برنامج مونتاج الفيديو واحتراف الإخراج والمونتاج VSDC Free Video Editor 2023

تحميل برنامج تعديل الفيديو للكمبيوتر 2023 مجاني - VSDC Free Video Editor free download

تحرير الفيديو هو عملية إعادة ترتيب مقاطع الفيديو وتقطيعها وتجميعها لإنشاء مقطع فيديو جديد، تُستخدم برامج المونتاج لتبسيط عملية التحرير وتسهيل إنتاج نتائج ذات مظهر احترافي على المستخدمين. تتضمن برامج مونتاج الفيديوالشائعة VSDC والذي سنتعرف عليه فالسطور القادمة.
محرر الفيديو,برنامج تحرير ,مونتاج ,افضل تصميم للكمبيوتر

عندما يتعلق الأمر بمونتاج الفيديو واحتراف الإخراج والمونتاج، هناك العديد من التقنيات المختلفة التي يمكن استخدامها، يتضمن ذلك قص أقسام من الفيديو، وإضافة انتقالات بين المقاطع، وإضافة تأثيرات متنوعة مثل النص أو المؤثرات الخاصة وتسمح بعض برامج المونتاج للمستخدمين أيضًا بإضافة صوت إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

لإنشاء مقطع فيديو عالي الجودة، من المهم أن يكون لدى المستخدمين فهم جيد لكيفية عمل ميزات التحرير المختلفة، من المهم أيضًا أن يكون المستخدمون على دراية بالجوانب التقنية لبرنامج التعديل الذي اختاروه حتى يتمكنوا من الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

يتضمن برنامج فيديو اديتور المشهور والمعروف VSDC Free Video Editor، الذي يحتوي على عدد كبير من الوظائف المصممة لمعالجة مقاطع الفيديو وتحريرها، باستخدام برنامج VSDC للكمبيوتر، يمكنك إنشاء وصنع أي مقطع فيديو باستخدام ملفات الصوت أو الفيديو بأي صيغة، يحتوي في إس دي سي فري فيديو إيديتور على نظام ملفات تعريف جاهزة ، لذلك يُسمح بالعمل ليس فقط على جهاز كمبيوتر، ولكن أيضًا على أي جهاز محمول.

شرح VSDC Free Video Editor برنامج صانع الفيديو المجاني

محرر فيديو مجاني ومفيد للتعديل علي مقاطع الفيديو وأيضا لإنشاء وصنع فيديو دون أي تعقيد وأضافة مختلف التأثيرات البصرية والصوتية، البرنامج يقدم وظائف مميزة فهو يسمح لك أنشاء ملفات فيديو وأيضا محرر الفيديو حيث يمكنك أضافة تأثيرات بصرية وصوتية علي مقاطع الفيديو التابعة لك.

اذا كنت ترغب في صنع وعمل فيديو من ابداعك او حتي التعديل علي مقاطع الفيديو الخاصه بك والتحسين منها فمع ذا البرنامج تستطيع بكل سهولة انجاز مهتمك والاستمتاع بالفيديو الجديد.

يدعم البرنامج العديد من الاجهزة مثل الكمبيوتر المكتبي والأيباد والأيفون واي هاتف عادي واندرويد و Archos, BlackBerry, iRiver, Xbox برنامج VSDC Free Video Editor 2023 يدعم جميع صيغ الفيديو والصوت والصورة والترميز ومع هذا البرنامج لن تحتاج الي اي أداوت أو برامج أضافية أخري لتحرير الفيديو الخاص بك كما هو الحال في كثير من البرامج الآخري.

شرح برنامج VSDC بالعربي

هو برنامج فيديو اديتور مصمم لتحرير وتحرير مقاطع الفيديو، يحتوي على عدد كبير من الأدوات التي من خلالها يوفر تسجيل شاشة سطح المكتب، كما يوفر القدرة على التقاط الفيديو من الكاميرا. إذا لزم الأمر، يمكن للمستخدم إنشاء تعليقات صوتية أصلية.

وفقًا للإحصاءات، يستخدم VSDC Free Video Editor أكثر من 5 ملايين شخص يشاركون في معالجة الفيديو لاحتياجات شخصية أو لحل مشكلات العمل.

