القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 برامج تعلية الصوت للكمبيوتر واللابتوب Free Sound Booster 2021 مجانا

تنزيل أقوي برامج تحسين الصوت للكمبيوتر 2021 مجانا برابط مباشر - Free Sound Booster download

فيما يلي قائمة بأفضل افضل برامج رفع صوت الكمبيوتر واللاب توب 2021 Free Sound Booster لنظام Windows، تساعدك إذا كنت تعاني صوت اللاب توب ضعيف او الكمبيوتر، حيث تُستخدم هذه البرامج لتحسين ورفع مستويات الصوت للملفات الصوتية أو الفيديو المختلفة الموجودة سواء علي الكمبيوتر او اللابتوب.

برامج تضخيم الصوت
احدث برامج تعلية الصوت مجانية جديدة

يتم تصنيف مضخم صوت للكمبيوتر في فئتين، وهما System Volume Booster و Media Player، يمكن لبرنامج System Volume Booster رفع مستوي صوت النظام بأكمله، مما يعني أنك تحصل على صوت قوي وعالي بغض النظر عن مشغلات الوسائط التي تستخدمها لتشغيل الموسيقى، في حين أن مشغلات الوسائط يمكنها فقط تعزيز صوت الملفات الصوتية التي يتم تشغيلها من خلالهم.

لتعزيز ورفع الصوت، تستخدم معززات الصوت المجانية أدوات مختلفة، مثل المعادل، ومضخمات الصوت المسبقة، ووحدة التحكم في مستوى الصوت، وما إلى ذلك. هذه الأدوات جيدة في زيادة مستوى الصوت، ولكن في نفس الوقت، يمكنها أيضًا تشويه جودة الصوت.

 

لذا، أحرص علي استخدام هذه الأدوات بعناية، وخاصة المعادل، حيث يمكنها تغيير معلمات الصوت المختلفة تمامًا مثل الصوت، وما إلى ذلك، وإدخال الضوضاء في الصوت، لذلك نحن في موقع جزيرة خيال قدمنا لكم أفضل برامج تعلية وتحسين الصوت بجودة عالية وصوت نقي، فقط تابع المقالة واختر ما تشاء من أقوي البرامج لتحسين ورفع مستوي الكمبيوتر لأي نظام ويندوز 10 - ويندوز 8 - ويندوز 7 وللنظامين 32 بت و 64 بت مجانا بروابط مباشرة.

 

العديد من مكبرات الصوت المذكورة هي مشغلات وسائط لها القدرة على تعزيز الصوت، يمتلكون العديد من ميزات مشغل الوسائط الشائعة، مثل: مشغل الصوت / الفيديو، الفلتر ، قوائم التشغيل ، الانتقال إلى الأمام / الخلف المنزلق والأزرار، إلخ. بصرف النظر عن هذه الميزات الشائعة، فإن بعض هؤلاء المشغلين لديهم بعض الأدوات المثيرة للاهتمام، وهي: مشغل 360 درجة وراديو عبر الإنترنت ومشغل فيديو عبر الإنترنت وتنزيل وسائط ومحرري صوت وما إلى ذلك.

أفضل برامج تعزيز الصوت المميزة لدي لنظام التشغيل Windows:

يعد DFX Audio Enhancer و VLC Media Player برنامجي المفضل لتعزيز الصوت. كلاهما يوفر قدرًا كبيرًا من التعزيز بأقل ضوضاء. في DFX Audio Enhancer، يمكنك تعزيز مستوى الصوت للنظام بأكمله، بغض النظر عن مشغل الوسائط الذي تستخدمه لتشغيل الموسيقى. بينما، في VLC Media Player، يمكنك بسهولة تعزيز الصوت بمجرد تمرير عجلة الماوس فوق خيار الصوت. تظل جودة الصوت عادلة تمامًا، حتى بعد تعزيز الصوت باستخدام هذه البرامج المجانية.

