تحميل برنامج لمراقبة درجة حرارة الجهاز وتنبيهك عند ارتفاعها 2023 للكمبيوتر واللاب توب

تنزيل أفضل برنامج قياس حرارة المعالج وكرت الشاشة 2023 للكمبيوتر 32 و 64 بت مجانا - BEST CPU Temp Monitor Temperature Tools PC Free Download

هل أنت قلق بشأن درجة حرارة جهازك؟ هل تريد حمايته من السخونة الزائدة والأضرار المحتملة؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه مقالة مهمة من إعداد موقع جزيرة خيال وسنوضح لك كيفية تنزيل برنامج يمكنه مراقبة درجة حرارة جهازك وتنبيهك عند ارتفاعه ومتوافق مع نظام ويندوز 7 و 10/8/11 تابع القراءة واكتشف مدى سهولة الحفاظ على أمان جهازك!

معرفة درجة حرارة البروسيسور من الويندوز 10

هل تتطلع إلى اظهار حرارة المعالج؟ يمكن أن يضمن تثبيت برنامج لقياس درجة حرارة المعالج وبطاقة الرسومات الخاصة بك الحفاظ على مستوى الأداء الأمثل وتفادي الأخطاء وانهيار النظام، سيساعد ذلك في حماية جهازك من السخونة الزائدة وإتلاف المكونات، باستخدام أحد البرامج التالية يمكنك مراقبة درجة الحرارة، وأيضا تلقي تنبيهات عندما ترتفع درجة الحرارة عن المألوف والطبيعي المعين لها.

العملية بسيطة ومباشرة. أولاً، حدد برنامج مراقبة درجة الحرارة المتوافق مع جهازك ونظام التشغيل الخاص به، مثل Core Temp أو SpeedFan لنظام التشغيل Windows. بمجرد التنزيل، قم بتثبيت البرنامج وتكوينه لمراقبة درجة حرارة المعالج وبطاقة الرسومات. أخيرًا، قم بتعيين حد التنبيه المطلوب بحيث يمكن إخطارك إذا ارتفعت درجة الحرارة فوق هذا المستوى او جعل الخيارات افتراضية.

من خلال اتخاذ هذه الخطوات التالية، يمكنك التأكد من أن جهازك يعمل بأمان وكفاءة. باستخدام برنامج مراقبة درجة الحرارة، يمكنك أن تطمئن إلى أن المعالج وبطاقة الرسومات لديك يعملان في أفضل حالاتهما.

ما هي درجة الحرارة الطبيعية للبروسيسور؟

قد تتساءل عن درجة الحرارة الطبيعية لمعالجك. بشكل عام، يجب أن تظل درجات حرارة المعالج بين 45 و 65 درجة مئوية (113 إلى 149 درجة فهرنهايت) عند الخمول وتحت الحمل، على التوالي. من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه الأرقام هي مجرد إرشادات وقد تختلف اعتمادًا على نوع المعالج وبيئة النظام وعوامل أخرى. بالإضافة إلى ذلك، قد تعمل بعض المعالجات في درجات حرارة أعلى أو أقل مما تقترحه هذه الإرشادات. إذا كنت قلقًا من أن المعالج الخاص بك لا يعمل في درجة حرارة عادية، فقد ترغب في التفكير في الاستثمار في نظام تبريد أو تدابير أخرى لضمان بقاء المعالج ضمن النطاق الموصى به.

ما هي درجة الحرارة الطبيعية للبروسيسور؟

هل حرارة اللابتوب مضرة؟

بما لاحظت أن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يصبح ساخنًا بعد الاستخدام المطول أو عند تشغيل تطبيقات متعددة. في حين أنه من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول قليلاً، فقد تتساءل عما إذا كانت هذه الحرارة ضارة. الإجابة المختصرة هي نعم، يمكن أن تضر حرارة الكمبيوتر المحمول بجهازك وصحتك، وستجد برنامج تقليل درجة حرارة البروسيسور في السطور القادمة.

تحتوي أجهزة اللاب توب على مكونات حساسة حساسة للحرارة ويمكن أن تتلف إذا تعرضت لدرجات حرارة أعلى من درجات حرارة التشغيل العادية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض الأداء وفقدان البيانات وحتى حدوث تلف دائم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب الحرارة الناتجة عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة عدم الراحة وتهيج الجلد وحتى الحروق إذا لامست الجلد.

لحماية نفسك وجهازك من الضرر المحتمل الناجم عن حرارة الكمبيوتر المحمول وتقليل درجة الحرارة للبروسيسور، من المهم اتباع بعض الخطوات البسيطة.

  • أولاً، تأكد من إعداد الكمبيوتر المحمول على سطح مستوٍ مع تهوية مناسبة.
  • ثانيًا، ضع نفسك بعيدًا عن الجهاز عند استخدامه لفترات طويلة من الوقت
  • خيرًا، تأكد من إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول أو وضعه في وضع السكون عندما لا يكون قيد الاستخدام لتقليل كمية الحرارة التي يولدها الجهاز.

باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك الحفاظ على نفسك وجهازك في مأمن من حرارة الكمبيوتر المحمول التي قد تكون ضارة.

