلماء إنها افضل انواع الرياضة ممارسة !

فوائد المشي السريع , تعرف على رياضة المشي السريع , فوائد الرياضة , معلومات عامة , ثقانية





رُوي عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: (ما رأيت أحداً أسرع في مشيته من رسول الله صلى الله عليه وسلم لكأنما تُطوى له الأرض، وكنا إذا مشينا نجهد أنفسنا وإنه لغير مكترث) [رواه الترمذي].
طبعاً لم يكن النبي يمارس هذه الرياضة في حياته اليومية من أجل الدنيا بل من أجل الآخرة! وهذا هو الفرق بين المؤمن والملحد، فالملحد يجعل كل أعماله للدنيا ثم يُفاجأ بالموت والعذاب والذل، ولكن المؤمن يقوم بكل أعماله من أجل الله تعالى. فعندما تمتلك جسداً رياضياً رشيقاً، فلا شك أن هذا سيساعدك على أداء الصلوات بشكل أفضل.
ومن منا لم يسمع بالحديث الشهير: (المؤمن القوي خيرٌ وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير، احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز) [رواه مسلم]. فهذا الحديث يشحذ همّة المؤمن ويحضّه على النشاط والحركة، وهو ما ينصحنا به الباحثون اليوم!
كما أن ممارسة رياضة المشي السريع تساعدك على صفاء الذهن وهذا بدوره يساعدك على تدبر القرآن وفهمه بشكل أفضل، وحفظه بصورة أسرع. وكلنا يعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعجز ولم يحنِ ظهره، وكان يجاهد ويقوم الليل ويركب الخيل حتى آخر لحظة من حياته، وكل هذا بسبب التزامه بتعاليم الإسلام وحرصه على إقامة الصلوات في وقتها. نسأل الله تعالى أن يعيننا على الاقتداء بهذا النبي الكريم وأن نكون من الذين قال الله فيهم: (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا) [الأحزاب: 21].

 

حسنا تعرف على فوائد المشى السريع :-

  •   هل تعلم أن المشى يساعد على تحرير الإنسان من الشعور بالقلق والتعب والإكتئاب ،فوفقا لدراسة أجريت فى جامعة تكساس أن المشى لمدة 30 دقيقى قد يجعل الفرد منا فى أفضل حالا ويقوى عزيمة الفرد وتحسين المزاج
  •  الحيوانات جميعها تتمتع بعضلات قوية جدا وعلى رأسها الخيول ونسبة الأمراض لديها أقل من البشر وسبب ذلك ان الحيوانات تمارس المشى والجرى السريع باستمرار مما يساهم هذا فى وقايتها من المرض
  •  رياضة المشي تساعد على شحذ الذاكرة والعقل. ويقول المختصون بالصحة إن رياضة المشي قد تساعد في الحد من تدهور القدرات الذهنية ومرض الزهايمر بين كبار السن (70 عاماً وما فوق) وفق ما أثبت بحث علمي حديث.
  •  المشي السريع عصراً يساعد المرء على نوم هنيء حيث أن ارتفاع حرارة الجسم جراء المشي قد يحفز الدماغ على تخفيض حرارة الجسم لاحقاً ما يساعد على النوم.
  •  اتباع نظام رياضي بسيط مثل المشي مائة خطوة سريعة بالدقيقة، أو ألف خطوة على ذات النسق كل عشر دقائق، أو ممارسة تمارين رياضية خفيفة 2.5 ساعة أسبوعياً، يساعد على التخلص من الكثير من الأمراض الناتجة عن البدانة.
بقلم الأ ستاذ الفاضل عبد الدائم الكحيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.