القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكوّنت المياه علي الأرض

الماء , مصدر , كيف

أصل الماء موضوع مثير للجدل. ويعتقد أغلب العلماء أنه أتي من الجليد المحبوس في حبيبات الغبار التي كانت تدور حول الشمس خلال الأزمنة الأولي لتكوين المجموعة الشمسية, و هو ما يصل إلي نحو 4.6 مليار سنة مضت.
سحبت الجاذبية تلك الحبيبات معاً لتتحول إلي “كويكبات” تصادمت لتشكيل الأرض و الكواكب الأخري في المجموعة الشمسية …
و تسببت الحرارة الناتجة عن هذه التصادمات في تبخر الجليد, مما أدي إلي ظهور جو ملئ بالبخار, و استطاعت جاذبية الأرض أن تحافظ عليه حولها حتي تم تبريده و تكثيفه إلي الماء السائل.
لكن بعض, أو حتي أغلب, هذا الماء البدائي قد يكون محبوساً داخل الأرض حتي الآن. و تدعم هذا الإحتمال المحير في أغسطس الماضي عندما أعلن فريق من العلماء في جامعة أوريجون أنهم توصلوا إلي دليل يثبت وجود كميات هائلة من الماء في الأعماق أسفل سطح الأرض.
و في نفس الوقت, أظهرت الأرصاد الراهنة للمذنبات وجود الماء بتركيبات كيميائية و نطائر مشابهة للماء الموجود علي الأرض. لذلك فإن بعض السائل الذي نشربه كل يوم لعله انسكب هنا بوساطة تصادمات المذنبات.


تعليقات

__________________________________________________________________________
جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية، و روابط تنزيل البرامج هي روابط مباشرة من الموقع الرسمي للبرنامج بالإضافة انها نسخ مجانية - تجريبية، في حالة ان البرنامج غير محمي او الابلاغ عن هذا البرنامج، يرجي المراسلة علي الرابط التالي، الآتصال بنا

هل تريد أن يصلك احدث مقالات الموقع علي البريد الإلكتروني، قم بكتابة إيميلك الآن في الخانة التالية:

يعد إدخال الايميل الخاص بكم، قم بتفعيله وأستمتع بالجديد

Download New Chedot Browser