لماذا من المهم مراقبة درجة حرارة الكمبيوتر؟

أنت تدرك أهمية الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أفضل حالة. تعد مراقبة درجة حرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك أمرًا ضروريًا لضمان تشغيله بأعلى كفاءة وأداء. عندما ترتفع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكن أن يتسبب ذلك في اختناق حراري، مما قد يؤدي إلى إبطاء جهازك أو حتى إيقاف تشغيله.

تولد المكونات الداخلية للكمبيوتر الحرارة أثناء تشغيلها، والتي تحتاج إلى إدارتها لمنع ارتفاع درجة حرارة النظام. بدون التحكم المناسب في درجة الحرارة، يمكن أن تتعرض أجهزة الكمبيوتر للتلف وقد تتعطل قبل الأوان.

تتيح لك مراقبة درجة حرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك أن تكون استباقيًا لمنع ارتفاع درجة الحرارة. يمكنك اتخاذ خطوات لخفض درجات الحرارة، مثل تنظيف المراوح وفتحات التهوية، أو استخدام وسادة تبريد الكمبيوتر المحمول، أو تغيير موضع الجهاز لتحسين تدفق الهواء. تساعدك مراقبة درجة حرارة النظام أيضًا على اكتشاف أي مشكلات محتملة في الأجهزة قبل أن تصبح مشكلات خطيرة.

من خلال مراقبة درجة حرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك التأكد من أنه يعمل بأداء مثالي مع الحفاظ على أجهزته في مأمن من التلف الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة.

حل مشكلة ارتفاع حرارة البروسيسور و توقف الحاسوب فجأة

إذا توقف جهاز الكمبيوتر فجأة وكان المعالج يعمل بدرجة حرارة عالية، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراء. لا تُصب بالذعر! يمكنك حل هذه المشكلة ببضع خطوات بسيطة.

  • أولاً، تحقق من نظام التبريد لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من أن المروحة تعمل بشكل صحيح، ومن عدم انسداد أي من فتحات التهوية بالغبار. إذا لزم الأمر، نظف أي غبار من المروحة وفتحات التهوية لضمان تدفق الهواء بشكل صحيح.
  • بعد ذلك، تأكد من إغلاق جميع البرامج التي تعمل في الخلفية. سيساعد هذا في تقليل الضغط على المعالج وتقليل درجة حرارته.
  • أخيرًا، فكر في تثبيت وسادة تبريد متخصصة للكمبيوتر المحمول إذا لاحظت أنه يعمل ساخناً حتى عندما يكون في وضع الخمول. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية في تقليل تراكم الحرارة والحفاظ على تشغيل جهازك بسلاسة.

باتباع هذه الخطوات، يجب أن تكون قادرًا على إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله مرة أخرى بسرعة وأمان.

أفضل برامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر وتنبيهك عند ارتفاعها 2023 مجانا

Core Temp تحميل للكمبيوتر

يعد Core Temp برنامجًا متقدمًا لنظام التشغيل Windows ، وله مهمة واحدة وهي مراقبة درجة حرارة المعالج وإيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا عندما يصل إلى القيم الحرجة من أجل منع ارتفاع درجة حرارة البروسيسور، وفهو في المرتبة الأولي لآنه من أفضل البرامج الهامة لتنبهيك بدرجة حرارة المعالج وكرت الشاشة وهو متاح لنظام ويندوز 11/10/8/7 وللنظامين 32 و 64 بت مجانا.

تحميل برنامج لمراقبة درجة حرارة الجهاز وتنبيهك عند ارتفاعها

لا تحتوي واجهة برنامج قياس درجة حرارة الكمبيوترعلى أي شيء غير ضروري، فقط معلومات مختلفة حول المعالج المستخدم في الكمبيوتر او اللاب توب، هنا يمكنك رؤية وحدة المعالجة المركزية  والنظام الأساسي الذي يعتمد عليه، والتردد الحالي، ورقم المراجعة، والمعرف، والجهد، وبالطبع درجة حرارة كل نواة على حدة.

بالإضافة إلى قيمة درجة الحرارة الحالية، المُحدَّثة في الوقت الفعلي، يُظهر Core Temp أيضًا درجة الحرارة القصوى والدنيا المُسجَّلة للنوى وحملها بالنسبة المئوية، وبالتالي تستفيد من البرنامج في مراقبة درجة حرارة الجهاز وتنبيهك عند ارتفاعها بسهولة مجانا.

لا يستطيع هذا برنامج قياس حرارة المعالج وكرت الشاشة MSI مراقبة درجة الحرارة فحسب، بل يمكنه أيضًا اتخاذ تدابير مستقلة  لـ منع ارتفاع درجة حرارة المعالج. للقيام بذلك، يجب عليك تنشيط خيار "الحماية من ارتفاع درجة الحرارة". بفضل هذا الخيار، عند الوصول إلى قيمة درجة الحرارة المحددة أو القصوى المسموح بها، سيقوم البرنامج بإخطار المستخدم بتلميح أداة أو رمز وامض في علبة النظام، ويمكنه أيضًا تشغيل البرنامج المحدد تلقائيًا أو إيقاف تشغيله أو وضع الكمبيوتر فيه. وضع السكون / السبات.

