أعلان الهيدر

.

11/07/2013

الرئيسية فوائد النوم للدماغ

فوائد النوم للدماغ


ثبت العلماء فى جامعة  ٌRochester بنيويورك  ان النوم ينظف خلايا الدماغ من السموم والفضلات المتراكمة خلال النهار ، ولذلك يعتبر النوم بمثابة عميلة صيانة يومية لخلايا الدماغ وتخليصها من السموم . فالمخ يقوم بعملية غسيل ذاتية بضخ مزيد من السائل المحيط بها يقوم بالتخلص من السموم,

فوائد النوم,النوم يغسل الدماغ,غسيل مخ ,أفضل طرق علاج,تنظيف السموم من الجسم ,العقل ,

وفى دراسة سابقة تبين أن النوم ضرورى لإعادة تنشيط الذاكرة وإعادة ترتيب المعلومات وتخزينها بشكل جيد ، ولذلك يندهش العلماء من هذا النظام العجيب نظام النوم ، من الذى طوره ومن الذى صممه ،، هل هى الطبيعه أم الله عزو جل ؟ 

يقول تعالى : "وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ هذه الآية الكريمة توكد وجود معجزة فالنوم فهو نعمة من الله تبارك وتعالى ، فالحمدلله على نعمة الأسلام

ويؤكد العلماء أهمية غسيل المخ لأنها تحافظ علي حيويته, وتحافظ علي قدرته المتواصلة علي القيام بعمله, كما أنها تقي الإنسان من الاصابة ببعض الامراض مثل الزهايمر الذي تبين التخلص من البروتين المتسبب في الإصابة به أثناء عملية الغسيل.
ويوضح العلماء أن عملية غسيل المخ تتم أثناء النوم لانها تحتاج إلي قدر كبير من الطاقة لا يمكن أن يوفرها الجسم أثناء النهار مع النشاط الحيوي اليومي. وعلي الرغم من أن هذه الدراسة قد أجريت علي مخ الفئران, التي هي أبسط بكثير من مخ الإنسان إلا أن العلماء يعتقدون أن عملية الغسيل هذه تحدث أثناء النوم عند كل الكائنات, ومنها الإنسان.
وفي هذه الحالة تكون عملية غسيل المخ إيجابية علي عكس ما نقصده عندما نستخدم هذا التعبير الذي يعني سلب الإرادة والتأثير السلبي علي التفكير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.