تحميل برنامج لصنع الالعاب بسهولة للكمبيوتر GameMaker 2022 مجانا

إذا كنت تحب الألعاب، فلا شك أنك تساءلت عن كيفية صنعها إذا كانت لديك شغف في صنع الألعاب، ولكن ليس لديك خبرة، فسوف أتحدث في هذه المقالة عن برنامج مخصص في تصميم الالعاب الالكترونية ثنائية الأبعاد مجانا لنظام تشغيل الويندوز علي موقع جزيرة خيال للنظامين 32 و 64 بت أحدث إصدار 2022 للكمبيوتر، فيمكنك الحصول عليه الآن بالرابط المباشر الموجود بإسفل المقالة.

تحميل برنامج game maker لصنع الالعاب 2022 مجانا لصناعة الألعاب الحربية والإلكترونية بسهولة بدون اكواد

Game Maker هو محرك ألعاب بسيط للغاية يتيح لك إنشاء ألعاب لمجموعة كبيرة من الأنظمة الأساسية - Windows و Mac OS X و Ubuntu و Android و iOS و Tizen و Windows Phone و Windows 8 و PlayStation 3 و PS 4 و PS Vita و Xbox One و HTML 5. يتوفر دعم لـ SteamWorks. إذا نجحت لعبتك ، فلن يكون الانتقال إلى نظام أساسي آخر مهمة صعبة.

تحميل برنامج Game Maker للكمبيوتر

برنامج game maker لصنع الالعاب


سرعة التطوير، حتى مع المعرفة المتواضعة والحد الأدنى من التحفيز، تكون أسرع بشكل شخصي من المحركات الأخرى. التثبيت والتكوين للمبتدئين بسيط قدر الإمكان ولا يتطلب معرفة خاصة. لا يتطلب التجميع للمنصات الأخرى تغيير رمز اللعبة ويتم تنفيذه بنقرة واحدة تقريبًا.

استحوذت Playtech مؤخرًا على YoYoGames، الشركة التي تقف وراء برنامج Game Maker، مما يمنح الثقة في أن Game Maker سيستمر في النمو والتطوير  ومن المحتمل أن يكون Game Maker 2022 المعلن عنه أكثر سهولة ومرونة وبساطة، ومن المنطقي أيضًا افتراض أنه سيحتوي على المزيد من الميزات. كما يكتبون في بيان صحفي ، يعد GM أحد أسباب شراء الشركة.

فإذا كنت تتساءل دائمًا عما سيكون عليه الأمر عند إنشاء لعبة فيديو خاصة بك ولكنك تفتقر إلى مهارات الترميز اللازمة، فيمكنك استخدام GameMaker Studio لتجربتها، على الرغم من أننا على استعداد للمراهنة على أنك ستغمر نفسك بها على الفور.

تصميم ألعاب ثنائية الأبعاد بدون أي مهارات في البرمجة 

مخصصة للألعاب ثنائية الأبعاد فقط، يمكن لبرنامج تصميم الالعاب الالكترونية مساعدتك في تصميم الألعاب من البداية لأي نظام أساسي عندما يتعلق الأمر بأجهزة سطح المكتب مثل (Windows و Mac و Ubuntu) والويب (HTML5) و Microsoft UWP والهواتف المحمولة (Android و iOS) و Playstation 4 و أجهزة إكس بوكس ​​واحد.

نظرًا لأن البدء قد يكون محيرًا، يمكنك استكشاف المشاريع التجريبية التي يوفرها المطور بالإضافة إلى مشاهدة البرامج التعليمية على YouTube التي تعرض كل خطوة ، مصحوبة بأوصاف وشروحات للمستخدمين الذين ليس لديهم أدنى فكرة عن لغات البرمجة.
شاهد برنامجًا تعليميًا لتصميم لعبتك الأولى من البداية

على سبيل المثال، لإنشاء نسخة من لعبة "Asteroids" الأصلية، عليك إنشاء غرفة تحتوي على اللاعب والكويكبات، ولفها للتأكد من أنه يمكنك "المرور عبر الجدران" والعودة على الجانب الآخر، والرسم أو استيراد الصور (النقوش المتحركة) لتمثيل المشغل والكويكبات.

يمكنك أيضًا زيادة سرعة السفينة عن طريق الصعود والتدوير إلى اليسار واليمين عن طريق إنشاء الأحداث (الزناد) والإجراءات المرتبطة بها ، وتتبع النتيجة ، وتدمير السفينة عندما تصطدم بكويكب أو تدمير الكويكب عندما يصطدم برصاصة، وما إلى ذلك. يمكن أن يكون للعبة مؤثرات صوتية (إطلاق نار ، انفجار على تدمير كويكب) ، إلى جانب "انتهت اللعبة!" شاشة.


مراجعة GameMaker تحميل برنامج لصنع الالعاب بسهولة للكمبيوتر بدون كود


يحتوي GameMaker Studio على لغة خاصة تسمى GameMaker Language (GML). إنه مشابه لـ C وله وظائف محددة مسبقًا يمكن استدعاؤها بسهولة من محرر الكود. يحتوي دليل المساعدة على جميع التعريفات والأمثلة اللازمة لكل سطر من التعليمات البرمجية ، وهناك أيضًا استكمال للكود جاهز للحصول على المساعدة. بالإضافة إلى GML ، يمكنك سحب وإفلات وظائف (DnD) من الصناديق ، والتي تكون مفيدة بشكل خاص عندما لا تتذكر الوظائف ولكنك لا تحتاج إلى تخصيصها.

