افضل تطبيقات تساعد على الدراسة والمذاكرة وتنظيم الوقت 2022

نستكشف بعضًا من أفضل برامج و تطبيقات الدراسة لطلاب المدارس الثانوية وطلبة الجامعات، لمساعدتك على تحويل هاتفك الذكي من مصدر إلهاء وتشتيت إلى مساعد مفيد يحسن من أدائك وتنظيم الوقت والتركيز، فإذا كنت طالبًا جامعيًا فإن الدراسة تمثل جزءًا كبيرًا من حياتك - ولكن على الرغم من أن الدراسة ضرورية، إلا أنها لا يجب أن تكون مملة، خاصة مع التطبيقات الجديدة الرائعة المتاحة رقميًا لهاتفك أو جهاز الكمبيوتر المحمول.

تطبيقات تساعد على الدراسة
تطبيقات تساعد على الدراسة وتنظيم الوقت،برنامج تنظيم وقت الدراسة اليومي للمرحلة الثانوية
 

يمكن أن تكون تطبيقات الدراسة منقذة للطالب المشغول. سواء كنت تدرس في جامعة تقليدية، أو تحصل على شهادتك عبر الإنترنت أو إذا كنت تأخذ دورة تدريبية للتقدم في حياتك المهنية، يمكن أن تساعدك تطبيقات الدراسة هذه على البقاء في صدارة لعبتك. بعض التطبيقات مجانية والبعض الآخر عليك شرائه، على الرغم من أن معظمها غير مكلف للغاية. استمر في القراءة للعثور على عدد قليل من أفضل تطبيقات الدراسة في السوق اليوم والتي ستساعدك على تأمين مكان في قائمة الشرف.

أفضل تطبيقات تساعد على التركيز في الدراسة 2022 مجاني - best study apps for students

هل هاتفك هو ألد أعدائك عندما يتعلق الأمر بالدراسة؟ هل تمنعك الإشعارات المستمرة لبرامج السوشيال ميديا مثل الواتساب والفيسبوك من الدخول إلى منطقة الدراسة؟ أم أنك مذنب بترك استراحة مدتها 5 دقائق لوسائل التواصل الاجتماعي تتحول إلى جلسة TikTok مدتها ساعة؟


الخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى قفل هاتفك بعيدًا في صندوق أو إيقاف تشغيله في كل مرة تجلس فيها للدراسة، (سيكون هذا جنونًا). في الواقع، مع تثبيت التطبيقات المناسبة، يمكن أن يصبح هاتفك الذكي رفيقًا مناسبًا للدراسة. فيما يلي أهم تطبيقات مفيدة للطلاب التي تساعدك علي الدراسة والتركيز.

تطبيقات تساعد على التركيز وتنظيم الوقت

يمكن أن تساعدك أفضل تطبيقات التركيز في الوصول إلى المنطقة العقلية الصحيحة لاستيعاب المعلومات، تبحث هذه الفئة في التطبيقات التي تمنعك من التشتت على سبيل المثال مع الضوضاء البيضاء أو عن طريق حظر التطبيقات الأخرى.

  • تطبيق Forest او برنامج الغابة

يحتاج البعض منا إلى القليل من الدوافع الخارجية لمواصلة التركيز أثناء الدراسة. وهذا جيد حيث يوفر تطبيق Forest حافزًا مرئيًا عن طريق السماح لك بزرع شجرة افتراضية ثم الاحتفاظ بهذه الشجرة كرهينة حتى تنتهي جلسة الدراسة.

هل تريد التحقق من Instagram الخاص بك لمدة ثانية؟ هل تميل إلى القيام بالتسوق السريع عبر الإنترنت بين فصول الكتب المدرسية؟ إنطلق. سيكون عليك فقط أن تتصالح مع مشاهدة شجرتك تذبل وتموت أولاً، ولكن إذا التزمت بوقت تركيزك، فستستمتع بمشاهدة أشجارك تزدهر. على مدار عدة جلسات دراسية، يمكنك بناء غابة رقمية مبهجة - تذكيرًا رائعًا بكل ساعاتك الإنتاجية.

المكافأة: تطبيق Forest هو شريك Trees for the Future. تزرع هذه المنظمة أشجارًا حقيقية نيابة عن الأشجار الافتراضية التي ينموها المستخدمون المحترفون (أكثر من مليون شجرة والعدد في ازدياد). لذا، فإن استخدام هذا التطبيق لحظر التطبيقات الأخرى أثناء الدراسة يمكن أن يساعد البيئة وكذلك درجاتك. ليس سيئا على الإطلاق.