تشمل مميزات برنامج مونتاج الفيديو واحتراف الإخراج والمونتاج ما يلي:

  • أثناء عملية تحرير الفيديوهات، يمكنك تغيير موقع وحجم أي كائن
  • تعتبر واجهة برنامج Video Editor العربى بسيطة وبديهية، لذلك يمكن حتى للمبتدئين اكتشافها
  • باستخدام الحد الأدنى من موارد الكمبيوتر، يتم إنشاء تسجيل فيديو احترافي مع تأثيرات وانتقالات غير عادية
  • من الممكن خلط ملفات الصوت والفيديو، وكذلك إنشاء عرض شرائح
  • يُسمح بتسجيل صورة من أجهزة خارجية
  • يحتوي البرنامج على مجموعة من الأقنعة التي تركز على أي جزء من المقطع
  • إذا قام المستخدم بالتسجيل، فسيتمكن من الوصول إلى تأثير chromakey، وبالتالي ، وفقًا لمبدأ استوديو التلفزيون، يصبح من الممكن تغيير صورة الخلفية
  • يتضمن المحرر مجموعة من الرسوم البيانية التي يمكن تركيبها بسهولة على تسلسل الفيديو.أولى المطور اهتمامًا كبيرًا لتصدير المشروع المنتهي، بحيث يمكن تحويل العمل إلى أي تنسيق مناسب، وأيضًا يتكيف بسهولة مع شاشات الهاتف المحمول. مباشرة بعد إنشاء المشروع، يمكنك حفظه وتحميله على أي استضافة فيديو. يوجد حتى مسجل خاص يسمح لك بنسخ الفيديو بسرعة على القرص.

وظائف تنزيل برنامج تصميم فيديو والكتابة عليه

لا ترجع شعبية محرر الفيديو المجاني VSDC إلى التوزيع المجاني للبرنامج فحسب، بل أيضًا إلى إمكانياته الواسعة. حتى المبتدئ سيكون قادرًا على تصحيح أو إنشاء أي فيديو. من أهم وظائف في إس دي سي فري فيديو إيديتور ما يلي:

  1. إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة وطويلة من الشرائح
  2. تغيير التسلسل الصوتي
  3. إضافة انتقالات أو تأثيرات
  4. إدراج واضافة نصوص وكلمات علي الفيديو 
  5. استخدام الأقنعة أو المرشحات  
  6. دعم لجميع التنسيقات الحديثة 
  7. التكيف مع شاشات أي جهاز إلكتروني 
  8. يحتوي البرنامج على أكثر من 70 انتقالًا وتأثيرًا 
  9. دعم Ultra HD 
  10. القدرة على تغيير نطاق الصوت أو استخدام المؤثرات الصوتية أو تحويل الصوت.
يتم تقديم محرر الفيديو المجاني VSDC مجانًا تمامًا مع مجموعة قياسية من الميزات. البرنامج مناسب ليس فقط للمبتدئين أو الهواة، ولكن أيضًا للمستخدمين ذوي الخبرة. يسمح لك بقص ملفات الفيديو أو تقسيمها، وتحرير الصوت، وإضافة نص أو ترجمات إلى مقاطع الفيديو، والتسجيل من سطح المكتب.

من خلال محرر الفيديو، يمكنك إنشاء كائنات متحركة بنفسك باستخدام صور ثابتة. يتم تكوين تسلسل الفيديو بسهولة من هذه الكائنات. تشمل التحديثات الأخيرة المهمة تحسين خوارزميات معالجة الفيديو ، والتي كان لها تأثير إيجابي على أداء التطبيق.

أين يمكنك تنزيل في إس دي سييمكن تنزيل VSDC Free Video Editor بسهولة من الموقع الرسمي للمطور، ويمكن أيضًا العثور عليه مجانًا بالرابط المباشر الموجود بالإسفل علي موقع جزيرة خيال وحمل أحدث إصدار له فنظرًا لأن الأداة مفتوحة المصدر، يتم توزيعها مجانًا ، لذلك لا يتعين عليك دفع أي رسوم لاستخدام الوظائف الرئيسية.

ولكن بالنسبة للمستخدمين المحترفين، يتم تقديم إصدار متقدم من VSDC Pro، والذي يحتوي على أدوات تحرير فريدة. بفضل مساعدتهم ، يتم ضمان التحرير السريع والمهني، بالإضافة إلى تسريع عملية معالجة الملفات المختلفة.

متطلبات تشغيل برنامج المونتاج وتصميم الفيديو VSDC

 تتمثل الصعوبة الرئيسية في استخدام برامج تحرير الفيديو القوية في استخدام كمية كبيرة من موارد الكمبيوتر، لا يمكن الحصول على تسجيل فيديو عالي الوضوح وتوسيعه على جهاز كمبيوتر ضعيف. لذلك ، لاستخدام VSDC Free Video Editor ، يجب أن يفي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمتطلبات نظام معينة. يتضمن الحد الأدنى لإعدادات الكمبيوتر ما يلي:

  • OS /7/8/10/11 Windows XP و SP3 ، بالإضافة إلى الإصدارات الأحدث من النظام
  • Microsoft DirectX 9.0c أو أعلى
  • شرائح Intel أو AMD ، ولا يمكن أن يقل تردد الساعة عن 1.5 جيجاهرتز
  • ذاكرة تشغيل من 256 ميجا بايت.

