المتابعون

ماهي الامور التي يجب القيام بها لحماية الجهاز من الفيروسات؟

كيفية مكافحة الفيروسات في الكمبيوتر 2020 لجميع أنظمة الويندوز - Protect your Windows Computer From Viruses 

حماية الكمبيوتر من الفيروسات او اي تهديد أخر ليس صعب ولكن عليك اتخاذ بعض الطرق والأحتياطات للحفاظ علي آمان الويندوز من خطر البرمجيثات الخبيثة ومنعها من الدخول الي النظام، فقط عليك اتباع السطور القادمة من أجل تأمين جهاز الكمبيوتر بالكامل

المتسللون دائما يحاولون العثور علي طرق جديدة لأختراق الكمبيوتر و تسلل الفيروسات الي نظامك، اذا ماهي الامور التي يجب القيام بها لحماية الجهاز من الفيروسات؟ اولا انت بحاجة الي تركيب برنامج حماية قوي ومحدث باستمرار ونرشح لك مضاد فيروسات من مايكروسوفت:

كيفية حماية الجهاز من الفيروسات

مكافح الفيروسات Microsoft Security Essentials

أساسيات الأمان من Microsoft هي أداة مكافحة فيروسات Microsoft مجانية لكل مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. حيث يقوم مضاد الفيرسوات من فحص جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام التشغيل Windows بحثًا عن فيروسات وبرامج غير مرغوب فيها وأحصنة طروادة وملفات ضارة.

نصيحتي لك هي إذا كنت لا تشغل أي برنامج مكافحة فيروسات متميز، قم بتنزيل برنامج مكافحة الفيروسات المجاني هذا من موقع مايكروسوفت على الويب وقم بالتثبيت في نظامك. تقوم أداة الأمان MSE بتنزيل كافة تحديثات الأمان الأخيرة من تحديث الويندوز بحيث يكون جهاز Windows دائمًا في مأمن من الفيروسات وأحصنة طروادة.

حافظ علي الحصول علي اجدد تحديثات الويندوز:

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 7 و 8 و 10، فاحرص دائمًا على تحديث Windows الخاص بك حيث تقوم Microsoft دائمًا بإصدار تصحيحات وتحديثات أمنية جديدة لنظام التشغيل Windows OSوهذه التحديثات الجديدة وتصحيحات الأمان تبقي جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مأمن من الفيروسات ويستغلها فقم دائمًا بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك واحتفظ بنظام Windows بعيدًا عن الفيروس.

تحديث البرامج المثبتة علي الكمبيوتر

لا توجد الثغرات الموجودة على نظام تشغيل Windows فقط، بل تكمن أيضًا في البرنامج المثبت على نظامك، في الواقع، البرامج القديمة هي واحدة من أهم أسباب الإصابة بالفيروس. لذلك، تأكد من تحديث البرنامج إلى أحدث إصدار وتثبيت كافة تصحيحات الأمان.

جدار الحماية Firewall

قم دائمًا بتشغيل جدار الحماية ضد اتصال الشبكة المتصل، عند استخدام برامج مكافحة الفيروسات مثل Kaspersky و Avast، فإنها توفر برنامج جدار حماية داخلي ولكن، إذا كنت لا تستخدم أي برنامج مكافحة فيروسات، فقم دائمًا بتشغيل جدار حماية النظام الخاص بك، كلما قمت بتثبيت أي برنامج جديد على النظام، تحقق دائمًا من قاعدة جدار الحماية لهذا البرنامج.

المتصفح

حسنا، متصفحات الويب هي البوابة الأساسية للفيروسات والبرامج الضارة لذلك، تأكد من تحديث المتصفح وإعداد إعدادات الأمان المناسبة للمتصفحات، مثل "تحذير مني عندما تحاول المواقع تثبيت الوظائف الإضافية، وحظر المواقع المشبوهة، إلخ.

استخدام متصفحات الويب الجيدة والموثوقة:


تم ادعاء مؤخرًا أن التثبيت الجديد لأي نظام تشغيل Windows مع Internet Explorer سوف يصاب خلال دقائق من تصفح الإنترنت/ الحقيقة الحقيقية وراء ذلك كانت عادة ما يستهدف المتسللين متصفح انترنت اكسبلورر على أساس يومي، لذلك سيكون استخدام Google Chrome أو Mozilla Firefox اختيارًا أفضل بالتأكيد.

فحص الفلاش ميموري قبل الفتح:


عندما تقوم بتوصيل أي فلاشة أو بطاقة الذاكرة، فقم دائمًا بفحصها قبل الفتح بحثًا عن فيروس باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات حيث تكثر دخول الفيروسات من خلال الفلاشات والكروت الميموري وتخزين الوسائط الأخرى.

لا تستخدم شبكة Wifi العامة


الجميع يحب الإنترنت المجاني ومع ذلك، قد تكلفك شبكة Wifi العامة التي تستخدم للاتصال للحصول على إنترنت مجاني الكثير. فقط تخيل مرة واحدة، إذا كان يمكنك الوصول إلى الشبكة دون أي مشكلة، فماذا يمكن للمتسلل المدربين أن يفعلو؟ حسنًا، حتى إذا كنت على استعداد للاتصال بشبكة WiFi العامة، تأكد من عدم قيامك بأي معاملة مالية أثناء الاتصال بشبكة WiFi نفسها.

تحقق دائمًا قبل تنزيل اي ملفات من الانترنت:

يجب عليك دائمًا تنزيل الملفات من مواقع موثوق بها ومع ذلك، إذا فشل الموقع الموثوق المفضل لديك في تزويدك بالبرنامج المطلوب بشدة، يجب عليك دائما التحقق مرتين قبل تنزيل أي ملفات من الإنترنت، يقوم المتسللون غالباً بدفع البرامج الضارة والفيروسات كإضافة مجمعة مع البيانات حسنًا، فإن وجود برنامج مكافحة فيروسات جيد سيمنع الملفات الخطرة تلقائيًا، ولكن لا يزال من المستحسن مراجعة الملفات مرتين قبل التنزيل.

نظام النسخ الاحتياطي

السبب الذي ذكرته في النهاية هو أنه الأهم والذي يجب على الجميع القيام به، لا يهم أيًا من الاحتياطات التي تتخذها اليوم، ولكن إذا كنت ترغب في الحفاظ على بياناتك الثمينة آمنة وحديثة، فيجب عليك إنشاء نسخة احتياطية كاملة للنظام اليوم، سيكون من المعجزة لك إذا كان فيروس قاتل قد تلف فقط محركات أقراص النظام الخاص بك.

جديد قسم : مكافح الفيروسات

إرسال تعليق

Download New Chedot Browser