تحميل برنامج صنع الألعاب الحربية

تحميل برنامج لصنع الالعاب بسهولة للكمبيوتر

يمكن أن تحتوي الغرف على طبقات متعددة، مثل الخلفية . يمكنك تحميل الخطوط المخصصة ومجموعات التجانب، وتصميم المخططات الزمنية، والتعرف على وراثة الكائنات. يمكن استكشاف جميع الموارد المفتوحة بسهولة في مساحة العمل عن طريق السحب باستخدام عجلة الماوس. يمكن تجميع اللعبة وتشغيلها وبنائها في كل خطوة على الطريق لمعرفة ما إذا كنت قد ارتكبت أي أخطاء في الكود (أخطاء منبثقة) أو منطق اللعبة (على سبيل المثال ، لا تنفجر الكويكبات عند ضربات الرصاص).

فوائد تحميل برنامج Game Maker للكمبيوتر لصنع الالعاب الحربية بسهولة للكمبيوتر

يعد GameMaker Studio سهل الاستخدام للغاية ويصبح مدمنًا حقًا بالطبع، من المفيد أن يكون لديك فهم أساسي لكيفية عمل لغات البرمجة. بمجرد أن تتعود على الأمر ، يمكن لتصميم الألعاب ثنائية الأبعاد أن يخرج من صندوق الهوايات ويصبح عملاً فعليًا.


تسمح لك واجهة برنامج تصميم الألعاب الإلكترونية بأداء جزء من العمل على إنشاء مشروع باستخدام الماوس فقط. للقيام بذلك ، يتم سحب الكائنات الضرورية من القوالب الجاهزة المضمنة في حزمة Game Maker: Studio إلى حقل العمل.

يعد برنامج تصميم الألعاب الإلكترونية game maker حلاً جيدًا لأولئك الذين يرغبون في صنع لعبة يكون فيها كل شيء، لكنهم غير مستعدين لإجراء دراسة متعمقة للغات البرمجة، وليست محملة بتفاصيل غير ضرورية، ستساعدك الواجهة على التعود عليها بسرعة، والنسخة المجانية كافية لفهم مدى إعجابك بإنشاء الألعاب.

Game Maker هو تطبيق مجاني لإنشاء ألعاب ثنائية (وثلاثية الأبعاد بالنسبة للنسخة المدفوعة فقط هي التي تدعم الالعاب ثري دي ) من أي نوع. بالتأكيد سيتمكن جميع المستخدمين من إتقان البرنامج، بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم معرفة بلغات البرمجة.


ميزات تحميل برنامج صنع الألعاب 2D للكمبيوتر

  • محرر رسومات مدمج
  • إضافة الصور والأصوات.
  • مظهر الشخصيات قابل للتخصيص
  • يتوفر التعديل اليدوي لمنطقة العمل
  • مجموعة مدمجة من العفاريت والأشياء والغرف
  • التكامل مع متاجر Steam و Google Play
  • إنشاء عروض تقديمية للمنتج
  • يمكنك إنشاء ألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد لنظام التشغيل Windows و Android و iOS ؛
  • تحديثات البرامج المنتظمة من الموقع الرسمي للمطور.
  • سرعة عالية في العمل
  • يستخدم لغة GML الخاصة به ؛
  • يسمح لك بتغيير سلوك الأشياء ؛
  • المؤثرات الصوتية والرسوم المتحركة المختلفة ؛
  • من الممكن إنشاء ألعاب كمبيوتر في المُنشئ ؛
  • متوافق مع أنظمة التشغيل Windows و Linux و Mac OS X.
  •  مألوف للجميع في Java / C / C # ...
  •  القدرة على الترجمة بسهولة على منصات مختلفة ؛
  •  مجتمع نشط قام بالفعل بحل العديد من المشكلات على مر السنين وكتب الرمز نيابة عنك ؛
  •  وظائف قياسية ، بفضلها لا تحتاج إلى كتابة كمية كبيرة من التعليمات البرمجية بنفسك ؛
  •  مساعدة (F1) بسيطة جدا ومريحة مع شروحات وأمثلة ممتازة.

سلبيات برنامج تصميم الألعاب الإلكترونية game maker

  • ارتفاع استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي
  • تلقى الإصدار الكامل من Game Maker المزيد من الميزات - باستخدام Game Maker Pro ، يمكنك إنشاء لعبة بجودة أفضل بكثير. بينما الإصدار المجاني مناسب فقط لإنشاء ألعاب ترفيهية ثنائية الأبعاد بسيطة، وليس تطوير ألعاب محمولة. بالإضافة إلى ذلك ، يترك الإصدار المجاني الشعار على الشاشة
  •  مدفوع (عندما تكبر لتنشر اللعبة ، سيتعين عليك شراء ترخيص)
  •  لا يوجد استبدال تلقائي لمتغيرات المستخدم ، فقط للمعيار والنصوص
  •  التكلفة العالية للحد الأقصى للترخيص (ومع ذلك ، لا يحتاج الجميع إلى جميع الوحدات بشكل مباشر)
  •  الدعم الفني (تم الاتصال بالدعم الفني مرتين، ولم يردوا علي أسرع من أسبوعين بعد ذلك)
  •  لا توجد إمكانية للانعكاس التلقائي.

تفاصيل تحميل برنامج لصنع الالعاب بسهولة للكمبيوتر 2022 مجانا

رقم الإصدار: GameMaker Studio 2.3.7 Build 606 

الترخيص: مجاني 

الحجم: 118 ميجا تقريبا 

التوافق: نظام الويندوز 

النواة: 32 / 64 بت 

لتنزيل برنامج تصميم الألعاب الإلكترونية game maker مجانا برابط من الموقع الرسمي علي الرابط التالي

تحميل GameMaker Studio برابط مباشر

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    _________________________________________________________________________________________________________________________________



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -