.

27‏/08‏/2017

الرئيسية كيف نقوم بعلاج المياه البيضاء بالأعشاب الطبيعية ؟

كيف نقوم بعلاج المياه البيضاء بالأعشاب الطبيعية ؟


فى البداية يجب أن نعرف ما هى المياه البيضاء ؟ الساد أو إعتام عدسة العين هو مرض يسبب إعتام عدسة العين وهذا يمنع مرور الضوء إلى الشبكية ومن الممكن أن يتسبب فى وجود مشاكل فى الرؤية أو فقدان البصر تدريجيا ولكن فى بعض الحالات قد لا تحدث أي مشاكل فى الرؤية كما أن المياه البيضاء هو مرض غير مؤلم وغير معدي وفى الغالب هو يصيب كبار السن وقد يولد بعض الأطفال ويكون معهم مياه بيضاء.


ماهى أعراض الإصابة بمرض المياه البيضاء ؟

1-      عدم وضوح الرؤية.
2-      أزدواجية الرؤية فى عين واحدة.
3-      رؤية الهالات حول الأضواء.
4-      صعوبة فى الرؤية فى فترة الليل.
5-      صعوبة القراءة وممارسة الأنشطة العادية عن طريق استخدام الضوء العادى.
6-      رؤية الألوان الباهتة.
7-      تحسس العين فى الضوء.
8-      الحاجة المتكررة لتغيير النظارات والعدسات الطبية اللاصقة. 

ما هى أسباب مرض المياه البيضاء ؟

1-      التقدم فى العمر ولكن يجب أن تعرفوا أن التقدم فى العمر قد لا يؤدى دائما إلي الإصابة بمرض المياه البيضاء.
2-      التعرض للشمس لفترات طويلة.
3-      تناول بعض الأدوية.
4-      الإصابة ببعض الأمراض منها مرض السكرى.
5-      تعرض العين للجروح أو الإصابة ببعض أمراض العين.
6-      أسباب خلقية من الممكن أن يولد الطفل مصاب بمرض المياه البيضاء.

مواضيع اخري قد تفيدك :

فوائد الفلفل الاخضر الحار والحلو

حليب الإبل وفوائده

ما هو جنين القمح وما فائدته ؟

كيف تحافظ على صحتك وسلامة جسدك ؟

أسباب وعلاج مرض الشقيقة - الصداع النصفى


كيف نقوم بعلاج المياه البيضاء بالأعشاب ؟
أثبتت الدراسات العلمية أنه توجد علاقة بين تناول الأغذية وبين مرض المياه البيضاء كما قالت دراسة إيطالية أن تناول الجبن والسبانخ والطماطم والفلفل والحمضيات والبطيخ والخضروات واللحم كل هذا يقلل من خطر الإصابة بمرض المياه البيضاء، كما أن تناول الدهون والزبدة والملح والزيوت ماعدا زيت الزيتون كل ذلك يزيد من خطر الإصابة بمرض المياه البيضاء وللوقاية من مرض المياه البيضاء يجب تناول هذه الأعشاب التالية :

1.     البقدونس والجزر.تناول مزيج من عصير البقدونس وعصير الجزر مفيد فى تخفيف مشاكل العين والعصب البصرى ومنها مرض المياه البيضاء.

2.     اليانسون.تناول 6 غرام من اليانسون مرتين فى اليوم يفيد فى علاج مرض المياه البيضاء كما يمكن مزج كمية من مسحوق اليانسون مع كمية متساوية من مسحوق الكزبرة ووضع سكر غير مكرر وتناول 12 غرام من هذا المزيج مرتين يوميا.

3.     الحلبة.أثبتت بعض التجارب أن تناول الفئران المصابة بمرض السكرى مستخلص من أوراق الحلبة وبذور الحلبة لمدة 115 يوم أدي ذلك إلي علاج مرض المياه البيضاء عند 75% من الفئران التى خضعت للتجارب.

4.     الثوم.يمتلك الثوم خصائص مضادات الأكسدة وهذا يفيد فى منع أو تأخير الأمراض المرتبطة بتقدم العمر مثل مرض المياه البيضاء.

5.     الجنكة بيلويا.أثبتت بعض الدراسات التى أجريت على فئران التجارب أن تناول عشبة الجنكة بيلويا التى تمتلك خصائص مضادة للأكسدة فهى مفيدة فى حماية العين من الإصابة بمرض المياه الزرقاء والتى تنتج من التعرض للإشعاع.

6.     العنبية الآسية.هذه العشبة تحتوى على فلافونيدية تسمى أنثوسيانوزايدز وهى معروفة بتأثيرها كمضاد للأكسدة حيث أجريت دراسة على 50 مريض يعانون من المياه البيضاء الناتجة عن التقدم بالعمر وتم إعطاء بعض منهم مزيج من مكون من عشبة العنبية وهى تحتوى على 25% من مادة أنثوسيانوزايدز وتحتوى على فيتامين e على شكل اسيتات التوكوفيرول لمدة 4أشهر وبعد ذلك أظهرت النتائج أن 96% من المرضى قد بدوأ فى التحسن مقارنة مع 76% من المجموعة التى لم تخضع لنفس العلاج. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ثمة لفظ قد يكسبك العالم لكن .. تخسر نفسك ! ثمة لفظ قد يفقدك العالم لكن .. تكسب نفسك ! زنْ الفاظك تعرف نفسك ..

يتم التشغيل بواسطة Blogger.