المتابعون

قصة اصحاب الفيل مكتوبة بطريقة مبسطة بالصور، وقصه ابرهه الحبشي كاملة

نقدم قصة اصحاب الفيل للاطفال مكتوبة باختصار وبطريقه مبسطه  - ماهي قصة ابرهة الاشرم وهدم الكعبة للاطفال 

 

قصة أصحاب الفيل


من هم اصحاب الفيل الذين ذكروا في القران ؟، منذ قديم العصور هناك ملك يدعو ذو نواس كان ملكا فاسدا وظالما، وهو ملك اليمن قديما وقام باضطهاد النصارى الذين كانوا تابعين لعيسى عليه السلام، وقام بتعذيبهم حتى يرتدوا عن دينهم حتى إنه قام بالقتل والحرق، وخاصة أهل نجران التي قضى عليهم جميعا وأحرقهم، ولكن نجا واحدا فقط منهم وهو دوس.

 

موقف دوس من ذو نواس


بعد إحراق ملك اليمن لأهل نجران النصارى نجي من قبضته واحدا فقط ،وهو دوس أراد الانتقام من ذو نواس لما حدث مع أهله وقريته، فلم يجد أمامه غير الذهاب لملك الروم لأنه كان على دين النصرانية، وأراد مساعدته ولكن لبعد المسافة ومشقة الطريق بين اليمن والروم، أرسل ملك الروم بطلب لخليله النجاشي ملك الحبشة حتى يساعد دوس في انتقامه. 




قصة أصحاب الفيل ..من القرآن الكريم,قصة اصحاب الفيل قصص الحيوان في القرآن,قصة اصحاب الفيل للاطفال مكتوبة,قصة,اصحاب الفيل مختصرة جدا,قصة اصحاب الفيل مع الصور

النجاشي وغزو اليمن


استجاب النجاشي ملك الحبشة لطلب ملك الروم، وقد إستغاظ غضبا عندما علم بالقصة كاملة من دوس ،وأراد الانتقام لقوم نجران فقام بتحضير الجيوش بقيادة أبرهة الحبشي وأرياط، وقام بغزو اليمن وبالفعل انتصر جيش النجاشي على ملك اليمن، وأصبح أرياط ملك اليمن وبعدها أنقلب أبرهة عليه وأخذ حكم اليمن من أرياط.

 

أبرهة الحبشي وهدم الكعبة


  • بعد استيلاء أبرهة الحبشي على حكم اليمن، وعرف الملك النجاشي بفعلته أراد أن يستردها منه، ولكن أبرهة أعلن ولائه للملك النجاشي، فقام الملك النجاشي بالعفو عنه وأعطاه حكم اليمن مرة أخرى. 

  • أراد أبرهة الحبشي إثبات إخلاصه لسيده النجاشي، فقام ببناء كنيسة ضخمة وكاملة المرافق أكبر من الكعبة حتى يحج النصارى لها، ويتركوا الكعبة وأرسل الرسل لتبليغ العرب عن كنيسته، ولكن لم يحضر لها أحد فغضب أبرهة الحبشي جيشا لهدم الكعبة.

  • أرسل أبرهة المرسال لحاكم أنه لم يحضر ليغزوهم ولكن لهدم الكعبة بفيله والرحيل، وكان رده أن الله هو الحامي ولا طاقة لنا بك وبجيشك.

  • عند البداية لم يطع الفيل أوامر سيده أبرهة والتوجه للقلعة ،ثم أرسل الله على جيش أبرهة الطير التي ترميهم بالحجارة، ويروى عنها إنها كانت تقع على الشخص تفلقه نصفين وأصاب أبرهة بالحجار وتوفي، { أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحٰبِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِى تَضْلِيلٍ (2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍۭ (5) }

جديد قسم : تأملات

إرسال تعليق