شرح برنامج VSDC بالصور

على الرغم من أن البرنامج يحتوي على واجهة واضحة وبسيطة، إلا أن بعض المستخدمين يواجهون صعوبة في استخدامه. لتبسيط هذه العملية، يُنصح باستخدام دروس خاصة من المطور. يتم نشرها مجانًا على منصة YouTube.

يتم تقديم مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية، لذا فهي متاحة للدراسة من قبل الأشخاص الذين يعرفون هذه اللغة جيدًا. ولكن حتى بدون الترجمة، من السهل أن تفهم بالضبط ما هي الإجراءات التي يجب القيام بها للحصول على نتيجة محددة.

يعد VSDC Free Video Editor محررًا بسيطًا ومتعدد الوظائف، ويمكن حتى للمبتدئين الذين لم يعملوا مطلقًا مع أدوات مساعدة مماثلة استخدامه. في البداية، يوصى بدراسة الواجهة، ثم فهم الوظائف الرئيسية للبرنامج. يُنصح أولاً بدراسة دروس الفيديو.

بعد تنزيل البرنامج وتثبيته، من المهم دراسة جميع الرموز والعناصر المتوفرة على شريط الأدوات. تتضمن العناصر الرئيسية لواجهة VSDC Free Video Editor ما يلي:
قطع الحدود. تم تصميم هذه الوظيفة لإزالة الحدود. يمكنه عرض جزء فقط من صورة أو مقطع فيديو.

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا


قم بتشغيل معالج الكائن. هذه الوظيفة تخلق تأثيرات انتقالية. بمساعدته، يتم تشكيل سلسلة من الكائنات تتبع واحدًا تلو الآخر ، ويتم إدخال انتقالات أصلية بينها


القطع والتقسيم. تم تصميم الزر لتقسيم محتوى الفيديو أو الصوت إلى عدة أجزاء. بالإضافة إلى ذلك، بمساعدتها ، يتم قطع جزء غير ضروري.


إضافة ملفات. تتيح لك الوظيفة إضافة ملفات جديدة إلى المشروع. في نفس وقت الإضافة، يمكنك إضافة تأثيرات أو انتقالات مختلفة. 


كل زر على شريط الأدوات له غرضه الفريد. يُنصح للمبتدئين باتباع توصيات المطورين.
يسمح لك تحميل برنامج Video Editor العربى VSDC بتحرير مقاطع الفيديو بشكل احترافي. يستخدم العديد من الميزات القوية لتصحيح الألوان أو الإخفاء أو الاقتصاص أو حتى إدراج الرسوم المتحركة. ولكن من أجل استخدام الأداة ، يوصى بدراسة قواعد العمل الأساسية:

استيراد ملفات الفيديو. يقدم البرنامج عدة طرق لاستيراد الملفات لمزيد من التحرير. أسهل طريقة هي استخدام زر "استيراد المحتوى". إنه موجود على الشاشة الرئيسية ، والتي تظهر عند بدء تشغيل البرنامج لأول مرة.

بالتزامن مع تنزيل الملف ، يتم عرض تصحيحه ، بحيث يمكن للمستخدم تغيير الدقة ومعدل الإطارات والارتفاع والعرض بالإضافة إلى معلمات أخرى. لتأكيد التغييرات ، انقر فوق الزر "قبول".

ربط الملفات. تتيح لك هذه العملية إنشاء مقطع فيديو واحد من عدة أجزاء. للقيام بذلك ، يتم الضغط على الزر "إضافة كائن" أو "إضافة طبقة جديدة" في قائمة المحرر. تتم إضافة عناصر جديدة إلى الجدول الزمني الحالي ، وبعد ذلك يمكن تحريرها.

تقليم أو تقسيم أو تدوير الإطارات. تتم العملية من خلال خيار "الأدوات". تحتوي قائمة السياق على العديد من الرموز. بمساعدة المقص ، يتم تقديم إمكانية قص الفيديو. يمكن تقسيم مقطع فيديو إلى أجزاء باستخدام رمز يشبه شفرة حلاقة. يوجد زران على شريط الأدوات يسمحان لك بتدوير الإطار 90 درجة. بادئ ذي بدء ، يتم تحديد الملف المراد تحريره ، وبعد ذلك يتم الضغط على زر تدوير الإطار.

