المتابعون

طريقة ازالة الفيروسات بدون برامج 2020 بأفضل الطرق للكمبيوتر

افضل طريقة ازالة الفيروسات من الكمبيوتر بدون برامج 2020 لاي ويندوز - Remove Virus From Computer Without Antivirus


نقدم لكم اسهل طريقه ازالة الفيروسات من الكمبيوتر بدون برامج واستخدام الانتي فيرس او مكافح فيروسات معقدة، الطريقة متوافقه مع جميع انظمة تشغيل الويندوز مثل ويندوز 7 - ويندوز 8 - ويندوز 10 مرفق شرح بالصور.
 

كما نعلم جميعا، يمكن أن تدخل الفيروسات الي نظامك بطرق مختلفة، لذلك نحن هنا لنقدم لك طريقة ازالة الفيروسات بدون استخدام برنامج الانتي فيرس وسنذكر عدة طرق من شأنها مساعدتك في إزالة الفيروسات من جهاز الكمبيوتر بدون تثبيت اي برنامج مكافحة الفيروسات.

يمكن للفيروس الدخول الي الكمبيوتر او اللابتوب الخاص بك من خلال عدة طرق مثل تصفح الإنترنت ومن أجهزة الفلاش ميموري وأيضا عن طريق تثبيت بعض البرامج المصابة بالبرامج الضارة وهذه الفيروسات تجعل جهاز الكمبيوتر يعمل ببطئ وكما يمكنها سرقة بياناتك وتفسد النظام ولذا إن الخيار الأفضل هو إزالة هذه الفيروسات في أسرع وقت ممكن، وهناك عدة طرق لإزالة فيروس من جهاز الكمبيوتر بدون استخدام برنامج مكافحة الفيروسات فقط عليك اتباع السطور البسيطة التالية:


كيفية إزالة الفيروسات من الكمبيوتر دون أي الحاجة الي برنامج المكافح: 

الطريقة الأولي من ازالة الفيروسات بدون برامج:
البحث عن البرامج المصابة بالفيروسات
اوامر run لتنظيف الجهاز ويندوز 10


كيفية ازالة الفيروسات من الكمبيوتر ويندوز 7 ، يمكنك فعل ذلك عن طريق الذهاب الي البرامج المثبتة بالنظام من لوحة تحكم الكنترول بانل،  حسنًا، عادة ما نقوم بتثبيت الكثير من التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 دون النظر في تهديدات الأمان. قد يكون الفيروس الذي يدمر تجربة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب البرامج الحديثة التي قمت بتثبيتها. 
لذلك، من الأفضل معرفة البرنامج الخبيث المسبب للفيروسات قبل الدخول في خطوات أخرى، إذا كنت قد قمت للتو بتثبيت أي برنامج جديد، يمكنك إلغاء تثبيته من لوحة التحكم. مرة أخرى، تأكد من تعطيل التطبيق من بدء التشغيل أيضًا.

الطريقة الثانية من تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات بدون برامج:

الفحص في الوضع الآمن وتعطيل التطبيقات من بدء التشغيل وهي من احدي افضل طرق ازالة الفيروسات بدون برامج:
ازالة الفيروسات بدون برامج
التمهيد في الوضع الآمن وتعطيل التطبيقات من بدء التشغيل كما نعلم جميعا، تعتمد التقينات المتقدمة مع الوقت حيث أصبحت الفيروسات البرامج الضارة تخفي نفسها من مدير المهام أو من بدء التشغيل لذلك، إذا كنت غير قادر على تحديد موقع البرنامج على مدير المهام أو قائمة بدء التشغيل ، فقم بتشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن.

ما عليك سوى إعادة تشغيل الكمبيوتر والضغط على المفتاح F8 باستمرار، سترى الآن نافذة أخرى من خلالها تحتاج إلى تحديد "الوضع الآمن" بمجرد بدء التشغيل في الوضع الآمن، أغلق البرنامج المحتمل من بدء التشغيل وقم بإلغاء تثبيته من لوحة التحكم.

الطريقة الثالثة من تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات بدون برامج

إزالة فيروسات الكمبيوتر، باستخدام موجه الأوامر Command Prompt:
كيفية ازالة الفيروسات من الكمبيوتر ويندوز 7

الخطوة 1: أولاً وقبل كل شيء، اضغط فوق قائمة ابدأ واكتب cmd ثم انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة cmd واختر تشغيل كمسؤول، سيتم الآن فتح نافذة موجه الأوامر، والآن حدد محرك الأقراص الخاص بك حيث تريد إزالة فيروس

دع محرك الأقراص يكون D. لذا، اكتب الآن الامر المرفق بالصورة
واضغط على enter.
تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات بدون برامج

ملاحظة: يعتبر Capital D بمثابة محرك الأقراص الذي سيتم فحصه، ويمكنك تغييره وفقًا لاحتياجاتك.



الخطوة 3: الآن سوف يستكشف command prompt محرك الأقراص الذي اخترته وسيتم تحميل جميع الملفات على محرك الأقراص الخاص بك.
اوامر run لتنظيف الجهاز من الفيروسات


الخطوة 4. الآن إذا لاحظت و file.exe غير عادي وأي من autorun.inf ثم إعادة تسميته باستخدام الأمر (إعادة تسمية filename.extension اسم ملف جديد)
اوامر run لتنظيف الجهاز من الفيروسات

الخطوة الرابعة من كيفية ازالة الفيروسات من الكمبيوتر ويندوز 7:

تعطيل الخدمات المشبوهة في إدارة المهام Task Manager

تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج ويندوز 7

الخطوة 1: افتح مدير المهام عن طريق الضغط على CTRL + SHIFT + ESCAPE وإنهاء جميع الخدمات المشبوهة في services section.
الخطوة 2: الآن من مهمة جديدة بدء MSConfig.


تنظيف الجهاز من الفيروسات بدون برامج ويندوز 7

الخطوة 3. الآن في المربع MSConfig، انتقل إلى علامة تبويب "service " ثم قم بإلغاء تحديد أي خدمة مشبوهة أو غير مرغوب فيها يمكنك تخمينها من خلال التفكير في أنك قمت بتثبيت شيء متعلق بتلك الخدمة أم لا.

ازالة الفيروسات بدون برامج

الخطوة 4. الآن تحتاج إلى تخطي علامة التبويب التالية "Startup". ابحث عن أي ملفات مشبوهة أو غير مرغوب فيها ، وفي قسم الأوامر ، ستجد مسار الملف المشتبه به.

ازالة الفيروسات بدون برامج

افتح الآن موجه الأوامر وانتقل إلى موقع الملف المشتبه فيه وقم بتغيير سمة الملف كما هو موضح في الطريقة الأولى بمساعدة CMD. وبعد ذلك فقط احذف الملف من هناك.

جديد قسم : مكافح الفيروسات

إرسال تعليق

Download New Chedot Browser