أعلان الهيدر

.

6/26/2015

الرئيسية فوائد الموز المتعددة

فوائد الموز المتعددة


ان فاكهة الموز تساعد على انقاص الوزن و هو فاكهة لذيذة و مغذية و هو يقي الجسم  من الامراض و هو سبب من اسباب الجمال للانسان حيث انه مفيد جدا لجلد الانسان و يستخدم لتحسين الجهاز الهضمى و يحافظ على المعادن المختلفة فى الجسم 


فوائد الموز المتعددة

فوائد الموز 

أغراض التجميل

ويستخدم الموز كمطهر جلد ممتاز وطبيعي،. قناع الوجه الي يتم إعداده من الموز يبقى الجلد نظيف ولين، وهو منشط للبشرة أفضل. تأخذ نصف موز وجعله في لصق النموذج، ثم إضافة ملعقة واحدة من الحليب الجاف وبضع قطرات من ماء الورد، وينطبق هذا على الوجه، والعنق و يغسل بعد نصف ساعة. وهذا يساعد في ترطيب الجلد.


الإسهال

خليط الموز والزبادي علاج رائعة للإسهال. الإسهال شائع جداً بين صغار الأطفال والرضع، لهذا ينبغي خلط الموز مع قليل من الملح يضاف إلى ذلك. وهذا ثبت أنه حل فعال لهذه المشكلة.

مصدر للطاقة

وبصرف النظر عن كونها غنية جداً بالمعادن والفيتامينات، الموز يحتوى على طاقة عالية جداً. يمكن الحكم على ذلك من حقيقة أن بأكل موزتين فقط تتلقى ما يكفي من الطاقة لمدة ساعة سيرا على الأقدام بسهولة. من المستحسن أن يأكل الموز في الوقت الي تشعر بالتعب .

 إعادة التأهيل المدخنين

استخدام الموز يساعد الشخص على الإقلاع عن التدخين. الفيتامينات B6 و B12، التي توجد في موز، تساعد على التقليل من تأثير النيكوتين الذي يوجد في السجائر. على الرغم من أن العملية الفعلية أن، هذه الفيتامينات تقلل أعراض انسحاب النيكوتين حيث أن الشخص يمكن أن الإقلاع عن التدخين أكثر سهولة لأن النيكوتين الإدمان.

ضغط الدم

بسبب محتوى العالي من البوتاسيوم جنبا إلى جنب مع محتوى منخفض من الملح، الموز لا يؤثر على ضغط الدم تأثيراً سلبيا. هو يعتبر في الواقع اداة ظبط لضغط الدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.