تحميل احدث برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات Macrorit Partition 2023

تنزيل برنامج تقسيم الهارد للويندوز 2023 مجاني للكمبيوتر بدون فورمات - Macrorit Partition Expert Free Download

تقسيم الهارد هو تقنية برمجة كمبيوتر تسمح بتخصيص أقسام من الذاكرة لمهام وبرامج محددة، يساعد هذا الشكل من التقسيم البرامج على العمل بكفاءة أكبر عن طريق إنشاء مساحات ذاكرة مخصصة يستخدمها البرنامج أو المهمة المخصصة لهم فقط. كما أن عميلة تقسيم الهاردسك بدون فورمات تساعد في منع مشاركة البيانات بين المهام المختلفة، مما قد يؤدي إلى حدوث تعارضات وأخطاء. تعد أفضل عميلة تقسيم الهارد بدون فورمات طريقة رائعة للحفاظ على نظامك منظمًا ومستقرًا وآمنًا.

دمج اقراص الهارد ديسك
افضل برنامج تقسيم الهارد مجاني للويندوز
 

ما هي الوظائف الأساسية التي يقوم بها برنامج تقسيم الهاردسك Macrorit Partition:

  • توسيع وزيادة مساحة بارتشن النظام والمعروف ب C
  • أنشاء الأقسام - عمل بارتشن جديد- ونقل وتغيير الحجم بسهولة بدون فورمات
  • سريع في عميلة نقل البيانات مع ضمان الأمان

Macrorit Partition Expert هو افضل برنامج تقسيم الهارد لإنشاء أقسام وبارتشنات وأيضا تعديلها علي سبيل المثال تصغير الحجم او تكبيره، يمكن لبرنامج تقسيم الهارد إجراء جميع العمليات الضرورية باستخدام الأقراص والأقسام، مثل إنشاء الأقسام وحذفها، وتغيير الحجم، والتحقق من القطاعات التالفة، وتغيير نوع القسم، وإعداد المعلمات (على سبيل المثال، سمة القراءة فقط)

من بين خيارات أخرى. توفر خوارزمية حركة البيانات في Macrorit عمليات عالية السرعة ولديها تقنية حماية من إيقاف التشغيل أو فشل الأجهزة لضمان الأمان عند إجراء العمليات باستخدام الأقسام والأقراص - دون القلق بشأن فقدان البيانات. يحتوي الإصدار المجاني من Macrorit Partition Expert تقريبًا على جميع ميزات إصدار Pro ويحتوي أيضًا على إصدار محمول رسمي.

يجعل Macrorit Partition Expert من السهل إدارة أقسام الكمبيوتر وتعديلها. بعد فحص موجز، سيعرض لك البرنامج قائمة بجميع الهارد دسك المتصلة بالكمبيوتر، في النظرة العامة، يمكنك التحقق من الحجم الإجمالي ومساحة التخزين المجانية المتاحة، بالإضافة إلى نظام الملفات وحالة القرص الصلب. بمساعدة شريط الأدوات، يمكنك إنشاء وحدات تخزين أو نقلها أو نسخها أو إلغاء تجزئتها أو تنسيقها أو حذفها أو تغيير حجمها وفقًا لاحتياجاتك. يتم تطبيق التغييرات دون إعادة تشغيل النظام. يدعم البرنامج أيضًا التنسيقات

ميزات أحدث برنامج تقسيم الهارد للكمبيوتر Macrorit Partition Expert

  1. إنشاء بارتشن جديد وتنسيق وحذف بارتشن قديم بسهولة.
  2. تغيير حجم البارتشنات ونقلها دون فقدان البيانات.
  3. تحويل MBR إلى أقراص GPT دون فقدان البيانات.
  4. تنظيف المساحة الزائدة والغير مخصصة بسهولة لزيادة الحجم
  5. حذف قوي للبيانات بدون استعادة حتي بعد استخدام برامج استعادة الملفات
  6. عميلة إلغاء التجزئة قوية لتحقيق أقصى أداء لمحرك الأقراص الثابتة.
  7. تغيير تنسيق بارتشن NTFS إلى بارتشن FAT32 ، حتى لو كان أكبر من 32 جيجا بايت.

ميزات إضافية للنسخة الاحترافية في برنامج تقسيم الهارد مجانا

  • نقل نظام التشغيل من القرص الصلب إلى محرك SSD.
  • القدرة على إلغاء العملية قبل اكتمالها والتراجع عن التغيير الأخير.
  • قرص التمهيد المستند إلى WinPE لتشغيل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر ذات نظام التشغيل التالف أو المفقود.

ما اسم برنامج تقسيم الاقراص؟

تعد أقسام محرك الأقراص الثابتة طريقة رائعة لتنظيم مساحة التخزين وإدارتها. إنها تسمح لك بفصل بياناتك إلى أقسام متعددة، مما يسهل العثور على الملفات وتتبع أداء النظام وحتى توفير مساحة على القرص. عند إعداد محرك أقراص ثابت جديد لأول مرة، ستحتاج إلى إنشاء أقسام قبل أن تتمكن من البدء في استخدامه. اعتمادًا على نظام تشغيل الكمبيوتر ونوع محرك الأقراص الثابتة لديك، ستختلف خطوات إنشاء الأقسام.

