تحميل برنامج civil 3d 2022 64-bit مجانا سيفل ثري دي تصميم هندسي ثلاثي الابعاد

تنزيل سيفيل ثي دي 2022 أقوي برنامج تصميم هندسي أحدث إصدار برابط مباشر - AutoCAD Civil 3D offline installer 2022 free Download


قم بتنزيل Autodesk AutoCAD Civil 3D 2022.0.1 أحدث إصدار كامل offline لنظام تشغيل الويندوز للنواتين 32 و 64 بت Windows. Civil 3D 2022 هو برنامج تصميم هندسي مدني قوي يساعدك في صياغة الوثائق وتصميمها وإنشائها.


Civil 3D 2022 هو برنامج تصميم هندسي مدني احترافي وقوي للغاية يساعدك على تجربة سير عمل أكثر كفاءة في المشاريع المدنية ثلاثية الأبعاد. يعد برنامج تصميم وتوثيق الهندسة المدنية هذا أداة ممتازة لنمذجة السطح ، ونمذجة الممرات ، وتصميم الموقع ، والعواصف والصحية ، وخطة الإنتاج والتوثيق.


سيفل ثري دي مجاني
تحميل برنامج سيفل ثري دي برابط مباشر ويندوز10 مجانا

شرح برنامج civil 3d تصميم هندسي ثلاثي الابعاد

شركة Autodesk CIS، وهي شركة تصنيع عالمية لبرامج التصميم والبناء. هذه الشركة معروفة للمستخدمين في مختلف بلاد العالم ببرنامج AutoCAD ، الذي كان أساسًا للتصميم في جميع أنحاء العالم لسنوات عديدة وعلى الرغم من حقيقة أن برنامج Autodesk Civil 3D قد تم إصداره في أوائل عام 2006، لا يزال عدد قليل من الناس لديهم فكرة كاملة إلى حد ما عن نوع برنامج سيفل ثري دي، ومن هو المقصود، وما هي المشكلات التي يساعد في حلها. في هذه المقالة علي موقع جزيرة خيال، سنشرح ماهو Autodesk Civil 3D، وما هي المجالات المستخدمة ، وما هي المهام التي يمكن حلها بمساعدتها.


ما هو برنامج سيفل ثري دي Autodesk AutoCAD Civil 3D


هو بيئة عالمية لأداء العمل في مجال الجيوديسيا والتضاريس والتصميم وإعادة بناء المخططات الرئيسية والأشياء الممتدة خطيًا (الطرق والسكك الحديدية والشبكات الهندسية). الميزة الرئيسية للبرنامج هي نموذج التصميم الديناميكي، والذي يسمح لك بإجراء تغييرات على المشروع بسرعة ودون أخطاء في أي مرحلة من مراحل التصميم وفي أي تمثيل للنموذج. تنزيل برنامج سيفيل ثري دي متعدد الاستخدامات، مما يسمح لك بتنظيم عمل جميع مجموعات المصممين في بيئة واجهة واحدة. في الواقع، يعد AutoCAD Civil 3D هو نفسه AutoCAD، ولكن مع وظائف موسعة ، مما يبسط ويسمح لك بأتمتة جميع دورات العمل في تنفيذ مشاريع البناء.


تطبيقات برنامج رسم هندسي 3D للكمبيوتر AutoCAD Civil

  • الإدارة البلدية: تخطيط البناء، وإنشاء الخطط الرئيسية وصيانتها، وتصميم وإصلاح طرق النقل والشبكات الهندسية للمدينة، والحفاظ على سجل عقاري حضري
  • رسم الخرائط الهندسية للأشياء: العمل المكتبي على إنشاء مخططات طبوغرافية واسعة النطاق
  • العمل الجيوديسي: المسح مع المعالجة اللاحقة وتوثيق النتائج في المواقع (يتم تنفيذه حاليًا ليس فقط في المؤسسات الصناعية ، ولكن أيضًا في أنشطة التخطيط والتخطيط الحضري وإدارة الأراضي). باستخدام المعدات والتقنيات الحديثة ، مثل المسح بالليزر ، يمكن تنفيذ هذا العمل بدقة أقل من سنتيمتر.


