القائمة الرئيسية

الصفحات

الفشل قد يكون طريقك للنجاح!

الفشل هو طريقك إلى النجاح !!


رسب الصغير وينستون تشرشل فى اختبارات الفصل السادس الابتدائى ، وانهزم بعدها فى كل الانتخابات العامة التى دخلها ، حتى فاز أخيراً وأصبح رئيس وزراء إنجلترا ، وعمره 62 سنة .



- " مدرسو أديسون " أجمعوا على شدة غبائه ، وطرد من أول وظيفتين عمل بهما ، لأنه قليل الإنتاجية ، واخترع المصباح الكهربائى بعد ألف محاولة ، وعندما سألوه : كيف فشلت ألف مرة حتى وصلت للمصباح الكهربى ، رد قائلا: إن اختراع المصباح الكهربى استلزم ألف خطوة للوصول إليه !!


- لم يتكلم الطفل " ألبرت أينشتين " حتى بلغ الرابعة ، ولم يقرأ حتى بلغ السابعة ، وكان والداه يرونه أقل من أقرانه ، ووصفه أحد مدرسيه بأنه بطىء التفكير، وغيراجتماعى ، يسرح طويلاً فى خيالاته الحمقاء !! وفى النهاية ، طردته مدرسته من فصولها ، ورفض المعهد التقنى قبوله ... وما أدراك ما أصبحه أينشتين بعد ذلك !!


فشل " هنرى فورد " وأفلس 5 مرات فى حياته ، قبل أن ينجح بعدها ويخترع خط الإنتاج فى مصانع السيارات .


- فشل الطالب " مايكل جوردن " فى الإلتحاق بفريق كرة السلة بمدرسته الثانوية ، لتواضع مستواه ، لكنه استمر فى تحقيق الفشل تلو الفشل ، حتى أدرك النجاح فى النهاية .




- طرد " والت ديزنى " من الصحيفة التى كان يعمل بها ، لأنه من وجهة نظرهم - قليل الخيال - ، وقبل أن يبنى مدينته ، أفلس عدة مرات ، ورفضت مدينة " آينهإيم " إقامة مدينته على أرضها ، لأنها رأتها مشروعاً بلا مستقبل … ومن منا لا يعرف ديزنى الآن !!


- لم يبع الفنان " فان جوخ " طوال حياته ، سوى لوحة واحدة من رسوماته ، لأخت صديقه ، بما يعادل دولاراً اليوم ، لكن هذا لم يمنعه من رسم 800 لوحة فنية ، يتهافت العالم على اقتنائها اليوم .


- حين بلغ الرسام الشهير " بابلو بيكاسو " 95 عاماً ، سأله صحفى عن سر حرصه على مزاولة الرسم ساعات يومياً ، فقال :

" لأني أرى أننى أحقق تقدماً بسبب هذا التمرين ...!!


" هل حاولت؟ هل فشلت ؟ لا يهم ، حاول مرة أخرى ، افشل مرة أخرى ، لكن افشل بشكل أفضل !!
إن مجدنا الأكبر ليس فى عدم فشلنا ، بل فى محاولتنا مرة أخرى ، بعد كل مرة نفشل فيها !!
إن من يتجرءون على الفشل بقوة ، ينجحون بقوة ...!!

تعليقات

__________________________________________________________________________
جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية، و روابط تنزيل البرامج هي روابط مباشرة من الموقع الرسمي للبرنامج بالإضافة انها نسخ مجانية - تجريبية، في حالة ان البرنامج غير محمي او الابلاغ عن هذا البرنامج، يرجي المراسلة علي الرابط التالي، الآتصال بنا

هل تريد أن يصلك احدث مقالات الموقع علي البريد الإلكتروني، قم بكتابة إيميلك الآن في الخانة التالية:

يعد إدخال الايميل الخاص بكم، قم بتفعيله وأستمتع بالجديد

Download New Chedot Browser