تنزيل DFX Audio Enhancer افضل برنامج لرفع الصوت للكمبيوتر

DFX Audio Enhancer هو برنامج مجاني لتقوية الصوت لنظام الويندوز ويساعدك هذا البرنامج على زيادة مستويات الصوت بجهاز الكمبيوتر بما يتجاوز 100٪ يتولى برنامج تحسين الصوت هذا برامج تشغيل الصوت الافتراضية للكمبيوتر الشخصي لتعزيز الصوت. نتيجة لهذا، يمكنك تشغيل الصوت في أي مشغل صوت / فيديو ولا يزال بإمكانك الحصول على مستويات صوت معززة.

احدث برنامج تكبير الصوت
برنامج مكبر الصوت للكمبيوتر واللابتوب

لتعزيز وتكبير الصوت، يمكنك الحصول على إعدادات متنوعة ، مثل Dynamic Boost و Hyper bass و Ambience و Fidelity و 3D المحيط ، وما إلى ذلك. يحتوي كل إعداد من إعدادات الصوت هذه على شريط تمرير لتغيير مستويات الصوت من 1 إلى 10. ولكن ، باستثناء Hyperbass ، لا يمكنك حرك شريط التمرير إلى ما بعد المستوى 5 في الإعدادات الأخرى وتم تعطيل المحيط ثلاثي الأبعاد تمامًا في هذا الإصدار المجاني. للتغلب على هذه القيود ، سيتعين عليك شراء نسخته المدفوعة.

يوفر برنامج رفع الصوت الميزات التالية:

  • بيئة الاستماع: باستخدام مضخم الصوت، يمكنك إما اختيار خيارات سماعة الرأس أو مكبر الصوت للحصول على الصوت الأمثل. لكن خيار سماعات الرأس معطل في هذا الإصدار المجاني.
  • أنواع الموسيقى: يوفر هذا الخيار ثلاثة أنواع موسيقية ، وهي نوع الموسيقى 1 ونوع الموسيقى 2 والكلام.
  • الإعدادات المسبقة: تتيح لك حفظ ملفات تعريف صوت متعددة ، بحيث يمكنك استخدامها عند الحاجة.
  • المعادل: باستخدام هذا الخيار ، يمكنك تعزيز معلمات الصوت المختلفة حتى 12 ديسيبل.

ملاحظة: يوفر برنامج تعلية الصوت معظم الخيارات مع بعض القيود؛ ومع ذلك ، فإن الإصدار المجاني يوفر قدرًا جيدًا من تكبير وتضخيم الصوت.

  •  يمكنك الحصول عليه وتحميله من الرابط التالي: DFX Audio Enhancer

مشغل الميديا ​​VLC

VLC Media Player هو برنامج مشغل وسائط مجاني ومفتوح المصدر لنظام Windows. إنه أيضًا أحد أشهر برامج مشغلات الوسائط المتاحة. يمكن أيضًا استخدام مشغل الوسائط هذا كمضخم للصوت، حيث يوفر إعدادات متنوعة تؤثر على أداء الصوت ورفع مستوي صوت الكمبيوتر لـ 500%

يوفر هذا البرنامج خيارين على نطاق واسع لتحسين وتكبير الصوت.

في الخيار الأول، عليك فقط تحريك عجلة تمرير الماوس في الاتجاه التصاعدي، بينما يكون الماوس فوق واجهته. من خلال القيام بذلك ، ستلاحظ أن الحد الأقصى لمستوى الصوت يصل إلى 125٪ لملفات الصوت و 200٪ لملفات الفيديو. وبالتالي ، يوفر VLC تعزيزًا صوتيًا بنسبة 25٪ و 100٪ لملفات الصوت والفيديو ، على التوالي.

يُعرف الخيار الثاني باسم التعديلات والتأثيرات. لفتح هذه الأداة ، انتقل إلى Tools> Effects and Filter. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة منبثقة، وتتوفر خيارات التعديل ضمن نافذة التأثيرات الصوتية. يمكنك هنا إجراء تعديلات من خلال الخيارات التالية:

  • المعادل: يوفر VLC موازن 10 نطاقات. اضبط نطاقات المعادل وفقًا لزيادة الصوت الذي تحتاجه. كما يوفر إعدادات مسبقة لنوع الموسيقى ، مثل موسيقى الروك والبوب ​​والحفلات وما إلى ذلك.
  • الضاغط: يحتوي هذا الخيار على خيارات متنوعة لضبط أداء الصوت. لكن الخيار الوحيد الذي يساعد على تعزيز الصوت هو خيار مكياج المكياج. يمكن أن يعزز إخراج الصوت حتى 22 ديسيبل.
  • Spatializer: يساعدك على تعزيز الصوت من خلال تغيير معلمات الصوت المختلفة ، مثل الحجم والعرض والرطوبة والجافة والرطوبة. توفر هذه الخيارات الحد الأدنى من كسب الصوت مقارنة بالصوت الأصلي.

