تحميل برنامج بلندر لعمل صور 3d و فيديو ثلاثى الابعاد 2023 Blender

تحميل أفضل برنامج لصنع فيديو ثلاثي الابعاد 2023 لنظام الويندوز للكمبيوتر واللابتوب - Blender free download

برنامج بلندر للتصميم ثلاثي الابعاد مجاني مفتوح المصدر يسمح لك بصنع وإنشاء مجموعة واسعة من نماذح 2D و 3D بشكل مهني حيث يستخدم لصناعة الأفلام ثلاثية الأبعاد وعمل الخدع السينمائية والعاب الفيديو ومتوفر لنظام تشغيل الويندوز فهو متوافق مع ويندوز 10 الجديد و 7 و8 . 

 
تحميل برنامج بلندر للتصميم ثلاثي الأبعاد
تحميل برنامج بلندر من ميديا فاير،شرح البرنامج، متطلبات التشغيل

حجم برنامج بلندر حوالي 231 ميجا تقريبا فهو يعد برنامج ذو حجم صغير نسيبا ولكن هو برنامج قوي جدا في صناعة الأفلام والخدع السينمائية وكما أنه غير مجاني ويجب عليك شراؤها للتفعيل، فبرنامج Blender 2020 هو مناسب جدا للعمل وسريع في أنجاز المهام وأسرع من باقي البرامج التي تقوم بصناعة الثري دي والتو دي .

برنامج بلندر لصناعة افلام الرسوم المتحركة والفيديو ثلاثية الابعاد مع اضافة النصوص والثيمات الى الرسم او الصورة او الفيديو وانشاء هيكل عظمى واضافة الجلد الذى تريده اليه وعمل الحركات المناسبة لفيلمك والكثير الكثير، اليك الآن تحميل برنامج بلندر Blender لعمل الصور المتحركة 3D لتصميم وتحريك وإخراج وإنتاج وتشغيل والتفاعل الثلاثي الأبعاد 3D.
 
برنامج بلندر ويندوز 11
تحميل برنامج بلندر ويندوز 7

Blender هو أحد أشهر برامج النمذجة ثلاثية الأبعاد. هذا برنامج متعدد الوظائف، سيكون الإلمام به مفيدًا لأولئك الذين يدخلون للتو عالم الرسومات ثلاثية الأبعاد والذين يسعون إلى فهم المبادئ الأساسية لهذه الصناعة.

شرح Blender تحميل برنامج البلندر ويندوز 64 بت

Blender 3D هو منتج برمجي مجاني لإنشاء وتحرير رسومات ثلاثية الأبعاد، يتم توزيع البرنامج على جميع المنصات الشعبية مثل الويندوز والماك، ويحتوي على كود مفتوح المصدر ومتوفر مجانًا تمامًا للجميع، وهناك أيضًا إصدار باللغة الانجليزية والعديد من اللغات الأجنبية.

جعلت هذه الميزات شعبية للغاية بين المستخدمين المبتدئين ومحترفي النمذجة الحقيقيين. غالبًا ما يتم اختيار البرامج كأداة العمل الرئيسية للمشاريع الكبيرة والجادة.

من حيث وظائفه ومحرر الرسومات وعدد الأدوات المتاحة ، فإن التطبيق ليس أدنى من الناحية العملية من التجميعات المدفوعة للعمل مع الرسومات ثلاثية الأبعاد.

سيتمكن برنامج بلندر تصميم ثلاثي الأبعاد من تعريفك بالميزات الرئيسية للنمذجة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى عرض عليك استخدام أدوات واضحة لإنشاء النماذج أو تحريرها.

يتم عرض جميع الخيارات المتاحة تقريبًا لمستخدمي التجمعات المهنية. يمكن للأشخاص الذين لديهم بعض الخبرة تتبع تأثير العديد من البرامج المختلفة في وقت واحد ، والتي أخذ منها Blender قليلاً. ومع ذلك ، فإن برنامج البلندر للتصميم الثلاثي لم يفقد استقلاليته وتفرده.

وظائف تحميل برنامج البلندر ويندوز 64 بت

عادةً ما يتم وضع تطبيق Blender كأداة متعددة الوظائف للعمل مع رسومات ثلاثية الأبعاد أو رسوم متحركة أو حتى إنشاء ألعاب كمبيوتر. بالنظر إلى هذه الوظيفة ، يتوقع المستخدم بوضوح متطلبات جدية لموارد الكمبيوتر.

ومع ذلك ، فإن مجموعة التوزيع تزن 70 ميغا بايت فقط ، وهو ما يبدو مستحيلًا تمامًا في ظروف التشغيل الكامل لجميع الأدوات. لكن جميع عناصر الحزمة تعمل حقًا بكامل إمكاناتها مع الأداء الممتاز.
 
