قصة الصحابي ابو الدرداء ولماذا سمي بهذا الإسم؟

قصة الصحابي الجليل أبو الدرداء ولماذا سمي ابو الدرداء بهذا الاسم؟ قصة ابو الدرداء رضي الله عنه بطريقة مبسطة ومكتوبة


من هو ابو الدرداء:

الصحابي أبو الدرداء هو عويمر بن مالك الخزرجى، وكان يكنى بأبوة الدرداء وكان يعمل بالتجارة من مشركين يثرب فلم يؤمن بالله ،ولا برسالة محمد صلى الله عليه وسلم.

قصص أبو الدرداء الأنصاري,قصة زوجة ابو الدرداء,تلخيص قصة ابو الدرداء,قصة أبي الدرداء والنخلة
وفى إحدى الأيام كعادته عندما استيقظ صباحا واتجه لصنمه الذي خصص له غرفة لعبادته، وعطر بأجمل الروائح ثم ألبسه الحرير الخالص وقام بترضيته، ثم سعى في طريقه لمحل تجارته، وكانت شوارع المدينة مليئة بالمجاهدين عائدين من غزوة بدر وبحوزتهم الكثير آسري قريش، فأقبل أبو الدرداء على واحد منهم وقام بسؤاله على صاحبه عبد الله بن رواحه.
 

كان أبو الدرداء وعبد الله بن رواحه متآخين في عصر الجاهلية، ولكن مع قدوم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ٱتبعه عبد الله بن رواحه وانضم للإسلام، ولكن أبو الدرداء أعرض عن الإسلام ولكن دام الوصال ما بينهم وكان عبد الله بن رواحه دائم الإلحاح على أبو الدرداء لينضم للإسلام، ويتبع محمد صلى الله عليه وسلم . 

قصة أبو الدرداء مع الرسول

يوم عودة الجيوش من عزوة بدر، إذا بعبد الله بن رواحه وقد نفذ صبره من إصرار أبو الدرداء على الشرك بالله وعبادة الأصنام، فوصل لمنزله وكان أبو الدرداء في محله يباشر عمله فأستأذن ودخل بيت أبو الدرداء غاضبا، وظل يكسر في صنمه الذي يعبده حتى تحول لقطع صغيرة، وغادر المنزل وعندما دخلت زوجة أبو الدرداء فصعقت حين رأت ما أوى له الصنم. 

قصة ابو الدرداء مع زوجته

عند عودة أبو الدرداء لمنزله وجدت زوجته جالسة عند باب حجرة الصنم باكية، فسألها أبو الدرداء ما بها فأجابت أنظر ما فعل أخوك عبد الله بن رواحه بصنمك، فثار غضبه ولكن عندما هدأ وتفكر في الوضع الحالي وجد أنه لو الصنم فيه من خير لدافع عن نفسه، ومن حينها قرر الدخول في الإسلام. 


ذهب أبو الدرداء لمنزل أخيه عبد الله بن رواحه، طالبا منه مرافقته لمنزل محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ليعلن انضمامه للإسلام . 

منذ ذلك الحين وهو انقطع عن التجارة إلا ما كفاه وأهله وتفرغ للعبادة ونشر تعاليم الإسلام.

جديد قسم : تأملات

إرسال تعليق

_________________________________________________________