القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرفي على فوائد الكركم المذهلة للبشرة

يعتبر الكركم من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كما انه يعدّ من المقشرات الفعالة للبشرة. فإذا كنت ترغبين في الحصول على كل هذه الفوائد، إليك هذه الوصفة:

فوائد الكركم للبشرة , معلومات عن الكركم , صحتك
الخلطة الأولى:
المكونات:
ربع كوب من الكركم
3 ملاعق كبيرة من دقيق الحمص
نصف كوب من عصير الليمون
نصف كوب من الحليب

طريقة التحضير:

اخلطي الكركم مع طحين الحمّص وقلبيهم جيداً، من ثم أضيفي اليهم عصير الليمون وبعدها الحليب مع الاستمرار في الخلط حتى تحصلي على عجينة متماسكة (يمكنك زيادة المقادير حسب الحاجة). بعدها قومي بفرك الاماكن المراد تفتيحها او مكان البقع بهذه العجينة بحركات لطيفة لمدّة 5 دقائق،من ثمّ اتركيها حتّى تجفّ لمدّة 20 دقيقة. بعدها اغسلي جسمك  بالماء الفاتر. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على النتائج المرجوة.

الخلطة الثانية:
المكونات:
كركم
عصير الطماطم

طريقة التحضير:
امزجي الكركم مع عصير الطماطم بكمية تكفي اماكن الجسم، حتى تحصلي على عجينة متماسكة. من ثم طبّقي الخليط على جسمك على الاماكن المترهلة والداكنة أيضاً من خلال فركها بحركات دائرية وبشكل ناعم لمدة 5 دقائق. بعدها  اتركي المزيج حتّى يجفّ، واغسليه بالماء الفاتر. تساعد هذه الخلطة على شد ترهلات البشرة وتفتيحها، لذلك واظبي على استخدامها مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة مشدودة خالية من الترهلات والبقع.

تعليقات

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

هل تريد أن يصلك احدث مقالات الموقع علي البريد الإلكتروني، قم بكتابة إيميلك الآن في الخانة التالية:

يعد إدخال الايميل الخاص بكم، قم بتفعيله بالضغط علي رسالة التفعيل التي ستصلك عالايميل وأستمتع بالجديد