أعمال برنامج بلندر
شخصيات جاهزة لبرنامج بلندر

يعمل فريق التطوير المهني بانتظام على تحسين النظام، مما يجعله أكثر تنوعًا واستقرارًا وسرعة. يتميز البرنامج بواجهة حديثة قابلة للبرمجة ونظام ملفات ملائم مدمج مباشرة في البرنامج.

تحميل برنامج بلندر 32 بت متاح على أنظمة تشغيل مختلفة دون الرجوع إلى الشاهد. سيكون متاحًا لمستخدمي أنظمة التشغيل Windows و GNU / Linux و Mac OS.

مميزات تنزيل برنامج Blender للكمبيوتر

3D النمذجة: يمكن للمستخدم الوصول إلى عدد كبير من الأدوات لإنشاء وتحرير نماذج ثلاثية الأبعاد بمستويات مختلفة من التعقيد. علاوة على ذلك ، يمكنك نمذجة الكائنات باستخدام العناصر الأولية والمضلعات ومنحنيات NURBS ومنحنيات Bezier المتاحة.
 
بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير الوظيفة لتشكيل الكرات الوصفية والتحكم في النموذج باستخدام العمليات المنطقية. لا تنس تقنيات Subdivision Surface وأدوات النحت الأكثر فهمًا. على غرار التجميعات الاحترافية، يتم توفير المعدِّلات هنا لتغيير شكل النماذج.
 
إنشاء الرسوم المتحركة : على الرغم من حقيقة أن البرنامج نفسه مصمم للنمذجة، إلا أن الرسوم المتحركة مقدمة جيدًا أيضًا. يمكنك استخدام الرسوم المتحركة الهيكلية التقليدية أو تزويرها، وعلم الحركة العكسي، والقيود المختلفة ، والمزيد.
 
يتم تكوين جميع المعاملات والمعلمات باستخدام أدوات مدمجة. بالإضافة إلى ذلك، يتم عرض ديناميكيات الأجسام ذات الصلابة المختلفة وتشكيل الرسوم المتحركة للجسيمات الصغيرة.
 
القوام :  يمكنك تطبيق مواد متعددة على نفس الكائن مرة واحدة. هناك الكثير من أدوات التركيب ، بما في ذلك رسم خرائط الأشعة فوق البنفسجية وميزة الضبط الجزئي. يجعل إعداد Shader الأمر أسهل كثيرًا.
 
الرسم : هناك العديد من الأدوات المضمنة لإنشاء رسومات بالفرشاة في نافذة البرنامج مباشرةً. تُستخدم هذه الوظيفة الآن لتشكيل أكثر ملاءمة للرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد.
 
أدوات التصور : هناك العديد من الأدوات المثبتة مسبقًا لعرض نتيجة العمل في وقت واحد ، كما يتم توفير التوافق مع عارضين تابعين لجهات خارجية من مطورين مختلفين.
 
محرر الفيديو :  حتى المستخدمين المتمرسين للغاية قد لا يدركون وجود هذه الوظيفة. ومع ذلك ، يوفر البرنامج محرر فيديو بأدوات جيدة.
 
محرك اللعبة. تم تجهيز أحدث إصدارات البرنامج بمحرك اللعبة الخاص بها، والذي يمكنك من خلاله إنشاء تطبيقات ذات ميزات تفاعلية. إذا كانت لديك مهارات معينة، فلن يكون من الصعب إجراء تغييرات على اللعبة التي تم إنشاؤها من خلال Python API.

متطلبات تشغيل برنامج بلندر

تم تصميم برنامج Blender نفسه لأولئك الذين بدأوا للتو رحلتهم في عالم النمذجة الحجمية. يتيح لأطفال المدارس تطوير التفكير المكاني، كما يمنحهم الفرصة لإنشاء بطاقات بريدية جميلة أو مقاطع فيديو أو حتى نماذج ثلاثية الأبعاد كاملة، ربما الأداة المقدمة.
 
شروط تشغيل برنامج بلندر علي الكمبيوتر او اللابتوب مناسبة للاجهزة الضعيفة:
  • نواة 64 بت تدعم quad core CPU with SSE2
  • 8 جيجا رام
  • شاشة اتش دي
  • كارات الجرافيك with 2 GB RAM, OpenGL 4.3
  • عمر المستخدم لا يقل عن 10 سنوات
يمكن للمستخدمين الأكثر خبرة استخدام البرنامج كهواية أو حتى كمصدر للدخل. تعد إمكانيات البرنامج كافية تمامًا لتطوير تصميمات مواقع الويب أو الشعارات أو الإعلانات التجارية أو أي لافتات.

كيفية إتقان برنامج بلندر والعمل فيه

يعتبر برنامج Blender من أسهل البرامج وأكثرها سهولة في التعلم، ولهذا السبب يوصى به غالبًا للمبتدئين وأولئك الذين سيقومون بعمل نماذج ثلاثية الأبعاد لأغراض غير تجارية، يمكنك العثور على العديد من البرامج التعليمية والموارد الرقمية المختلفة على الشبكة ، والتي لن تكون هناك مشكلة في التعرف على الوظائف الرئيسية للتطبيق.