باستخدام Core Temp، يمكنك الحصول على معلومات فنية أكثر تفصيلاً حول المعالج. للقيام بذلك، في قائمة "الأدوات"، حدد عنصر "معلومات النظام" سيفتح نافذة منفصلة حيث يمكنك رؤية الخصائص التفصيلية لكل نواة معالج على حدة والكثير من المعلومات الأخرى.

تشمل الوظائف الأخرى للبرنامج وظيفة إنشاء لقطة شاشة لنافذة، وتفريغ السجلات، وإعدادات تعويض درجة الحرارة ومدير البرنامج المساعد. باستخدام هذا الأخير ، يمكنك  على سبيل المثال، إضافة القدرة على مراقبة درجة الحرارة من جهاز كمبيوتر بعيد، وإضافة عنصر واجهة مستخدم إلى سطح المكتب، وما إلى ذلك.



📂 إسم البرنامجCore Temp
📀 رقم الإصدار1.18
💸 الترخيصمجاني
✅ متوافق معWindows® 11, Windows® 10, Windows® 8, Windows® 7
📥 الحجم2 ميجا تقريبا
🏢 الشركة المطورةalcpu
📁 تصنيف البرنامجبرنامج قياس درجة حرارة الكمبيوتر
📅 تاريخ التحديث07/1/2023
🌐 لغات البرنامجالعديد من اللغات

 Core Temp تحميل مجانا برابط مباشر

تحميل SpeedFan للكمبيوتر

تحميل برنامج لتبريد اللاب توب hp يعمل على الحصول على معلومات محدثة حول حالة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبشكل أكثر تحديدًا ، المكونات، يوصى بتنزيل SpeedFan. برنامج تقليل درجة حرارة البروسيسور مصمم لنظام التشغيل Windows لنواة 32 و 64 بت ولويندوز 10 و 11 و 7 و 8 أحصل عليه مجانا الآن بأحدث إصدار له.

حل مشكلة ارتفاع حرارة البروسيسور و توقف الحاسوب فجأة

يحتوي SpeedFan برنامج قياس حرارة المعالج وكرت الشاشة على وظائف لمراقبة أداء الكمبيوتر مثل درجة حرارة البروسيسور وحالة الهاردسك واللوحة الأم ومستشعرات بطاقة الفيديو، ينشئ برنامج قياس سرعة مروحة المعالج القدرة على التحكم في سرعة دوران المبردات، بغض النظر عن درجة حرارة المكونات داخل علبة الجهاز، يمكن تنزيل SpeedFan للتحكم في ارتفاع درجة الحرارة وأعطال الجهاز.

شرح برنامج speed fan مجانا لنظام الويندوز

إذا اكتشف تحميل برنامج speed fan  أي شيء في الكمبيوتر او اللاب توب، فمن أجل تجنب فقدان المستندات والملفات الشخصية، سيقوم النظام بإعلامك وإيقاف سير العمل بالقوة. في البداية، ستبدو الواجهة صعبة الفهم، لكن بعد فترة من التكيف مع البرنامج، لن تشعر بأي صعوبات في استخدامه. ستلاحظ أن برنامج speed fan متعدد الوظائف ومتعدد الأوجه - وهذا يضعه على قدم المساواة فوق أدوات التحكم في الكمبيوتر القياسية لدرجة حرارة كل قطع الكمبيوتر ويمكنك الآن تحميله برابط مباشر علي الرابط التالي:

تنزيل SpeedFan للكمبيوتر

تحميل برنامج HWiNFO لمراقبة درجة حرارة الجهاز وتنبيهك عند ارتفاعها

برنامج مفيد HWiNFO يحتاج الكمبيوتر إلى مراقبة مستمرة للحالة فمن الأسهل حل مشكلة صغيرة بدلاً من مواجهة انهيار عال، وفقدان الملفات والمستندات لهذا السبب يجب عليك تنزيل HWiNFO. يتيح لك هذا البرنامج مراقبة أجهزة الكمبيوتر، وجمع المعلومات الضرورية واختبار المكونات بسهولة، سهل الاستخدام ومتوافق مع نظام ويندوز 7.

درجة حرارة المعالج الطبيعية i5

البرنامج يجعلك تكتشف نموذج المكونات، الشركة المصنعة فهم الخصائص التقنية ومراقبة درجة حرارة المعالج والقرص الصلبواللوحة الأم والمكونات الأخرى؛ تلقي الإخطارات والتنبيهات عند ارتفاع درجة حرارة اي مكون مثل كرت الشاشة او البرسيسور.

يعد تنزيل Hwinfo أمرًا سهلاً ، حيث يتم توزيعه مجانا بحجم صغير 10 ميجا تقريبا وليس لها قيود على الاستخدام. يستغرق التثبيت القليل من الوقت ولا يتطلب إشرافًا دقيقًا. إذا حدث خطأ ما ، فستتلقى إشعارًا في نافذة منبثقة.

تنزيل برنامج HWiNFO أحدث إصدار

تعليقات