تتمثل الميزة الرئيسية لمشغل الوسائط هذا في أنه يدعم جميع تنسيقات الصوت تقريبًا، بحيث يمكنك بسهولة الاستماع وتعزيز الصوت من أي تنسيق صوتي. لسوء الحظ ، لا يمكنك حفظ الصوت المعزز باستخدام برنامج تعزيز الصوت هذا.


مشغل موسيقى Clementine

مشغل الموسيقى كليمنتين هو برنامج مشغل موسيقى مجاني ومعروف لنظام التشغيل ويندوز. يمتلك مشغل الموسيقى هذا أيضًا ميزات رفع مستوى صوت الكمبيوتر، يمكنك استخدام بعض الأدوات الشائعة، مثل المعادل والتضخيم المسبق.

 

للوصول إلى هذه الأدوات، ما عليك سوى فتح القائمة المنسدلة "أدوات" وتحديد خيار Equalizer. يحتوي على 10 نطاقات التعادل مع منزلقات وميزة التضخيم المسبق. بصرف النظر عن هذه الإعدادات، تحتوي نافذة Equalizer أيضًا على ميزات مفيدة أخرى، مثل: الإعداد المسبق (يحتوي على العديد من إعدادات الصوت المحددة مسبقًا)، والتوازن (يُستخدم لتغيير إخراج الصوت للسماعات اليسرى / اليمنى) ، وخيار حفظ الترددات المخصصة.

برنامج مشغل فيديو مع تكبير الصوت
تنزيل برنامج رفع مستوي صوت الفيلم

لنرى كيفية رفع مستوى صوت الكمبيوتر في Clementine: 

يمكنك تعلية الصوت إما عن طريق زيادة قيمة التضخيم المسبق أو عن طريق ضبط ترددات المعادل. أثناء الاختبار، لاحظت أن خيار التضخيم المسبق يوفر دفعة صوتية كبيرة. من خلال تغيير نطاقات المعادل، لم يتم الحصول على الكثير من التعزيز.

بصرف النظر عن تحسين الصوت، يحتوي هذا البرنامج أيضًا على بعض ميزات مشغل الصوت المفيدة، مثل:

  • بحث: للبحث عن الموسيقى على جهاز الكمبيوتر وكذلك على الإنترنت.
    المكتبة: لإضافة ملفات الموسيقى وإدارتها.
  • الإنترنت: يتيح لك هذا الخيار تنزيل الموسيقى من مصادر مختلفة عبر الإنترنت، وهي: Icecast و Jamendo و Dropbox و Amazon cloud وما إلى ذلك.

برنامج تشغيل الفيديو وزيادة مستوي الصوت SMPlayer

SMPlayer هو برنامج مشغل وسائط مجاني آخر لنظام Windows يمكنه تضخيم الصوت. هنا، يمكنك تعزيز الصوت باستخدام الأدوات التالية: Extrastereo و Equalizer و Max Amplifier.

رفع الصوت 500
برنامج تحسين الصوت كمبيوتر - لابتوب

شرح كيفية زيادة الصوت باستخدام هذه الطرق الثلاث:

Extrastereo: للوصول إلى هذه الميزة، انتقل إلى Audio> Filters. هنا ، يمكنك عرض أداة Extrastereo. الآن، فقط قم بتمكينه للحصول على صوت معزز.

