القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الزنجبيل وفوائده لصحة الأنسان


الزنجبيل وهو نوع نباتي من نباتات المناطق الحارة. وإسمه باللغة الإنجليزية هو - Ginger - فهو يعد من أهم الأعشاب المتداولة في فصل الشتاء الزنجبيل .


فوائد الزنجبيل للجسم , الزنجبيل وفوائدها للصحة , نبات الزنجبيل , بحث عن الزنجبيل , اعشاب طبيعية
 تستعمل جذاميره النامية تحت التربة، والتي تحتوي على زيت طيار، لها رائحة نفاذة وطعم لاذع ولونها إما سنجابي أو أبيض مصفر.

والزنجبيل له أزهار صفراء ذات شفاه أرجوانية ولا يستخرج الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه الرمحية. ولا يطحن إلا بعد تجفيفه.

تحتوي ريزومات الزنجبيل على زيوت طيارة وراتنجات أهمها الجنجرول ومواد نشوية وهلامية.

يكثر في بلاد الهند الشرقية والفليبين والصين وسريلانكا والمكسيك باكستان وجاميكا، وأفضل أنواع الزنجبيل الجاميكي بجاميكا.





إما عن فوائدها :-

مضاد للالتهابات وطارد للرياح والغازات ومضاد للتقلصات وطارد للبلغم وهو موسع للاوردة والشرايين ومخفض للكولسترول ومنبه للدورة الدموية ومضاد للغثيان وهو يساعد المواد الغذائية على الامتصاص الى جميع انحاء الجسم ويحتوي الزنجبيل على مركبات فينولية وجنجرول ومواد مخاطية وزيت طيار.

يستعمل لمعالجة دوران السفر في البحر ويفيد في علاج المغص المعوي ومفيد في المساعدة على الهضم وعلاج المعدة والامعاء المرتبكة ومفيد في علاج الاسهال و علاج امراض البرد والانفلونزا و فقدان الشهية ويفيد في علاج الشهقة hiccupe ويزيد في افرازات المعدة في كبار السن عند سوء الهضم .

الزنجبيل جيد في علاج تصلب الشرايين والاوردة ويزيد في الطاقة الجنسية للرجال والنساء و جيد لعلاج jet lag أي عدم النوم عند التنقل من بلد الى بلد فهو يساعد على النوم و يفيد الزنجبيل في الضعف العام وهو يعالج الغثيان والقيء الصباحي عند المرأة الحامل وجيد في علاج التأثير المرضي عند العلاج الكيميوثيرابي وبعد العمليات الجراحية والزنجبيل يطبخ ويؤكل مع السمك للقضاء على اليرقات وبعض الديدان البرازية التي في اغذية البحر .

الزنجبيل ودوره فى علاج الكحة وامراض الجهاز التنفسي 

حيث يبشر الزنجبيل ثم يغلى مع الماء لمدة 7 دقائق ويوضع في ترمس الشاي ويصب ويترك ليبرد قليلا ويضاف له العسل ثم يشرب عدة مرات في اليوم و يمكن اخذ الزنجبيل على شكل مبشور مع السلطة .

تعليقات

__________________________________________________________________________
جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية، و روابط تنزيل البرامج هي روابط مباشرة من الموقع الرسمي للبرنامج بالإضافة انها نسخ مجانية - تجريبية، في حالة ان البرنامج غير محمي او الابلاغ عن هذا البرنامج، يرجي المراسلة علي الرابط التالي، الآتصال بنا

هل تريد أن يصلك احدث مقالات الموقع علي البريد الإلكتروني، قم بكتابة إيميلك الآن في الخانة التالية:

يعد إدخال الايميل الخاص بكم، قم بتفعيله وأستمتع بالجديد

Download New Chedot Browser