المهام الأساسية التي يتم تنفيذها باستخدام برنامج رسم أشكال هندسية ثلاثية الأبعاد AutoCAD Civil 3D

  • معالجة بيانات المسح الميداني

تتيح لك مجموعة أدوات Autodesk AutoCAD Civil 3D الأساسية قراءة ومعالجة البيانات من الأدوات الجيوديسية الحديثة، مثل المحطات الإجمالية الإلكترونية وأنظمة GNSS. تتيح لك البيانات التي تم الحصول عليها رسم الموقف تلقائيًا وفقًا للقواعد الحالية لتصميم منتجات رسم الخرائط. اعتمادًا على المهام اللاحقة، يتم تكوين نموذج تضاريس رقمي (DEM) تلقائيًا على هذا الأساس أو ، في الوضع شبه التلقائي ، يتم إنشاء نموذج تضاريس رقمي (DTM).


تسمح لك الأدوات المدمجة بتوصيل البيانات من جميع أنواع أنظمة المسح بالليزر (الأرضية والجوية والحركية وقياس الأعماق). يتم دعم العديد من تنسيقات تخزين البيانات بشكل مباشر. بناءً على البيانات المتصلة ، يمكنك إنشاء DEM.
Autodesk AutoCAD Civil 3D لديه القدرة على الاستعلام عن بيانات المسح المخصصة وعرضها في ملصقات الميزات.

  • تصميم الشبكات الهندسية الخارجية وخطوط الأنابيب

يتيح لك المنتج تصميم شبكات إمدادات المياه والصرف الصحي، وكذلك خطوط الأنابيب لأي غرض. يشتمل المنتج على Element Builder، والذي يسمح لك بإنشاء أنابيب وآبار ذات شكل وغرض عشوائي. المنتج يأتي مع مكتبة من عناصر الشبكة الجاهزة التي يمكن تحريرها. يقوم برنامج Autodesk AutoCAD Civil 3D تلقائيًا بإنشاء ملف تعريف الشبكة بالإضافة إلى المواصفات المطلوبة عبر الشبكة. توفر وظيفة المنتج القدرة على تحديد معايير بناءً عليها سيكتشف المنتج تلقائيًا ، وإذا لزم الأمر ، يصحح التصادمات في الشبكات، ويتمتع Autodesk AutoCAD Civil 3D أيضًا بالقدرة على تصميم شبكات هندسة الضغط استنادًا إلى كتالوجات مجددة للأنابيب والمعدات. يمكن وضع جميع العناصر المستخدمة في التصميم في جداول ديناميكية ومواصفات.

  • تصميم الجسور والطرق

يتميز Autodesk AutoCAD Civil 3D بوظائف قوية وشاملة لتصميم ونمذجة الطرق والجسور. يسمح استخدام معايير التصميم للمصمم بعدم مراقبة الامتثال لهذه القيود من تلقاء نفسه - يقوم Autodesk AutoCAD Civil 3D بفحص جميع القيود تلقائيًا. يمتلك المصمم مجموعة كاملة من الأدوات لتتبع الطريق، وإنشاء منحنيات معقدة انتقالية وعائمة وحرة، ومزج أقسام معقدة. وفقًا للمسار الذي تم إنشاؤه، يتم إنشاء ملف تعريف موجود تلقائيًا، مع وضع جميع العلامات والتفسيرات اللازمة وفقًا لـ GOST. ترتبط الخطة وملف تعريف المسار ديناميكيًا ببعضهما البعض - أي تغييرات على الخطة تؤدي تلقائيًا إلى تغيير في ملف تعريف المسار. لإنشاء ملف تعريف تصميم ، يمتلك المصمم أيضًا مجموعة كاملة من الأدوات لإنشاء محاذاة رأسية معقدة وعناصر جسر.