أدخل التأثيرات والانتقالات. للقيام بذلك ، انقر فوق الزر "تحديد نمط العرض". يسمح لك بتغيير إعدادات اللون الأساسية ، واستخدام الانتقالات أو تأثيرات التحويل ، وتطبيق تأثير الشفافية. أولاً ، يتم تحديد التأثير المطلوب ، وبعد ذلك ستظهر علامة تبويب على المخطط الزمني الذي يتضمن جميع التأثيرات التي يمكن تطبيقها على كائن معين. يتم التحرير عن طريق سحب التأثير على الخط الزمني. سيؤدي ذلك إلى إظهار نافذة بها خصائص يمكن تحريرها.

حفظ الفيديو. بعد الانتهاء من العمل في المشروع ، يجب حفظه بتنسيق مناسب. للقيام بذلك ، افتح علامة التبويب "تصدير المشروع" الموجودة في شريط الأوامر. يتم تحديد التنسيق المطلوب ، ويتم أيضًا تكوين المعلمات.

إمكانية تسريع الفيديو في تحميل برنامج Video Editor العربى لزيادة سرعة التشغيل، يتم تحديد علامة التبويب "خصائص" على شريط الأدوات ، حيث تحتاج إلى العثور على عنصر "السرعة" ، وبعد ذلك يتم زيادة هذه المعلمة إلى القيمة المطلوبة. يتم استخدام زر المعاينة لعرض النتيجة.

إضافة  او كتابة نص علي الفيديو ، تحتاج إلى العثور على رمز "T" على الجانب الأيسر من نافذة العمل. بعد ذلك ، يتم تحديد المشهد ، حيث تحتاج إلى النقر مرة واحدة لتحديد موقع العنوان. بعد ذلك ، يتم إدخال النص وتغيير الخط والحجم والمعلمات الأخرى.

تعتبر عملية التحرير بسيطة للغاية، ولكن إذا ظهرت صعوبات ، فمن المستحسن دراسة دروس الفيديو من المطور.

بعض من مزايا برنامج تعديل الفيديوهات

  • تستطيع مع البرنامج أيضا إنشاء مقاطع فيديو لأجهزة الوسائط المتعددة مثل أسطوانات دي في دي وأجهزة الأيفون والأيباد والأندرويد وجميع الهواتف الذكية والعادية
  • حرق مقاطع الفيديو علي اسطوانات دي في دي
  • محرر الفيديو يتيح لك إنشاء مكتبة خاصة بك من ملفات الوسائط المتعددة مع أوصاف موجزة أو مفصلة. سيساعدك هذا في تنظيم مجموعة مقاطع الفيديو الخاصة بك وتبسيط الوصول إلى الملفات الضرورية.
  • إنشاء وتحرير وتصدير أشرطة ومقاطع الفيديو مع هذا البرنامج المجاني وسهل الأستعمال الذي يقدم مجموعة قوية من أدوات التحرير والتقاط الفيديو وأيضا حرق مقاطع الفيديو علي القرص .
  • يمكنك إضافة علامات إلى الفيديو الخاص بك، تصدير الصور الفردية أو استخراج المسار الصوتي.

أحصل علي VSDC Free Video Editor أفضل محرر فيديو وإضافة الموثرات علي الفيديو للكمبيوتر مجاني ومتوافق مع ويندوز اكس بي و ويندوز 7 ويندوز 8 و ويندوز 10 وللنظامين 32 بت و 64 بت بالرابط المباشر الموجود بالأسفل علي موقع جزيرة خيال.

إيجابيات وسلبيات تحميل برنامج Video Editor العربىوفقًا لتعليقات المستخدمين، فإن استخدام محرر الفيديو المجاني VSDC له المزايا التالية:
  • دعم العديد من تنسيقات الملفات
  • عدد كبير من التأثيرات المدمجة والمرشحات والانتقالات
  • استخدام مفتاح chroma لإزالة الخلفية الخضراء
  • توافر أدوات لتحرير مقاطع الفيديو أو تكبير الكائنات أو إدراج رسومات متحركة
  • سهولة التصدير
  • متطلبات النظام منخفضة.تشمل العيوب عددًا محدودًا فقط من الأدوات، وهو أمر مهم للمستخدمين المحترفين. لذلك ، يُنصح بشراء نسخة متقدمة.

