أعلان الهيدر

.

6/28/2015

الرئيسية طريقة عمل زبدة الكاكاو فى المنزل

طريقة عمل زبدة الكاكاو فى المنزل


تبحثين عن طريقة لعمل زبدة الكاكاو فى المنزل بطريقة صحية و غير مكلفة ؟ هل تريدين طريقة لتنعيم الشفايف و ترطيبها بطريقة غير مكلفة ؟ نحن نقدم لكم اليوم وصفة رائعة لعمل زبدة الكاكاو فى المنزل
طريقة عمل زبدة الكاكاو فى المنزل


طريقة زبدة الكاكاو للوجه,فوائد زبدة الكاكاو للوجه والجسم,هل تستخدم زبدة الكاكاو للوجه ,العناية بالبشرة

عمل زبدة الكاكاو بجوز الهند لتنعيم الشفاه

المكونات :
1 معلقة صغيرة من الفازلين .
1 معلقة صغيرة من زيت جوز الهند .
4 قطرات من مستخلص الفانيليا .
5 قطرات من زيت اللوز .


خطوات عمل زبدة الكاكاو بجوز الهند :
1. وضع الفازلين في وعاء أمن للميكروويف .
2. تسخين لمدة 2 دقيقة ، حتي يتم إذابته .
3. خلط كل من زيت جوز الهند ، مستخلص الفانيليا ، مستخلص اللوز .
4. صب خليط زبدة الكاكو و تجميده لمدة 20 دقيقة و إذا كان هناك كميات زائدة يمكنك صبها في وعاء اخر .


نصائح :

هذا الأمر جيد للبيع أو إعطائه كهدية .
يمكنك إستخدام كل من مستخلص الشيكولاتة أو العسل أو شمع العسل ، الشيا ،القرفة .

أشياء سوف تحتاج إليها :

وعاء ميكروويف.
قفازات الفرن .
وعاء لبلسم الشفاه فارغ .

فوائد جوز الهند للبشرة و الشفاه :
  • فيتامين هـ : فيتامين هـ له العديد من الفوائد للبشرة. فهو عنصر ضروري لنمو الطبيعي و الصحي و بلسم جيد للجلد . و بذلك يساعد في الحفاظ علي بشرة ناعمة و حماية البشرة من التلف. و يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة علي الجلد مثل ظهور التجاعيد بالإضافة إلي أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة .
  • كريم مضاد للشيخوخة : من المعروف بأن زيت جوز الهند مضاد جيد للشيخوخة .
  • البروتينات : زيت جوز الهند غني بالبروتينات ، وتعمل هذه البروتينات علي إبقاء الجلد صحي و الحفاظ علي شباب الجلد داخلياً و خارجياً . و البروتينات تسهم أيضاً في إصلاح و تجديد الخلايا. بالإضافة إلي مجموعة واسعة الأنشطة الأساسية الأخري داخل الجسم . و البروتينات جيدة في تجديد الخلايا لأن نقص البروتين في الجسم يؤدي إلي تلف الخلايأ. لذلك يتم إستخدام زيت جوز الهند في العديد من كريمات العناية بالبشرة .
  • جل للشفاه : يستخدم زيت جوز الهند في علاج تشققات الشفاه التي يمكن أن تكون مصدر للقلق و الإزعاج و الحرج لك . و عند تطبيق المواد الكيميائية و الهلامية علي الشفاه قد يكون تم تطبيقها عن طريق الخطأ فتؤدي إلي ظهورر التشققات. يأتي زيت جوز الهند كبديل أساسي في مثل هذه الحالات فهو يعطي فوائد إضافية لشفاه .
  • منظف للبشرة : يبحث المعظم الكريمات و مستحضرات التجميل الجيدة للبشرة و خصوصاً الوجه و اليدين. لذلك ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند لأنه يساعد في التخلص من جفاف البشرة فهو مرطب جيد .و عند تدليك البشرة به مرة أو مرتين في اليومين يعطي تأثير ترطيب جيد زيت جوز الهند فعال أيضاً في علاج تشقق القدمين . قد يحدث تشقق القدمين نتيجة العمل الشاق أو الطقس البارد و عند تدليك الجلد به مرة أو مرتين في اليوم تصبح أكثر نعومة خلال أيام بمجرد تطبيق زيت جوز الهند علي المنطقة المصابة .
  • مزيل للمكياج : من الإستخدامات الشائعة لزيت جوز الهند أنه مزيل جيد للمكياج و خصوصاً مكياج الوجه و العيون. دون القلق من أثار المواد الكيميائية القاسية و تأثيراتها الضارة.
  • مشاكل الجلد : زيت جوز الهند فعال جداً في علاج حب الشباب و منعه فهو يمنع تشجيع درجة توازن الحموضة و التي تسمح لهذا الزيت الطبيعي بأن يكافح العدوي .و ذلك لأن حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند له خصائص مضادة للفطريات و مضاد للبكتريا. و بالتالي فإن زيت جوز الهند يمكن أن يستخدم في علاج العدوي مثل القدم الرياضي و السعفة و وفقاً لبروس فايف فإن زيت جوز الهند يساعد في الشفاء من الجروح و الحروق الخفيفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.