متاح برنامج Forest على الأنظمة التالية : iOS ، Android ، فايرفوكس لنظام الويندوز أيضا ومتوسط ​​التقييم: 4.8 / 5 على متجر التطبيقات ، 4.6 / 5 على Google Play.

يمكنك تحميله علي الرابط التالي:

 

برنامج Freedom للموبايل والكمبيوتر

تطبيق Freedom لحجب التطبيقات أثناء الدراسة فهو يقوم بقفل هاتفك أثناء الدراسة (أو في أي وقت آخر تحتاج فيه إلى التركيز). ضع علامة على التطبيقات و / أو مواقع الويب التي تشتت انتباهك، وسيحظرها Freedom - رائعًا إذا كانت التطبيقات ذات الدوافع الذاتية مثل Forest لا تناسبك تمامًا. يمكنك تعيين جلسة مجدولة مسبقًا أو بدء بعض "وقت الحرية" وقتما تشاء.

تحظر Freedom التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تضييع الوقت عبر جميع أجهزتك، لذلك لن يغريك iPad أثناء الدراسة على MacBook.

متوفر برنامج فريدوم على: iOS ، Android ، Mac ، Windows ، Chrome ومتوسط ​​التقييم: 3.4 / 5 على متجر التطبيقات، 3.9 / 5 على جوجل بلاي والتكلفة مجانًا للميزات الأساسية، يتوفر اشتراك مميز (40 دولارًا في السنة)

روابط تحميل البرنامج:

تطبيق White Noise للمساعدة على التركيز

يمكن للصمت أن يصم الآذان عندما تحاول التركيز، ولكن نغماتك المفضلة قد لا تساعدك كثيرًا أيضًا. لا شيء يضاهي الانتهاء من ملاحظة مهمة فقط لإدراك أنك بدأت في كتابة كلمات في منتصف الجملة (شكرًا جزيلاً ، بيلي).

يمكن أن يساعدك القليل من الضوضاء البيضاء على التركيز دون لفت الانتباه إلى نفسها. يتيح لك تطبيق White Noise Lite إنشاء مناظر صوتية مخصصة لتناسب تفضيلاتك مع مجموعة واسعة من الأصوات بما في ذلك موجات الشاطئ والنسائم وحرائق المخيمات والدقات الأجراس والمطر والمياه الجارية وحتى المكنسة الكهربائية (مهلاً ، إذا كان هذا هو ما يجعلك في مزاج للدراسة ، هل أنت).

حزم الكتب المدرسية لليل؟ قم بالتبديل من مزيج الدراسة الخاص بك إلى مزيج الغفوة للحصول على نوم مريح.

متوفر على: iOS ، Android ، Mac ، Windows ، Chrome
متوسط ​​التقييم: 4.7 / 5 على متجر التطبيقات ، 4.7 / 5 على Google Play
التكلفة: مجانًا للنسخة الخفيفة ، 1.49 دولارًا للنسخة الكاملة (بدون إعلانات)
روابط التحميل:  اندرويد - آيفون

تطبيقات الإنتاجية للطلاب

حسنًا، لقد حصلت على عوامل تشتيت بعيدًا عن الطريق وبعض أصوات الخلفية في حلقة. لنتحدث الآن عن بعض التطبيقات الجيدة للطلاب والتي ستساعدك في تحقيق أقصى استفادة من وقت الدراسة. يساعدك تطبيقا الدراسة التاليان على تنظيم جدولك الزمني والبقاء على اطلاع على المهام حتى تتمكن من تحقيق المزيد وحشد أقل.

إلى حد كبير حياتك كلها، إذا كنت تريد ذلك. يعد هذا أحد أفضل التطبيقات للطلاب لأنه يبقي عملك المدرسي على المسار الصحيح بينما يحملك أيضًا المسؤولية.

يوفر تطبيق Todoist ميزات مفيدة بما في ذلك:

  • مواعيد الاستحقاق المتكررة (رائعة للواجب المنزلي الأسبوعي)
  • إضافة سريعة (إضافة مهام ومهام جديدة أثناء التنقل)
  • المفضلة والأولويات (ضع علامة على الموضوعات التي تريد التركيز عليها)
  • الأقسام والمهام الفرعية (قسّم المشاريع المخيفة إلى خطوات صغيرة وبسيطة)
  • تكامل مع تطبيقات أخرى (مثل تقويم Google و Dropbox).

مع الاحتفاظ بجميع مهامك ومواعيد الاستحقاق الخاصة بك بدقة في Todoist - بدلاً من أن تطفو في رأسك - سيكون لك مطلق الحرية في التركيز على دراساتك.

