القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل واهم البرامج التي يحتاجها الكمبيوتر 2020 للويندوز برامج مهمة للكمبيوتر

اهم البرامج التي يحتاجها الكمبيوتر بعد تثبيت ويندوز جديد 2020 لجميع انواع الويندوز مجانا - important programs that computer needs after installing a new Windows

الكمبيوتر بدون برامج لا فائدة منه على الإطلاق، لذلك يجب على كل مالك لابتوب أو الكمبيوتر المكتبي اختيار برنامج، سنخبرك بكيفية اختيار البرامج الجيدة: ما هي، وكيف تختلف البرامج المدفوعة عن البرامج المجانية، ولماذا تحتاج إلى الانتباه إلى الترخيص عند الشراء، وأيضا سنقدم لكم أفضل واهم البرامج التي يحتاجها الكمبيوتر 2020 برامج مميزة وهامة لاي ويندوز.
أفضل واهم البرامج التي يحتاجها الكمبيوتر,برامج اساسية,برامج هامة
اسماء برامج الكمبيوتر ووظائفها، تختلف جميع البرامج في وظائفها وهي مناسبة لأنواع مختلفة من المهام، قبل الشراء، يجب أن تقرر لماذا تحتاج إلى البرنامج، فأول برنامج يتم تثبيته على جهاز كمبيوتر جديد هو نظام التشغيل، هناك عدد قليل من الحلول: Linux مجاني مع الكثير من القيود أو Windows مرخص، ومن الأفضل اختيار الخيار الثاني، وأحدث إصدار هو الآن Windows 10.

يتم تحديث نظام التشغيل هذا بنشاط دائما، وهو يلبي جميع المتطلبات الحديثة، وهو متوافق مع الأجهزة الجديدة والبرامج الجديدة ويأتي Windows 10 بطريقتين: المنزل للاستخدام المنزلي ،Pro للأعمال، في موقع جزيرة خيال وعلي هذه الصفحة سنوفر لك البرامج المهمة للكمبيوتر بدون عناء البحث وإهدار الكثير من الوقت لأجلك.

البرامج المكتبية الهامة لأي جهاز كمبيوتر:

للعمل مع المستندات والملفات المكتبية مثل الورد والإكسيل والبوربوينت ، ستحتاج إلى مجموعة مكتبية للاستخدام المنزلي، قم بتحميل الحزم الأساسية، للعمل المكتبي والأكثر شعبية اليوم هي Microsoft Office علي الرابط التالي:
او يمكنك تحميل بديل الأوفيس نسخة مجانية مدي الحياة علي الرابط التالي:

برامج الحماية لمكافحة الفيروسات للابتوب والكمبيوتر:

من اهم البرامج التي يحتاجها الكمبيوتر بعد تثبيت ويندوز جديد لا يمكنك الاستغناء عن تثبيت مضاد فيروسات، فهذا البرنامج هو الذي سيحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من تهديدات الإنترنت، على سبيل المثال، المحتالين الذين يريدون سرقة بياناتك الشخصية - عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور أو تفاصيل البطاقة المصرفية.

يتم إنتاج مضادات الفيروسات من قبل العديد من الشركات، ولكن الحزم الأكثر شيوعًا والموثوقية هي من شركات كاسبر سكاي وافاست والإيست ويمكنك تحمليها الآن بروابط مباشرة من الموقع الرسمي علي الرابط التالي:
اهم برامج الكمبيوتر ويندوز 10، نظام التشغيل ومكافحة الفيروسات ومجموعة المكتب هي الحد الأدنى المطلوب للتثبيت، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر سطح مكتب أو لابتوب لتصفح الإنترنت والتسوق عبر الإنترنت والعمل مع المستندات النصية، فقد يكون هذا كافيًا لك. البرامج الأخرى، مثل مشغل الفيديو أو برنامج الاتصال عبر الإنترنت، غالبًا ما تكون مجانية للتنزيل.