ما هو أفضل برنامج للمونتاج و إخراج الفيديو؟

عندما يتعلق الأمر بإخراج الفيديو والمونتاج، فإن أفضل برنامج متاح هو Adobe Premiere Pro، يسمح هذا البرنامج القوي بمعالجة كل من عناصر الصوت والفيديو، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو ذات مستوى احترافي، كما أنه يتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، مما يجعل من السهل حتى على المستخدمين المبتدئين النهوض والتشغيل بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، يتكامل ادوبي بريمير مع برامج Adobe الأخرى مثل Photoshop و After Effects، مما يسمح بمزيد من التحكم الإبداعي في مشاريع الفيديو. مع مجموعة واسعة من الميزات والواجهة سهلة الاستخدام، يعد Premiere ادوبي بريمير الخيار الأول لمن يتطلعون إلى الدخول في مونتاج وإخراج الفيديو.


تحميل ادوبي بريمير برابط مباشر

ما هي اسماء برامج المونتاج؟

يمكن استخدام وجهة نظر الشخص الثالث ونبرة الصوت الواقعية لمناقشة أسماء برامج المونتاج، تتضمن برامج المونتاج الشهيرة Adobe Premiere Pro و Avid Media Composer و Sony Vegas Pro و Pinnacle Studio.

 يقدم كل برنامج ميزاته وقدراته الفريدة، Adobe Premiere Pro هو برنامج احترافي لتحرير مقاطع الفيديو يقدم مجموعة متنوعة من الأدوات والتأثيرات لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة.

يعد Sony Vegas Pro محرر فيديو قويًا يحتوي على مجموعة من الميزات للمساعدة في إنشاء مقاطع فيديو مذهلة. Pinnacle Studio هو برنامج تحرير فيديو سهل الاستخدام مع ميزات وخيارات متقدمة لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة.

ما هو برنامج المونتاج الذي يستخدمه اليوتيوبر؟

غالبًا ما يستخدم مستخدمو YouTube برامج المونتاج لإنشاء مقاطع فيديو لمشتركيهم. يعتمد برنامج المونتاج الذي يستخدمه مستخدم YouTube على تفضيلاتهم واحتياجاتهم الفردية. 

تتضمن برامج المونتاج الشهيرة Final Cut Pro X و ادوبي بريمير و Sony Vegas Pro و Corel VideoStudio. يقدم كل برنامج من هذه البرامج ميزات وأدوات مختلفة لمساعدة مستخدمي YouTube على تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسرعة وسهولة.

كم من الوقت تحتاج لتعلم المونتاج؟

تعلم المونتاج هو مهارة تتطلب الوقت والصبر لإتقانها. كما هو الحال مع أي مهارة، يختلف مقدار الوقت المستغرق لتعلم المونتاج من شخص لآخر، ويعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل مثل المعرفة الموجودة، ونوع المونتاج الذي يتم تعلمه، ومقدار الوقت الذي يقضيه التدريب.

بشكل عام، من الممكن تعلم أساسيات المونتاج في غضون ساعات أو أيام قليلة. ومع ذلك، فإن إتقان تقنيات المونتاج الأكثر تقدمًا قد يستغرق شهورًا أو حتى سنوات. وتجدر الإشارة إلى أن الاتساق هو المفتاح؛ كلما زاد الوقت الذي تقضيه في ممارسة المونتاج، زادت سرعة قدرتك على تحسين مهاراتك.

في الختام، يتطلب تعلم المونتاج التفاني والممارسة، لكن النتائج تستحق العناء. يعتمد مقدار الوقت المطلوب بشكل كبير على الفرد ومستوى خبرته. مع ما يكفي من الصبر والتفاني، من الممكن تحسين مهاراتك في المونتاج بمرور الوقت.

VSDC Free Video Editor هو تطبيق للكمبيوتر مشهور مجاني ومصمم لتحرير الفيديو وتحريره. يحتوي على الكثير من الميزات وواجهة بسيطة. يقدم المطور العديد من مقاطع الفيديو التعليمية المفيدة التي تتيح لك التعلم بسرعة كيفية استخدام هذا البرنامج.

معلومات تنزيل محرر الفيديو للكمبيوتر 2023 احدث نسخة مجاني

📂 إسم البرنامجVSDC Free Video Editor
📀 رقم الإصدار7.2.2.441
💸 الترخيصمجاني
✅ متوافق معWindows 10, 11, 8, 7, XP
📥 الحجم97 ميجا تقريبا
🏢 الشركة المطورةvideosoftdev
📁 تصنيف البرنامجبرامج مونتاج الفيديو
📅 تاريخ التحديث25/12/2022
🌐 لغات البرنامجEnglish, German, Italian, French, Russian, Spanish, Chinese

تعليقات