هناك أيضًا عدد كبير من دروس الفيديو التي يشارك فيها المستخدمون الأكثر خبرة معارفهم مع المبتدئين. يمكنك العثور على دروس أساسية للتعرف على البرنامج ، وأمثلة محددة تمامًا لحل مشكلات معينة.

إيجابيات وسلبيات تنزيل برنامج Blender للكمبيوتر

منذ إنشائه وحتى يومنا هذا، تم تحديث Blender بشكل متكرر واستكماله بميزات جديدة. كان لديها المزيد والمزيد من المعجبين الذين يقدرون بشدة الأدوات المقدمة.

من بين مزايا بلندر في أغلب الأحيان ما يلي:

السرعة : يبدأ البرنامج أسرع بكثير من منافسيه، يستجيب على الفور تقريبًا لجميع الأوامر ، حتى في الأنظمة غير القوية جدًا. فمن المتساهل مع أجهزة الكمبيوتر التي غالبًا ما تكون العامل المحدد لاختيار Blender. لن يعمل استخدام أي برنامج أكثر تقدمًا على التجميعات الضعيفة.
 
الوظائف : على عكس عدد كبير من نظائرها، يشتمل Blender مقدمًا على جميع الأدوات اللازمة لحل مجموعة متنوعة من المهام. هنا يمكنك فعل أي شيء تقريبًا ، بما في ذلك إنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد، ورسم خرائط النسيج، والتظليل ، والعرض والتركيب. في عدد من البرامج الأخرى ، لا يمكن تحقيق وظيفة مماثلة إلا عن طريق تثبيت عدد كبير من المكونات الإضافية الإضافية.

البراعة :  باستخدام أدوات Blender، يمكن للمستخدم إنشاء كائنات للألعاب أو الرسوم المتحركة أو الأفلام. يتم توفير بعض مظاهر الرسوم المتحركة ، والتي ، مع ذلك ، ليست على مستوى عالٍ جدًا.

واجهة مستخدم متقدمة :  في برنامج بلندر Blender ، يعد هذا المكون حقًا أكثر متعة وملاءمة ، بينما تبدو واجهة معظم المنافسين قديمة على الأقل. تفسر هذه المشكلة من خلال حقيقة أن مطوري الأنظمة القديمة ببساطة لا يريدون تغيير أي شيء حتى لا يجبروا المستخدمين على التعود على الضوابط الجديدة.
 
لا يفوتك برامج مهمة لك أيضا :

عيوب برنامج Blender للكمبيوتر

قد لا تكون الأدوات قوية بالقدر الذي يتطلبه سير العمل. يتطلب هذا العيب بعض التوضيح: بعض الأدوات لا تعمل بشكل صحيح لمجرد أن المستخدم ليس على دراية بتطبيقها الصحيح. في الواقع ، اتضح أن عددًا كبيرًا من الوظائف المدمجة يمكن تخصيصها بسهولة لتناسب احتياجاتك.
 
تحديثات متكررة : لا شك أن التحسينات والتغييرات المنتظمة تزيد من أهمية البرنامج. ومع ذلك، فهم يغيرون الواجهة باستمرار أو يقدمون وظائف جديدة غير مفهومة تمامًا.
 
نتيجة لذلك، يتعين على المستخدمين التعود على النظام مرة أخرى في كل مرة بالإضافة إلى ذلك، ينعكس التجديد المنتظم للوظيفة في عدد الأخطاء والعيوب التي تم اكتشافها بالفعل في عملية الاستخدام.

الخاتمة:

يبدو أن Blender نظام نمذجة ثلاثي الأبعاد قوي للغاية ومفتوح المصدر يتيح لك استخدام جميع الميزات مجانًا تمامًا. لا يزال Blender غير قادر على التنافس مع المحررين المحترفين ، لكنه لا يزال بديلاً جذابًا للغاية. هذا برنامج للمبتدئين ، وكذلك أولئك الذين لا يخططون لتحويل الرسومات الحجمية إلى مصدر دخل كامل.

معلومات تحميل برنامج blender للكمبيوتر كامل

الإصدار : Blender 3.3

الترخيص : مجانى 

النواة: 32 بت و 64 بت  

التوافق: All Windows 

الحجم: 231 ميجا

لتنزيل برنامج بلندر للتصميم ثلاثي الابعاد برابط مباشر من الموقع الرسمي

أضغـط هنا

لمن يريد نسخة محمولة من برنامج بلندر تعمل بدون تثبيت

Blender Portable

لمن يريد نسخة للبرنامج تعمل علي الإجهزة الضعيفة 

تعليقات