.

27‏/08‏/2017

الرئيسية ما هى فوائد زيت الزيتون على الرضع ؟

ما هى فوائد زيت الزيتون على الرضع ؟


نعرف جميعا فوائد زيت الزيتون واستخداماته الكثيرة كما أن زيت الزيتون له أهمية كبيرة على صحة الإنسان ويوصف لعلاج الكثير من الأمراض، ولكن لاتقتصر فوائد زيت الزيتون على الكبار فقط بل امتدت فوائد زيت الزيتون وشملت الأطفال فى مختلف الأعمار حتى الأطفال الرضع.
كما أن زيت الزيتون مفيد للرضع بداية من وجودهم فى بطون أمهاتهم إلي بعد الولادة وما بعدها مرورا بمراحل الطفل المختلفة حتى يكتمل نمو الطفل، زيت الزيتون يتميز بوجود عناصر غذائية مهمة وضرورية لصحة ونمو الطفل كما أن له الكثير من الفوائد المختلفة للرضع التى سوف نقوم بعرضها فى هذا المقال.


شرب زيت الزيتون للاطفال للكحه,زيت الزيتون للمواليد الجدد,شرب الحليب مع زيت الزيتون,ماهي فوائد زيت الزيتون لشعر الاطفال,زيت الزيتون للاطفال حديثي الولادة

مواضيع آخري قد تفيدك :

فوائد الرمان والتمر

ماهي الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا؟

ما لم تعرفه عن فوائد الزعتر العلاجية

معلومات عن المشمش وفوائده

فوائد قشور الموز للوجه

ما هى فوائد زيت الزيتون على الرضع ؟

1.    يقوم بمعالجة الإمساك ويخفف المغص.

يعتبر زيت الزيتون لطيف على معدة الطفل وهو يستخدم كملين فى حالات الإمساك عند الأطفال لأنه يحتوى على أوميجا3 وأوميجا 6، كما يساعد على التخلص من المغص عند الأطفال من خلال تدفئه الزيت والقيام بتدليك بطن الطفل به.
يقوم زيت الزيتون بإزالة مشكلة الإمساك الذى يعانى منها الأطفال الرضع وخصوصا الأطفال الذين يتناولون الحليب الصناعى وذلك عن طريق غمس عود الأذن المغطى بالقطن وضعيه فى الزيت، وبعد ذلك ضعيه برفق فى شرج الطفل مع القيام بالضغط على البطن لمدة 10 ثوانى وسوف تلاحظى نتيجة ذلك خلال ثوانى معدودة.

2.    يقوم بمعالجة الطفح الجلدى الناتج من الحفاضات.

زيت الزيتون هو من الزيوت الطبيعة لذلك هو يساعد على تخفيف الطفح الناتج من الحفاضات والذى يصاب به الأطفال فى بعض الأوقات، حيث يمكنك معالجة الطفح عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون البكر الممتاز مع ملعقة صغيرة من الماء وقومى بالتقليب جيدا، وبعد ذلك قومى بدهن مكان الإصابه به حيث يعمل هذا الخليط على منع احتكاك الجلد مع الحفاض كما أنه يساعد فى ترطيب الجلد ويسرع من عملية الشفاء.


3.    يقوم بمعالجة جميع مشاكل الشعر.

يستخدم زيت الزيتون لتقوية الشعر الرضيع ولكى يقوم بتنعيم الشعر الخشن والمجعد كما أثبت أنه علاج فعال فى إزالة قبعات المهد عن الرضع وهى عبارة عن شكل من أشكال القشرة التى تسبب طبقة من الجلد الجاف على رأس الطفل بعد الولادة بفترة قصيرة، حيث يمكن للأم وضع طبقة رقيقة من زيت الزيتون على رأس الطفل وتقوم بتدليكها بفرشاة ناعمة أو بقطعة قماشة وتتركه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك تغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ وينصح بتكرار ذلك من مرتين إلي ثلاث مرات فى الأسبوع حتى يتم القضاء على القشرة نهائيا.


4.    يستخدم زيت الزيتون فى تدليك الأطفال.

من الممكن استخدام زيت الزيتون فى تدليك الطفل الرضيع أو الأكبر فى العمر حيث أن عملية تدليك الأطفال بزيت الزيتون من أفضل العادات الصحية ولها تأثيرات إيجابية كثيرة على الأطفال، لأن زيت الزيتون يساعد على الإسترخاء كما يقلل من نوبات غضب وبكاء الطفل، ويقوم بتعزيز قدرات الجهاز المناعى، ويساعد فى التخلص من الزكام والسعال كما يقلل من تعرض الطفل بالإصابة بنزلات البرد.
يقوم زيت الزيتون بتنشيط الدورة الدموية فهو يساعد على الحفاظ على معدل ضربات القلب لأنه يقوم بتوزيع الدم ويتخلص من أي فضلات فى الجسم، كما يساعد فى تنظيم عملية التنفس ويقوم بتحسين نسيج البشرة ويغذى جلد الطفل ويقوم بتنظيفه، كما يقوم زيت الزيتون بترطيب الجلد ويجعله أكثر نضارة مع الإستمرار والإنتظام فى التدليك يوميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.