كيف ازيد من مساحة القرص C؟

إذا نفدت مساحة محرك الأقراص C، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة الحجم. أولاً، يجب عليك فحص وحذف أي ملفات غير ضرورية تشغل المساحة، يمكنك أيضًا استخدام برنامج ضغط القرص لتقليل مقدار مساحة القرص التي تستخدمها الملفات، او يمكنك استخدام البرنامج الموجود معنا اليوم Macrorit Partition وبهذه الطريقة تستطيع زيادة وتوسيع مساحة بارتشن C.

 طرق آخري لزيادة حجم بارتشن السي، لإضافة المزيد من مساحة التخزين الفعلية، يمكنك إضافة جهاز تخزين خارجي مثل محرك أقراص USB أو محرك أقراص ثابت خارجي. أخيرًا، يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابية لتخزين الملفات الكبيرة خارج الموقع وتحرير مساحة محلية على محرك الأقراص C. 

كيف اقسم الهارد ديسك في ويندوز 11؟

تعد تقسيم القرص الثابت في Windows 11 طريقة رائعة لتنظيم بياناتك والحفاظ على عمل نظامك بسلاسة. لأداء القسم، ستحتاج إلى فتح أداة إدارة الأقراص من لوحة التحكم، ستتمكن من تحديد محرك الأقراص الذي تريد تقسيمه ومقدار المساحة التي يجب أن يشغلها كل قسم. بمجرد إنشاء الأقسام، يمكنك تعيين أحرف محركات أقراص مختلفة وتهيئتها للاستخدام الأمثل. باستخدام هذه العملية البسيطة، يمكنك إنشاء نظام منظم لمحركات الأقراص يضمن تخزين جميع بياناتك بأمان وسهولة الوصول إليها.

برامج للهاردسك جديدة تعرف عليها الآن:

برنامج زيادة مساحة البارتشن بدون فورمات

برامج صيانة الهاردسك وإزالة وحذف البادسكتور

هل يمكن تقسيم الهارد ال SSD؟

نعم، يمكن تقسيم SSD. يسمح لك تقسيم SSD بتقسيم محرك الأقراص الفعلي إلى محركات أقراص منطقية متعددة، مما قد يساعد في تحسين كفاءة التخزين وتنظيمه. من السهل إجراء التقسيم مع معظم أنظمة التشغيل، ولكن قبل البدء، من المهم التأكد من نسخ بياناتك احتياطيًا في حالة حدوث خطأ ما. بمجرد أن تكون لديك خطة نسخ احتياطي، ستكون جاهزًا لتقسيم SSD والاستفادة إلى أقصى حد من مساحة التخزين لديك.

هل يمكن تقسيم الهارد بعد تنصيب الويندوز؟ 

نعم، من الممكن تقسيم القرص الصلب بعد تثبيت Windows. يمكن القيام بذلك من خلال الأداة المساعدة لإدارة الأقراص المضمنة في جميع إصدارات Windows. يسمح لك بإنشاء أقسام وحذفها وتهيئتها على محرك الأقراص الثابتة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت ترغب في فصل ملفات النظام عن بيانات المستخدم أو استخدام أنظمة تشغيل متعددة على جهاز كمبيوتر واحد. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه العملية يجب أن تتم بحذر لأنها قد تتسبب في فقد البيانات إذا لم يتم إجراؤها بشكل صحيح.

هل يمكن اعادة تقسيم الهارد بدون فورمات؟

نعم، من الممكن إعادة تقسيم القرص الصلب بدون تهيئة. تُعرف هذه العملية باسم التقسيم، وهي تتضمن إنشاء أقسام جديدة على الهاردسك ويمكن استخدامها لتخزين الملفات والبيانات. يمكن إجراء التقسيم باستخدام برنامج متخصص بهذا الإمر من خلال تحميله بالرابط المباشر الموجود أسفل الصفحة علي موقع جزيرة خيال أو من خلال نظام التشغيل نفسه. من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن التقسيم لا يتطلب تهيئة محرك الأقراص الثابتة، إلا أنه يتطلب نسخ البيانات الموجودة على محرك الأقراص احتياطيًا قبل المتابعة.

تفاصيل تحميل برنامج تقسيم الهاردسك للكمبيوتر واللابتوب احدث نسخة مجانا

رقم الإصدار: Macrorit Partition Expert Free 7.2

الترخيص: مجاني

الحجم :  11 ميجا تقريبا

التوافق: ويندوز 11/10/7/8/7/xp

النواة: 32 و 64 بت

 تحميل برنامج تقسيم الهارد كامل لجميع انظمة تشغيل الويندوز برابط مباشر من الموقع الرسمي

تنزيل Macrorit Partition برنامج تقسيم الهارد 

متوفر نسخة بورتال محمولة تعمل بدون تثبيت علي الرابط التالي تحميل Macrorit Partition محمول

تعليقات