متوفر على: iOS ، Android ، Mac ، Windows
متوسط ​​التقييم: 4.7 / 5 على متجر التطبيقات ، 4.5 / 5 على Google Play

روابط التحميل: ويندوز - اندرويد - آيفون

تطبيق myHomework لطلاب المدارس الثانوية

بينما يعد Todoist رائعًا إذا كنت بحاجة إلى التوفيق بين دراستك وأجزاء أخرى من حياتك ، فإن myHomework يتألق كمخطط مخصص للأغراض المدرسية.

يتتبع تطبيق الدراسة هذا لطلاب المدارس الثانوية جميع الفصول الدراسية والمشاريع والواجبات والاختبارات، ويرسل إليك تذكيرات بمواعيد الاستحقاق. يتزامن تطبيق myHomework أيضًا عبر جميع أجهزتك، بحيث يمكنك التحقق من مهامك وجدولك الزمني من أي مكان وفي أي وقت - في المدرسة على الكمبيوتر المحمول أو في المنزل على جهازك اللوحي أو في الحافلة على هاتفك.

متوفر على: iOS و Mac و Windows و Chrome
متوسط ​​التقييم: 4.1 / 5 على متجر التطبيقات
روابط تنزيل التطبيق: ويندوز - اندرويد - آيفون - اضافة جوجل كروم

تطبيقات لفرز مذكرات الدراسة الخاصة بك


هل أنت من نوعية الطلاب الذين يحتاجون إلى ملاحظاتهم مرتبة أبجديًا أو مرمزة بالألوان؟ أم أنك تتغذى على فوضى اختلاط ملاحظاتك معًا؟ في كلتا الحالتين ، يمكن لتطبيقات الدراسة هذه تخزين ملاحظاتك بأمان عبر الإنترنت وتنظيمها بالطريقة التي تريدها.

تطبيق Evernote

يمنحك Evernote الحرية في تدوين الملاحظات أثناء التنقل وتعديلها باستخدام أدوات التنسيق الغنية. هذا يعني أن ملاحظاتك ستبدو تمامًا كما تحبها عندما يحين وقت مراجعتها. وإذا لم تقم بتنظيمها ، فلا مشكلة. ستعثر أداة البحث القوية على ما تحتاجه - حتى في الملاحظات والصور المكتوبة بخط اليد. يمكنك أيضًا إضافة المستندات والصور والتسجيلات الصوتية إلى ملاحظاتك.

لست متأكدًا من كيفية فرز ملاحظاتك؟ يوفر Evernote نماذج مفيدة للبدء - راجع "ملاحظات الفصل" و "ملاحظات كورنيل" و "نظرة عامة على المشروع - المدرسة". يتيح لك التطبيق أيضًا مزامنة ملاحظاتك عبر الأجهزة (جهازان في الخطة المجانية ، وغير محدود على الإصدار المميز).

أهم نصيحة: Evernote ليس مجرد تطبيق جيد للدراسة. إنه أيضًا تطبيق رائع مدى الحياة أثناء المدرسة الثانوية وبعدها. إذا وجدت أنه مفيد في المدرسة ، فستستمر في خدمتك جيدًا في الجامعة والعمل.

متوفر على: iOS ، Android ، Mac ، Windows
متوسط ​​التقييم: 4.4 / 5 على متجر التطبيقات ، 3.8 / 5 على Google Play
روابط التحميل: ويندوز - اندرويد - أيفون

  • تطبيق LiquidText


لم يحقق تدوين الملاحظات الرقمية أبدًا مرونة ورضاء القلم والورق ... حتى الآن. تقدم LiquidText أفضل ما في العالمين. يعمل هذا التطبيق على جهاز كمبيوتر iPad أو Mac أو Windows ، ولكنه حقًا يتقدم بخطواته باستخدام شاشة تعمل باللمس وقلم إلكتروني. يمكنك كتابة الملاحظات يدويًا وتوصيل العناصر عن طريق رسم الخطوط واستخدام الإيماءات للتكبير من صفحة إلى أخرى.

من إنشاء خرائط ذهنية إلى إبراز مواد الفصل ، يمنحك LiquidText براعة وشعورًا رائعًا في الاستخدام. هذا ما يجعله أحد أفضل التطبيقات للطلاب الذين يستخدمون جهاز iPad و / أو كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس.

روابط التحميل: ويندوز - آيفون

تطبيقات اليقظة تضعك في حالة ذهنية جاهزة للدراسة

يمكن لعقلية صحية وسعيدة أن تحدث فرقًا كبيرًا في التركيز واستيعاب ملاحظاتك. هذا هو السبب في أن بعض أفضل تطبيقات الدراسة لا تتعلق بالدراسة على الإطلاق. بدلاً من ذلك ، فإن الاقتراحين التاليين هما تطبيقان جيدان للدراسة للطلاب لأنهما سيجهزان عقلك لجلسات دراسة مثمرة.