  • المعادل: تأتي هذه الأداة ضمن قائمة الصوت. هنا تحصل على 10 قنوات مختلفة ذات تردد صوتي متغير. من خلال تغيير هذه القنوات ، يمكنك زيادة / تقليل الجهير، وثلاثة أضعاف، ودرجة الصوت ، ومستويات الصوت، وما إلى ذلك ، كما يسمح لك أيضًا بحفظ ملفات تعريف الموازن.
  • مكبر الصوت الأقصى: للوصول إلى هذه الميزة، انقر فوق قائمة الخيارات وحدد التفضيلات. في التفضيلات ، ما عليك سوى تحديد القائمة العامة وفتح علامة التبويب الصوت. الآن ، يمكنك عرض أداة Max Amplification. هنا ، يمكنك إدخال قيم التضخيم يدويًا لتعزيز الصوت على جهاز الكمبيوتر. كن حذرًا أثناء إدخال قيم التضخيم ، حيث يمكن أن تؤدي القيم العالية إلى تشويه خرج الصوت.

يوفر هذا البرنامج أيضًا أدوات وإعدادات مهمة أخرى متوفرة في قائمة التفضيلات. ستجد في هذه القائمة خيارات مثل الأداء والعناوين الفرعية والواجهة ونوع الملف وخيارات متقدمة أخرى.


تنزيل برنامج تقوية الصوت  BS.Player

BS.Player هو مشغل وسائط مجاني آخر لديه القدرة على رفع صوت سماعات الكمبيوتر. مثل العديد من معززات الصوت الأخرى ، فإنه يستخدم أيضًا ميزة Equalizer لتعزيز الصوت. يحتوي برنامج تعزيز الصوت المجاني هذا على تصميم معياري ويمكنك بسهولة إضافة وإزالة وحدات مختلفة مثل المعادل وقائمة التشغيل ومكتبة الوسائط والواجهة الرئيسية.

رفع مستوي الصوت ويندوز 7
برنامج رفع صوت الصوت


لفتح Equalizer، ما عليك سوى الضغط على ALT + G أو الانتقال إلى القائمة> الصوت> المعادل. في Equalizer ، تحصل على ميزتين لتعزيز الصوت، وهما: لوحة Preamp و 10 Band Frequency. لتعزيز الصوت، يمكنك زيادة قيمة Preamp و / أو قيم نطاق التردد المختلفة تدريجياً. يوفر BS.Player صوتًا معززًا مع إنشاء الحد الأدنى من التشويه.

بصرف النظر عن رفع صوت سماعات الكمبيوتر، يحتوي هذا البرنامج على بعض الميزات المثيرة للاهتمام ، وهي: الراديو عبر الإنترنت (الذي يتيح لك الاستماع بالإضافة إلى تنزيل الموسيقى من خلاله)، والبودكاست (للاستماع إلى نسخة صوتية من البرامج والمناقشات المختلفة)، كما يتوفر التلفزيون عبر الإنترنت، ولكن لم ينجح معي أثناء الاختبار.


برنامج Allplayer لزيادة ورفع مستوي الصوت للكمبيوتر واللابتوب


All Player هو برنامج مشغل وسائط آخر مجاني تمامًا لنظام Windows. يستخدم مشغل الوسائط هذا أيضًا خيار Equalizer لتعزيز الصوت. يعد معزز الصوت مشغل صوت وفيديو جيد جدًا. يوفر خيارات متنوعة لمشغل الوسائط، مثل: التصور الصوتي، إخراج القناة، الاستئناف التلقائي، المرشحات، إلخ.

احدث مكبر للصوت
احدث برنامج مشغل فيديو مع زيادة مستوي صوت الفيديو وتكبيره

يستخدم All Player، باعتباره برنامجًا مجانيًا لتقوية الصوت، نطاقي Pre Amplification و Equalizer لتعزيز الصوت. للوصول إليها، انقر بزر الماوس الأيمن على واجهتها، وانتقل إلى إعدادات الصوت> المعادل. في Equalizer، تحصل على لوحة تردد 10 قنوات وشريط تمرير تضخيم مسبق. الآن، ما عليك سوى تحريك أشرطة التمرير المعنية لتعزيز الصوت أو تغيير معلمات الصوت المختلفة مثل Treble و Bass وما إلى ذلك، وفقًا لحاجتك.

بعد تعزيز الصوت، يتناقص وضوح الصوت بالتأكيد، ولا يزال يصدر صوتًا واضحًا كثيرًا مقارنة بالعديد من البرامج الأخرى،

تعليقات

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------