السوق المفتوح أكبر موقع لبيع وشراء الإلكترونيات في العراق

السوق المفتوح هو موقع إلكتروني يعمل كمنصة للبيع والشراء أون لاين للمنتجات المختلفة، ويعد من أكبر المواقع التي تعمل في هذا المجال في العراق، حيث يتيح الموقع للبائعين والمشترين التواصل مع بعضهم البعض ويعطيهم الفرصة للتعامل فيما بينهم بشكل مباشر، وتبادل المنتجات والخدمات، كما يمكن للبائعين نشر وإدارة منتجاتهم على الموقع، ويمكن للمشترين التصفح والبحث عن المنتجات المختلفة واتخاذ قرار الشراء.


 يعد
السوق المفتوح موقعاً مهماً للعديد من البائعين والمشترين في العراق ويساعدهم في العثور على ما يريدونه ويتيح لهم الفرصة للتعامل مع بعضهم البعض وتبادل المنتجات والخدمات بطريقة فعالة ومريحة.

مزايا استخدام موقع السوق المفتوح في العراق

      توفر العديد من البدائل: على عكس المتاجر، هناك بدائل كثيرة ومتنوعة لنفس السلعة على السوق المفتوح، مما يعني خيارات متاحة أكبر في مكان واحد.

      توفير الوقت والجهد: يساعد الموقع مستخدميه والمشترين على توفير الوقت والجهد اللازمين لزيارة الأسواق التقليدية لشراء مستلزماتهم، حيث يمكن زيارة الموقع في أي وقت وتصفح الإعلانات المختلفة المتاحة.

      المساعدة على اتخاذ القرار: يوفر السوق المفتوح لمستخدميه آلاف السلع والخدمات المتميزة، بالإضافة إلى مساعدتهم في اختيار الأفضل دون الحاجة لبذل أي مجهود أو دفع عمولة، حيث يوفر لهم القدرة على معرفة متوسط الأسعار لمختلف السلع المتاحة والمقارنة فيما بينها.

      سهولة الاستخدام: يوفر الموقع للمستخدمين العديد من الطرق للحصول على خدماته، حيث يمكن زيارته على الويب من أي كمبيوتر، أو باستخدام الهاتف الذكي عن طريق تنزيل التطبيق الخاص به من متجر جوجل بلاي، أو آب ستور، أو هواوي آب جاليري.

قسم الإلكترونيات على موقع السوق المفتوح

ضمن قسم الإلكترونيات على موقع السوق المفتوح، يمكن للمستخدمين العثور على مجموعة واسعة من المنتجات الإلكترونية المختلفة، والتي تتضمن أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، وأجهزة التلفزيون والصوت والفيديو، وأجهزة الجوالات والتابلت، وأجهزة الصوت والمشغلات الرقمية، وأجهزة الطباعة، وغيرها من المنتجات الإلكترونية.

يمكن للمستخدمين التصفح والبحث عن المنتجات المختلفة واتخاذ قرار الشراء وتعاقد البيع مع البائعين، كما يمكن للبائعين نشر وإدارة منتجاتهم الإلكترونية على الموقع والتعامل مع المشترين وتبادل المنتجات.

الجدير بالذكر أن قسم الإلكترونيات هو من أبرز أقسام موقع السوق المفتوح وأكثرها زيارة من قبل الأفراد في العراق، ويتفرع عن هذا القسم مجموعة أخرى من التبويبات الفرعية، من أبرزها ما يلي:

      أفران.

      جلايات.

      مكيفات.

      ميكروويف.

      تلفزيون وشاشات.

      ثلاجات وفريزر.

      أجهزة المطبخ الصغيرة.

      غسالات ونشافات.

      كاميرات/ تصوير.

خطوات شراء إلكترونيات عبر موقع السوق المفتوح

لشراء منتجات الإلكترونيات عبر موقع السوق المفتوح، يمكنك اتباع للخطوات التالية:

      قم بتسجيل الدخول إلى موقع السوق المفتوح عن طريق الدخول إلى حسابك الخاص أو عن طريق تسجيل الدخول كمستخدم جديد.

      قم بالبحث عن المنتج الذي ترغب في شراؤه ضمن قسم الإلكترونيات، ويمكنك البحث عن المنتجات المختلفة الأخرى مثل ألعاب فيديو وغيرها عبر القسم الذي يحتوي على المنتجات التي ترغب فيها، أو عبر الكلمات المفتاحية التي يحملها المنتج.

      اضغط على المنتج الذي ترغب فيه لعرض التفاصيل التفصيلية والصور الخاصة به.

      تواصل مع المعلن من أجل الاستفسار وأخذ فكرة أفضل عن المنتج وسعره والوصول إلى اتفاق.

      ينصح بالتأكد من مطابقة المنتج على أرض الواقع لما هو مذكور في الإعلان قبل الدفع.

الجدير بالذكر أن عملية التواصل بين البائع والمشتري مباشرة على موقع السوق المفتوح، ولا تتطلب وجود أي وسيط أو دفع عمولة، بحيث تتم من خلال الاتصال الهاتفي، أو عبر خاصية الدردشة، أو خاصية التعليقات.

خطوات البحث عن إلكترونيات على موقع السوق المفتوح

تتعدد طرق البحث عن منتجات أو خدمات على موقع السوق المفتوح، وإن كنت بحاجة للعثور على إلكترونيات بسهولة وسرعة، بإمكانك الاستعانة بخاصية البحث المتقدم المتوفرة على شاشة الموقع الرئيسية، والتي تتيح لك إمكانية إدخال تفاصيل ومعطيات المنتج المطلوب، وتصفية نتائج البحث بناءً عليها بشكل دقيق.

بالإمكان البحث عن إلكترونيات على السوق المفتوح أيضاً من خلال استخدام الكلمات المفتاحية ذات الصلة به، أو التصفح بشكل يدوي عبر القسم لغاية الوصول إلى الغرض المطلوب.

الخدمات الإعلانية على موقع السوق المفتوح

بإمكانك بيع أي منتجات إلكترونية أو عرض سيارات للبيع أو عقارات أو غيرها من الخدمات والسلع على موقع السوق المفتوح، وضمان وصول إعلانك إلى أكبر عدد ممكن من أفراد الفئات المستهدفة، ولمضاعفة نسب مشاهدات الإعلان بإمكانك دائماً الاشتراك بإحدى الخدمات الإعلانية المتوفرة على المنصة، مثل: خدمة التيربو، وخدمة الإعلانات المميزة، وخدمة البانر الإعلاني، وغيرها، كما تساعدك بعض الخدمات هذه على التسويق بشكل فعال لمتجرك وعلامتك التجارية، والحصول على عدد إعلانات فعالة أكبر في حسابك.

تعليقات