برامج تشغيل الفيديو والصوت:

برامج التصفح والدخول علي الإنترنت بسرعة كبيرة:

برامج التحميل السريع:

برامج مونتاج وتعديل الفيديو:

برامج عارض الصور:

برامج قارئ ملفات البي دي اف والكتب الالكترونية

 بالنسبة لأولئك الذين يدرسون أو يعملون مع اللغات الأجنبية، قد يكون برنامج الترجمة أو القاموس الإلكتروني مفيدًا. مثل هذه البرامج أذكى بكثير من المترجمين الأحرار ، كما أنها تخزن الكثير من المعلومات المفيدة: أمثلة سياقية للكلمات والتعابير وقواميس المرادفات وما إلى ذلك.
كلما حددت مهامك بدقة أكبر، سيكون من الأسهل تجميع حزمة كاملة من البرامج الضرورية، الحد الأدنى للمجموعة هو نظام تشغيل، مضاد فيروسات، مجموعة مكتبية وعند الاختيار بين إصدار مجاني ومدفوع من البرنامج، هناك عاملان يجب مراعاتهما: عدد المرات التي تستخدم فيها البرنامج وحجم العمل المطلوب.

البرامج المجانية لأي برنامج هي حل جيد لأجهزة الكمبيوتر المنزلية. لتحرير فيديو عائلي، لا يتعين عليك شراء محرر فيديو خاص بترخيص سنوي أو حتى ثلاثة أشهر - يمكنك تنزيل برنامج مجاني مع مجموعة أساسية من الوظائف.

اهم برامج الكمبيوتر ويندوز 7، يمكن العثور على إصدارات مجانية لائقة بين مضادات الفيروسات. تطلق الشركات الرائدة في هذا النوع من البرامج بانتظام برامج مكافحة الفيروسات التي يمكن تنزيلها مجانًا.

ويعتقد أن موثوقية هذه البرامج والقدرة على اكتشاف الفيروسات الجديدة في الوقت المناسب أسوأ قليلاً من تلك الإصدارات المدفوعة. على الرغم من ذلك ، سيكون البرنامج المجاني كافيًا إذا كنت تستخدم التحقق فقط.

إذا كان البرنامج ضروريًا للعمل المنتظم، فمن الأفضل اختيار الإصدار المدفوع مع مجموعة كاملة من الميزات، غالبًا ما تكون البرامج المدفوعة أكثر موثوقية وملاءمة وعملية.

عندما تشتري برنامجًا، فأنت لا تدفع مقابل البرنامج نفسه فحسب، بل أيضًا مقابل حق استخدامه وفقًا لنوع الترخيص، قد تكون حقوق الاستخدام الخاصة بك محدودة. وبالتالي، فإن البرامج للاستخدام المنزلي الشخصي غالبًا ما تكون متاحة فقط للتثبيت على جهاز كمبيوتر واحد أو جهازي كمبيوتر فقط.

كيفية اختيار البرامج لجهاز الكمبيوتر الخاص بك:

  • افهم مهامك. المجموعة الأساسية هي نظام التشغيل ومكافحة الفيروسات وجناح المكتب. يتم اختيار بقية البرامج عن طريق المهام: للأعمال وإدارة المشاريع والإبداع وغيرها.
  • ضع في اعتبارك مقدار العمل مع البرنامج. إذا كنت تستخدم البرنامج كثيرًا أو لأغراض مهنية ، فمن الأفضل تثبيت الإصدار المدفوع. إذا كانت نادرة أو لديك فقط وظائف أساسية كافية ، يمكنك اختيار برنامج مجاني.
  • انتبه لنوع ومدة الترخيص. للاستخدام المنزلي، تحتاج إلى ترخيص شخصي، للعمل - ترخيص مؤسسي. كلما طالت فترة صلاحية الترخيص زادت تكلفة البرنامج، ولكن هذا يسمح لك بالتوفير عند التجديد.

تعليقات

_____________________________________________________________________________________________________________________

هل تريد أن يصلك احدث مقالات الموقع علي البريد الإلكتروني، قم بكتابة إيميلك الآن في الخانة التالية:

يعد إدخال الايميل الخاص بكم، قم بتفعيله بالضغط علي رسالة التفعيل التي ستصلك عالايميل وأستمتع بالجديد