تنزيل مباشر لبرنامج اوتودسك سيفيل ثري دي


يتضمن Autodesk AutoCAD Civil 3D مكتبة واسعة من تصميمات الطرق والجسور. يمكن للمصمم تحرير التصميمات، ومن الممكن أيضًا إنشاء تصميماتك الخاصة وجعلها جزءًا من المكتبة، مما يسمح لك باستخدام تصميمات مخصصة في العديد من المشاريع.
يقوم Autodesk AutoCAD Civil 3D أيضًا بإنشاء مقاطع عرضية على طول المحاذاة تلقائيًا. يتم تمثيل المسار في البرنامج ككائن ديناميكي معقد خاص - ممر يؤدي فيه تغيير أي عنصر إلى تغيير تلقائي في جميع العناصر الأخرى المرتبطة به. يتيح لك ذلك إجراء تغييرات في التصميم بشكل سريع وصحيح في أي مرحلة من مراحل تصميم الطرق والجسور.

إنشاء تلقائي وتحرير ديناميكي لتخطيط الدوارات، والقدرة على تحليل إنشاء دوار عند تقاطع الطرق. محرر جديد للارتفاع الفائق يتيح لك حساب الارتفاعات الفائقة وإنشاء أنواع من الارتفاعات الفائقة التي يمكن تحريرها باستخدام "المقابض". الأدوات المنفذة للتحليل البصري للنموذج الديناميكي للممر: تحليل الرؤية على طول الممر ، بناء مناطق الرؤية عند نقطة معينة في الممر.


يتيح لك Autodesk AutoCAD Civil 3D أيضًا تصميم السكك الحديدية. يوفر البرنامج نوعًا خاصًا من المسارات وعنصرًا هيكليًا. بالإضافة إلى ذلك ، تم تنفيذ حساب ارتفاع السكة الخارجية على طول مسار السكة الحديد.

  • تصميم المخططات الرئيسية

يحتوي Autodesk AutoCAD Civil 3D على مجموعة أدوات ذكية متخصصة لتصميم وتنفيذ الخطط الرئيسية، مما يجعل من السهل والبسيط تشكيل أشكال معمارية معقدة على كائنات كبيرة وصغيرة. تتشكل الأجسام على أساس منحدرات محددة أو ارتفاعات ثابتة أو عائمة ، وكذلك عن طريق تحديد المنحدرات والجدران الاستنادية وممرات المشاة والطرق.


يتيح نظام الملصقات الديناميكية، الذي يغير تلقائيًا القيم المعروضة للارتفاعات والإحداثيات والمنحدرات والأطوال والارتفاعات ، للمصمم اتخاذ القرار اللازم وتوفير الوقت عند إعداد وثائق الإخراج. بالاقتران مع كتل Autodesk AutoCAD متعددة العروض ، من الممكن الحصول على عروض مختلفة لنفس النموذج المصمم دون إعادة هيكلة أو تصميم إضافي.

تصميم هندسي ثلاثي الابعاد
افضل برنامج تصميم هندسي ثلاثي الابعاد


تتيح لك حزمة التكيف الخاصة بـ GOST الروسية جنبًا إلى جنب مع الملصقات الديناميكية تصميم منتجات الإخراج حتى في مرحلة التصميم بما يتفق بدقة مع قواعد وثائق التصميم. تسمح لك الوحدة الإضافية "Cartogram of Earthworks" بإنشاء حساب لتوازن كتل الأرض بما يتفق بدقة مع المتطلبات الروسية.

يلبي برنامج رسم أشكال هندسية ثلاثية الأبعاد AutoCAD Civil 3D احتياجات المطورين الذين يديرون مجموعة واسعة من مشاريع البناء. باستخدام نموذج ديناميكي ، يتيح لك AutoCAD Civil 3D تطوير المشاريع بسرعة وإنشاء وثائق المشروع وتقييم سيناريوهات متعددة في مراحل تنفيذ المشروع. يتم تنسيق عمل المتخصصين في جميع مراحل التصميم مما يساعد على تنفيذ المشروع على المستوى الحديث ومزامنة بيانات عناصره ، بما في ذلك إعداد المعلومات لتجميع الخرائط الإلكترونية واستخدامها في نظم المعلومات الجغرافية.
وبالتالي ، تفرض شروط التصميم اليوم متطلبات متزايدة لجودة ودقة وسرعة تطوير الوثائق. يمكن تحقيق ذلك باستخدام منتجات البرامج الحديثة ، أحدها AutoCAD Civil 3D.