تطبيق Headspace

فراغ الرأس هو كل شيء - لقد خمنت - الدخول في فراغ رأس إيجابي. يوفر هذا التطبيق مجموعة واسعة من التأملات الموجهة، دورات اليقظة، تمارين النوم، التركيز على قوائم التشغيل.

إحدى الميزات الجديدة في Headspace هي The Wake Up ، والتي تقدم قصة يومية صغيرة الحجم تلهمك أو تحفزك كل صباح. يحتوي التطبيق أيضًا على مكتبة كبيرة من المقالات التي تتناول موضوعات يمكن أن تساعدك في روتين دراستك. هذه تتراوح من النوم بشكل أفضل والاستيقاظ

تخفيف التوتر وتحسين احترام الذات.

متوفر على: iOS ، Android ، متصفحات الويب
متوسط ​​التقييم: 4.8 / 5 على متجر التطبيقات ، 4.1 / 5 على Google Play
حمل التطبيق الآن: نظام الأندرويد - نظام الأيفون


تطبيق Happify لـ تخفيف التوتر والأفكار السلبية

مثل Headspace ، يهدف Happify إلى تحسين صحتك العقلية، والتي يمكن أن تساعدك على الدراسة والأداء بشكل أفضل في المدرسة. يقوم هابيفاي بتبديل النهج القائم على التأمل للأنشطة والألعاب القائمة على العلم والتي ترفع من حالتك المزاجية، على الرغم من أنه يقدم جلسات استرخاء موجهة أيضًا.

متوفر على: iOS ومتصفحات الويب
متوسط ​​التصنيف: 4.3 / 5 على متجر التطبيقات
روابط تنزيل التطبيق: نظام الاندرويد - نظام الايفون


برنامج anki التعليمي

يوفر برنامج Anki بطاقات تعليمية قوية وذكية. يهدف هذا التطبيق إلى مساعدتك على تذكر الأشياء، سواء كانت هذه الأشياء حقائق أو مصطلحات أو معادلات أو نقاط جغرافية أو تفاصيل في الصور أو حتى أوتار الغيتار. يستخدم Anki خوارزمية جدولة مثبتة ليختبر تلقائيًا المادة التي من المرجح أن تنساها قريبًا.

نظرًا لأن التطبيق يتزامن عبر جميع أجهزتك، يمكنك استخدام أي دقائق إضافية (على سبيل المثال في العطلة أو انتظار الحافلة) لتنشيط أي من الموضوعات الخاصة بك. لدى Anki أيضًا مكتبة كبيرة من الطوابق المعدة مسبقًا حول جميع أنواع الموضوعات.

ملاحظة: عند البحث عن "AnkiMobile" أو "AnkiDroid" ، قد تجد "AnkiApp Flashcards" أيضًا. هذا تطبيق منفصل ولكنه مشابه له وظائف أقل قليلاً.

تحميل برنامج anki للكمبيوتر والاندرويد والايفون

متوفر على: Mac و Windows و iOS (AnkiMobile) و Android (AnkiDroid)
متوسط ​​التقييم: 4.1 / 5 على متجر التطبيقات ، 4.7 / 5 على Google Play
التكلفة: مجانًا على أجهزة Mac و Windows و Android ، 38.99 دولارًا على iOS
ملاحظة: يرجى مراجعة سياسة مدرستك قبل تنزيل هذا التطبيق أو أي تطبيق على كمبيوتر مدرستك.

تفاصيل تحميل برنامج anki مجاني برابط مباشر أحدث إصدار:

رقم الإصدار:  Anki 2.1.53

الترخيص: مجاني

التوافق: نظام الويندوز - الأندرويد - الأيفون

الحجم: 119 ميجا تقريبا لنظام الويندوز

روابط تنزيل برنامج anki :


برنامج تنظيم وقت الدراسة اليومي للمرحلة الثانوية تهدف كل هذه التطبيقات للطلاب إلى منحك ميزة في الامتحانات والمساعدة في واجباتك المدرسية بطرق مختلفة. نوصي بتجربة مجموعة من تلك التي تبدو مناسبة لك. فقط تأكد من تجربتها لفترة من الوقت قبل الالتزام بأي اشتراكات مميزة.

أخبار سارة: يمكن أن يؤدي العثور على أفضل تطبيقات الدراسة أثناء دراستك في المدرسة الثانوية إلى إعدادك لعلاقة صحية بين هاتفك والدراسة في الجامعة أيضًا. (ملاحظة إذا كنت ستتخرج قريبًا ، فقد تستمتع بهذه المقالة حول الانتقال من المدرسة إلى الجامعة.)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    _________________________________________________________________________________________________________________________________



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -