افضل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة 2023 مجانى rufus بالشرح اخر اصدار

تحميل أفضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة مجانى مع الشرح للكمبيوتر لويندوز 11/10/8/7 وللنواتين 32 و 64 بت تنزيل مباشر - Rufus download for pc 2023 latest version

هل تبحث عن برنامج موثوق لنسخ نظام او نسخة ويندوز Windows علي فلاشة ومتوافق مع محرك أقراص الفلاش الخاص بك؟ برنامجنا هو الحل الأمثل لإنشاء نسخ احتياطية أوحرق نسخة ويندوز على فلاشة بسرعة وسهولة، خفيف الوزن وله واجهة مستخدم بسيطة وبديهية ويدعم اللغة العربية ويتيح لك نسخ الملفات بسرعة ودون عناء. بالإضافة إلى أنه متوافق تمامًا مع جميع إصدارات الويندوز، ابدأ الآن واستمتع براحة الحصول على برنامج حرق Windows عالي الجودة في متناول يدك.
 
برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus
الطريقة المعروفة لدي المستخدمين عند تنصيب ويندوز، انه يكون علي شكل اسطوانة سي دي ويتم الحرق عليها الويندوز للتنصيب فيما بعد، اما اليوم ومع تقدم البرامج نقدم لكم احدث طريقة لحرق الويندوز وتوفير الوقت والجهد، كل المطلوب هو نسخة ويندوز iso و فلاش ميموري 4 جيجا فيما فوق.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus يعتمد بشكل أساسي على ISO to USB، يعمل البرنامج على أنظمة تشغيل الـ Windows فقط، ولكنه يستطيع إنشاء الايزو ونسخ الويندوز مثل ويندوز 11 الجديد، كما يساعدك البرنامج أيضًا على أن تكون قادرًا على الحصول علي نظام تشغيل جديد إلى جهاز كمبيوتر باستخدام الفلاشة الخاصة بك فقط دون الحاجة الي اسطوانات.

يمكنك تنزيل Rufus على جهاز الكمبيوتر واللابتوب بسرعة وسهولة لنظام ويندوز 7 و 10 و 11 و 8 وللنواتين 32 و 64 بت، فتم تصميم برنامج rufus حرق و نسخ الويندوز على الفلاشة usb  لتنسيق وإنشاء محركات أقراص فلاش اليو اس بي قابلة للتمهيد.

فوائد روفوس برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا

  • يعمل برنامج Rufus مع وسائط فلاش بأحجام مختلفة
  • تم تصميم واجهة القائمة بالعديد من اللغات منها العربية والانجليزية.
  • يقوم البرنامج بتنسيق محركات أقراص USB.
  • يتم دعم BIOS البرامج الثابتة، وكذلك DOS.
  • تحسين جيد عند العمل مع نظام تشغيل Window.
  • التوافق مع أنظمة الملفات ntfs و fat و fat32 و exfat.
  • إنشاء سريع وعالي الجودة لمحرك أقراص محمول قابل للتمهيد به ألعاب وتطبيقات ونظام تشغيل.
  • التحقق من md5 متاح.
  • باستخدام تحميل برنامج Rufus 64 bit، يمكنك اكتشاف القطاعات "المعطلة".
  • يدعم Rufus أي إصدار من Windows، بما في ذلك Windows XP.

سلبيات تحميل برنامج Rufus للكمبيوتر

  • الأداة لا تدعم بطاقات الذاكرة أو الأقراص المضغوطة.
سيساعد Rufus المستخدم في حرق الويندوز على الفلاشة بسهولة وبشكل سريع، وبعد ذلك سيكون من الممكن تثبيت نظام التشغيل أو اللعبة أو البرنامج المطلوب منك. سيسمح الإصدار المحدث من Rufus لمالك الكمبيوتر بتثبيت Windows أو نظام تشغيل آخر بنفسه. هناك نسخة عربية من روفوس. تعمل الأداة بسرعة، وتوفر للمالك أقصى درجات الراحة أثناء التشغيل.

كيفية استخدام روفوس؟

ستساعدك الأداة المحمولة في إنشاء وجعل الفلاشة قابلة للتمهيد بسرعة وسهولة لتشغيل جهاز كمبيوتر شخصي أو لابتوب، أو اختبار نظام التشغيل أو إعادة تثبيته من محرك أقراص USB. لفلاش محرك أقراص فلاش:
  1. قم بتنزيل نسخة الويندوز ISO او اللعبة التي تريد تثبيتها على الفلاشة.
  2. قم بتوصيل الفلاشة بمنفذ USB الموجود في الكمبيوتر او اللابتوب.
  3. قم بتشغيل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus، وتحقق من عرض الفلاشة المطلوب تحت علامة"الجهاز".
  4. انقر فوق الزر "تحديد" وحدد المسار الذي توجد به نسخة الويندوز مثلا التي قمت بتحمليها والتي هي بامتداد ايزو.
  5. حدد المعلمات التي تحتاجها الوسائط لتنسيقها (إذا لم تفهمها، فاتركها افتراضيًا ، مثل المعلمات الأخرى) ؛
  6. اضغط على الزر "ابدأ" (إنشاء USB قابل للتمهيد)، بعد التأكيد والضغط على الزر Go ، ستتم كتابة مجموعة التوزيع على محرك أقراص فلاش USB.
  7. يمكنك الآن بدء اقلاع تشغيل الكمبيوتر أو اللابتوب المطلوب من الفلاشة الذي قمت بإنشائها.
كما ترى، فإن إنشاء نسخة ويندوز على فلاشة للأغراض القياسية (على سبيل المثال، إعادة تثبيت Windows) باستخدام Rufus يكون تلقائيًا تقريبًا. تحتاج فقط إلى توصيل الجهاز وتحديد ملف الايزو وبدء العملية والانتظار.

ما فائدة برنامج Rufus؟

Rufus هي أداة مجانية ومفتوحة المصدر تتيح للمستخدمين إنشاء الفلاش USB قابل للتمهيد بسهولة من صور ISO. إنه حل ممتاز لإنشاء وحدات USB مباشرة لأنظمة التشغيل وتحديثات البرامج الثابتة واستنساخ القرص والمزيد. باستخدام Rufus، يمكنك إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد في دقائق دون أي معرفة فنية. إنها طريقة رائعة لإعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله بسرعة باستخدام أحدث البرامج والتحديثات.

نبذة عن برنامج حرق الويندوز على الفلاشة 2023 Rufus

يعد برنامج Rufus هو أفضل أداة مفيدة للتعامل مع أدوات التثبيت، حيث ان الكثير من أجهزة الكمبيوتر لا تحتوي الآن على محركات أقراص DVD، لذا فإن تنزيل برنامج تثبيت مثل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ISO to USB هام وضروري وجوده.

تعتبر تحميل برنامج Rufus من ميديا فاير أداة مساعدة يمكنها إنشاء محركات أقراص USB، وتغييرها إلى أقراص مضغوطة بشكل أساسي والتي تحمل عليها برنامج التثبيت.

ننصحك بحفظ جميع معلوماتك التي توجد على جهاز الكمبيوتر في مكان آخر قبل تثبيت البرنامج حتى لا تفقدها، حيث سيقوم البرنامج عند الثبيت بإعادة تهيئة الجهاز عندما يقوم بتثبيت ISO، كما يوفر البرنامج الدعم اللازم لإنشاء ملفات MBR لـ UEFI و BIOS لكافة أجهزة الكمبيوتر المتنوعة.
تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجاني

مميزات تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا Rufus 

يمتاز برنامج Rufus بالعديد من المميزات الهامة والمتعددة ومنها ما يلي:

سهل التشغيل: يعد Rufus برنامجا سهل للغاية وبسيط، يمكنك التعامل معه كل ما ستحتاج إليه هو إدخال محرك الإبهام الذي تريد التمهيد منه، وسوف يكتشف Rufus USB ذلك بمجرد البدء في تشغيل البرنامج، حيث يوجد زر صغير بجانب رمز محرك الأقراص الضوئية، قم بالنقر فوقه، ثم قم بتحديد موقع ISO الذي تريد استخدامه وقم بتحديده، وبمجرد تنفيذ تلك العملية سيتم تنسيق USB، وبعدها على الفور سيتم نسخ ملف ISO إلى USB حتى تتمكن من استخدامه للتمهيد.

واجهة مستخدم سهلة: يتضمن تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا Rufus على واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، حيث ستجد على الواجهة جميع الخيارات التي تحتاجها في التعامل، وذلك بدءًا من نظام التشغيل الذي تستخدمه، إلى ما تصنعه ISO، كما يمكنك ضغط الملف والعثور على إكس، واستخدام ذلك لعملية بناء USB قابل عملية التشغيل.

برنامج آمن: يمتاز Rufus بأنه آمن تمامًا، حيث أن البرنامج ليس لديه القدرة على إتلاف القرص الصلب لمحرك الأقراص، كما يجب أن تتأكد من أنك تعرف بالضبط ما عليك القيام به قبل استخدامه حتى يعمل الملف، كما يجب أن تتحقق ما إذا كان الكمبيوتر UEFI أو BIOS.

خدمة الرد على الرسائل والتحديثات: يقوم مطور برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus بعمل ممتاز في الرد على رسائل المستخدمين عبر البريد الإلكتروني والاستفسارات الموجهة إليه، من المستخدمين مع الاستمرار في إصدار التحديثات الجديدة التي ستساعدك على إصلاح أي خطأ قد حدث، تتميز التحسينات والتحديثات التي تقدم للبرنامج بأنها واسعة ومتنوعة ومتعددة، ولكنها تهدف في نفس الوقت إلى إصلاح المشكلات التي توجد في الأقسام ويقوم بتبسيطها للحصول على تحديثات Windows الأحدث والأفضل.

برنامج متميز: يمكنك نقل البرنامج من كمبيوتر إلى آخر مع الاحتفاظ بنفس الإعدادات، كما يمتاز البرنامج بأنه أسرع مرتين من جميع البرامج الأخرى.

إنشاء USB قابل للتشغيل السريع : يعد Rufus برنامج قوي، بالنسبة لأولئك الذين يحاولون فقط الحصول على ملف BIOS آمن وذلك في حال إصابة جهاز الكمبيوتر بأي عطل أو الحفاظ على ملف أو لعبة للمستقبل فهو مثالي في ذلك بالنسبة للمطورين، كما أنه يعمل على تحرير التعليمات البرمجية التي تعمل على تشغيل البرنامج للقيام بما يحتاجونه.

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ISO to USB يتم فتحة مباشرة دون تنصيب لأنه نسخة محمولة لا تحتاج الي تثبيت ويمكنك من خلاله تهيئة الفلاش ميموري قابل للاقلاع وتنصيب الويندوز من خلاله.

من الشائع جدا استخدام محرك الاقراص usb قابل للتمهيد بدلا من محرك الاقرص dvd لتثبيت نظام تشغيل معين، فهناك الكثير من البرامج التي تساعدك علي عمل الفلاشة كنظام اقلاع وتثبيت الويندوز عليه، حتي مايكروسوفت لديها اداة خاصة بها، ومن بين تلك البرامج هو برنامج روفس والذي يعد الافضل ما بينهم وهو برنامج خفيف الوزن متوافق مع جميع الأنظمة يمكنك الحصول عليه بالرابط المباشر الموجود بالاسفل علي موقع جزيرة خيال لتحميل البرامج.

هل مللت من اسطوانات الويندوز (ويندوز 8 - ويندوز 7 - ويندوز 10 ) وعملية الحرق البطئيه التي تستغرق الكثير من الوقت .حسنا نقدم لك حل أفضل وهو حرق الويندوز على فلاش ميموري بسهولة وفي وقت أسرع
ملاحظة لدينا برنامج آخر لحرق اي ويندوز علي فلاشة أو كرت ميموري:
برنامج Etcher حرق اي ويندوز علي فلاشة أو كرت ميموري

شرح حرق الويندوز على فلاشة rufu

برنامج rufus 2023 هو من أفضل البرامج التي تقوم بتهيئه الفلاش ميموري وحرق الويندوز عليها وجعله قابل للأقلاع والتنصيب بدون عناء. برنامج روفوس سهل جدا في التعامل مع ملفات الايزو وحرقها على الفلاش ميموري.

صورة من واجهة برنامج حرق الويندوز على الفلاشة 2023:

برنامج حرق ويندوز 11على فلاشة,شرح rufus مجاني

كيف تحرق ويندوز على فلاشة؟

لنسخ Windows على محرك أقراص فلاش، قم أولاً بتنزيل ملف Windows ISO من موقع Microsoft على الويب. تأكد من تحديد الإصدار الصحيح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك، قم بتثبيت برنامج مجاني مثل Rufus على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد التثبيت، قم بتشغيل البرنامج وحدد محرك الأقراص المحمول الخاص بك من قائمة محركات الأقراص. حدد خيار "إنشاء قرص قابل للتمهيد باستخدام صورة ISO" ثم اختر ملف Windows ISO الذي قمت بتنزيله مسبقًا. أخيرًا، اضغط على "ابدأ" لبدء نسخ Windows على محرك أقراص فلاش.

متطلبات حرق الويندوز على الفلاش

  1. نسخة ويندوز بصيغه iso
  2. فلاش ميموري يفضل يكون على الآقل 4 جيجا بايت
  3. برنامح rufus حمله الآن من الرابط المباشر الموجود بالأسفل من موقع جزيرة خيال.

شرح حرق ملف نسخة الويندوز على  الفلاشة باستخدام برنامج روفوس

الشرح علي ويندوز 8 ويمكنك عمل نفس الطريقة لحرق ويندوز 7 - 10 علي الفلاش
حسنا بعد تحميل البرنامج وتجهيز ملف النسخة المراد على حرقها على الفلاشة قم باتباع هذا الفيديو فهو يشرح بشكل مبسط كيفية تنصيب الويندوز بواسطه تحميل برنامج Rufus 32 bit:


معلومات برنامج حرق الويندوز على فلاشة rufus للكمبيوتر احدث اصدار 32 و 64 بت

📂 إسم البرنامجRufus
📀 رقم الإصدارv3.21
💸 الترخيصFreeware
✅ متوافق معWindows 11, 10, 8, 7, xP
📥 الحجم3 ميجا تقريبا
🏢 الشركة المطورةrufus
📁 تصنيف البرنامجبرنامج حرق الويندوز على فلاشة
📅 تاريخ التحديث20/1/2023
🌐 لغات البرنامجالعديد من اللغات
 
 
متوفر نسخة محمولة من تحميل برنامج Rufus للكمبيوتر لا تحتاج الي تثبيت علي الرابط التالي 
 
تعليقات