.

27‏/08‏/2017

الرئيسية ماهى فوائد العنب والكرز على المرأة الحامل؟

ماهى فوائد العنب والكرز على المرأة الحامل؟


العنب هو فاكهة صيفية ويوجد منها عدة أنواع مختلفة وتستطيع التمييز بينهم من خلال لون وشكل حبة العنب ومن أشهر أنواع العنب هو العنب الأبيض والأخضر والأسمر والأحمر ويفضل الكثير تناول العنب لأن طعمه لذيذ وله الكثير من الفوائد سواء إذا تم تناوله كأكلا أو كشراب.

الكرز هو غذاء ودواء الكثير من الشعوب وهو من فصيلة الأشجار المزهرة ويوجد منه نوعان الأول هو الكرز الحلو وهذا يتم حصاده من شهر مايو إلي أغسطس والنوع الثانى هو الكرز الحامض وهو يتحمل أرتفاع درجات الحرارة أكثر من الكرز الحلو. 

ما هى فوائد العنب على المرأة الحامل ؟

1- يوجد فى العنب نسبة عالية من الحديد ولهذا السبب ينصح الحوامل بتناول العنب لكى يحميها من فقر الدم ويعطيها صحة جيدة لها وللجنين.
2- يحمى العنب من تشوه الجنين وذلك عن طريق تناول العنب خلال الأشهر الأولى من الحمل لأنه يحتوى على حمض الفوليك.
3- كما أن العنب يحتوى على بعض المواد الذى قد تؤدى إلي سيلان الدم مثل الأسبرين لذلك يجب عدم تناوله مع أي أدوية أخرى لأنه قد يسبب حدوث نزيف للمرأة الحامل.
4- أشارت بعض الدراسات أن تناول عصير العنب يزيد ويسرع من فرصة حدوث الحمل
5- يحتوى على العنب على مادة تعتبر من أحد المضادات القوية للأكسدة وهى عبارة عن مادة البروانثوسياندينس اويجوميريك وهذه المادة تقوم بمنع احتباس السوائل فى الجسم، ولهذا السبب ينصح الحوامل بتناول العنب.
ولكن يجب على المرأة الحامل استشارة الطبيب الذى تقوم بمتابعه الحمل معه قبل أن تتناول العنب لأن الطبيب على علم بوضعها الصحى وهو يعرف ما يجب تناولهأو الإبتعاد عنه. 

ماهى فوائد الكرز على المرأة الحامل ؟ 




1- يقوم الكرز بمد الجسم بالكثير من المركبات الغذائية التى تحتاجها المرأة الحامل وجنينها، حيث قال أحد الباحثين البريطانيين أن تناول كأس من عصير الكرز الطبيعى يعادل تناول 23 حصة من الخضروات والفواكة.

2- كما يحتوى كل 250 ميليجرام من عصير الكرز على مواد مضادة للأكسدة أكثر من تناول خمس حصص من الفاكهة ومن فوائد مضادات الأكسدة هى تساعد على محاربة السرطان، وتقلل من خطر الإصابة بالجلطات التى تتعرض لها بعض الحوامل، كما أن الكرز يساعد على محاربة الشيخوخة.


3- يعتبر الكرز مضاد للالتهابات لأنه يحتوى على مادة الكويرسيتين وهذه مادة طبيعية تقوم بمقاومة الالتهاب، حيث أن تناول كمية من الكرز تكون تقريبا 200 جرام يوجد بها 3 ميليجرام من هذه المادة الطبيعية، لذلك هو مفيد للحوامل لأن بعض السيدات الحوامل تتعرض الالتهاب وخاصة بعد الولادة لذلك ينصح الحوامل بتناول الكرز الطازج يوميا أو مربى الكرز أو الكرز المجفف وخصوصا فى الشهر الأخير من الحمل.


4- تناول الكرز يقوم بتحسين الحالة النفسية للسيدات الحوامل وخاصة فى الشهور الأولى حيث أن الكثير من السيدات يعانون فى بداية الحمل من تقلب المزاج ولكن تناول الكرز يوميا يساعد على تحسين الحالة النفسية والمزاجية.


5- يساعد تناول الكرز على تنظيم الساعة البيولوجية حيث يوجد الكثير من السيدات الحوامل الذى يعانون من الأرق والأضطراب أثناء النوم وقالت دراسة أمريكية أن تناول كاس من عصير الكرز تساعد على ضبط الساعة البيولوجية للجسم.


6- يساعد تناول الكرز على خفض مستوى الكوليسترول فى الدم والسيدات الحوامل يجب عليهم تناول جميع الأغذية ومن الصعب أن يتم التحكم فى نوعية الأكل لذلك ينصح بتناولهم للكرز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.