 

غالبًا ما يصل المستخدمون الذين بدأوا العمل في AutoCAD Civil 3D، بعد المحاولات الأولى ، إلى الاستنتاج التالي: "المدني 3D هو برنامج معقد ، وفقًا لمعاييرنا ، من الصعب جدًا الحصول على الوثائق ، للحصول على نتيجة ، تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد ، فسيستغرق إعداد Civil 3D وقتًا طويلاً ".

في الواقع ، عندما تبدأ بقالب مضبوط جيدًا وتقنية عمل مدمجة ، يمكن أن يتغير هذا العرض بشكل كبير.


من أين نبدأ؟

لذا ، إذا قررت الانتقال إلى تصميم المعلومات في AutoCAD Civil 3D ، في البداية ، لديك سؤال مهم: ما هو النموذج الذي تبدأ به؟ بالطبع ، هذا السؤال مناسب أيضًا لأولئك المستخدمين الذين يعملون بالفعل في Civil 3D ، ولكن نظرًا لضيق الوقت والخبرة ، لم يقموا بإعداد القالب ، ويبذلون الكثير من الجهد في التحرير اليدوي للوثائق باستخدام أدوات AutoCAD.

هناك عدة خيارات:

باستخدام قالب قياسي.


تتمثل ميزة النموذج القياسي في أنه مجاني ويأتي مع Civil 3D. ناقص: لفترة طويلة من التشغيل ، في رأيي ، تراكم عدد كبير من الأنماط والرموز والتعبيرات المختلفة وغير الضرورية دائمًا في النموذج القياسي. يحتوي أحد النماذج على أنماط جميع الأقسام - المخطط العام والطرق والسكك الحديدية وشبكات خطوط الأنابيب والمسوح وما إلى ذلك. ونتيجة لذلك ، فإن النموذج "ثقيل" تمامًا. بعد كل شيء ، فمن المنطقي ، على سبيل المثال ، إذا كنت مخططًا عامًا ، فأنت لا تحتاج إلى عدد كبير من الأساليب للسكك الحديدية والشبكات الخارجية؟ بالإضافة إلى ذلك ، يظهر عدد كبير من طبقات اللغة الإنجليزية في القالب القياسي أثناء العمل ، والتي ليس من السهل إزالتها. نتيجة لذلك ، يصبح الرسم ، المحمّل بالفعل بمجموعة من الأنماط الإضافية ، أكثر صعوبة.
استخدام قوالب متخصصة جديدة.


يتضمن تسليم إصدار 2022 من AutoCAD Civil 3D قوالب مدنية ثلاثية الأبعاد متخصصة جديدة حسب الأقسام - المخطط الرئيسي + الطرق ، والشبكات الهندسية الخارجية ، والاستطلاعات. تم إنشاء هذه القوالب من قالب AutoCAD "خالص" ، ولا يتم تحميلها بمعلومات غير ضرورية. ربما يكون هذا هو الخيار الصحيح إذا قررت تخصيص قالب المؤسسة بنفسك. في الوقت نفسه ، يجب ألا يغيب عن الأذهان أن هذه القوالب ، أولاً وقبل كل شيء ، هي "أكواد مصدر" مختصة ، كما أن حجم العمل المطلوب لتحسين وإنشاء الأنماط الضرورية فيها كبير جدًا أيضًا. 

تفاصيل تنزيل برنامج سيفيل ثري دي 2022 برابط مباشر احدث نسخة مجانا

رقم الإصدار: AutoCAD Civil 3D 2022.0.1
الترخيص: free for 30 days
التوافق: Windows 7 64 / Windows 8 64 / Windows 10 64 / Windows 11
الحجم: حسب توافق النظام الخاص بك

لتحميل برنامج سيفيل ثري دي أحدث إصدار برابط من الموقع الرسمي علي الرابط التالي:
 تحميل برنامج civil 3d 2022 مجانا
 
للحصول علي نسخة قديمة - تحديث فقد - عام 2019 برابط مباشر لا يطلب تسجيل !
نظام 32 بت
نظام 64 بت
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    _________________________________________________________________________________________________________________________________



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -