القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل ملفات msvcp 140.dll / api-ms-win-crt-runtime-l1-1-0.dll

ملفات dll تعتبر اختصار للكلمة Dynamic link library والتي تسمى في اللغة العربية أنها ملفات ربط ديناميكية على أن يكون الملفات هي امتداد dll كما يمكننا القول على هدا النوع من الملفات أنه بمثابة برمجيات ذات حجم صغير أو أكواد نقوم بطلبها من البرامج exe. أو عند الحاجة للألعاب، وسوف نقوم بشرح هذه الملفات وأنواعها واستخدامها بالتفصيل فيما يلي.

 


ما هي ملفات dll

ملفات dll هي مجموعة تحتوي على برامج بحجم صغير نقوم بطلبها عند حاجتنا من برامج كبيرة أو من exe برامج تنفيذية، ويجعل ملف dll أن يتصل البرنامج بأداة معينة كالطابعة وهكذا وقد يكون الملف به رموز وأكواد ليتم إجراء معين وفي حاجة الملف التنفيذي ل dll فيتم استدعائه واختيار ما يناسب من الأمور.

نعطيكم مثال على ملفات dll ألا وهو عند حاجة الملف التنفيذي لمكان في القرص الصلب فيتم طلب ملف dll ومهمته في هذه الأثناء هو إخبار الجزء التنفيذي عن المكان الذي يوجد به مساحة في الجهاز مما يجعل البرنامج التنفيذي لا يأخذ حجم كبير ولا تكون في حاجة لكتابة الأمر وأيضًا لا يكتب أي برنامج أوامر بها معلومات عن المكان الفارغ وذلك ما يقوم به ملف dll.

نستطيع استخدام هذا النوع من الملفات بأكثر من برنامج في وقت واحد وتستخدمها بصورة واسعة بسبب قدرتها على التحديث بشكل سريع، فعند تحديث أي برنامج يتم تحديث dll بالملفات الموجودة به فقط وهي التي مسؤولة عن وظائف البرنامج.

ملف msvcp 140.dll

تحميل ملف msvcp140.dll يعتبر هذا الملف مشكلة من المشاكل التي تظهر لنا في ملفات dll وتكون عند تثبيت البرامج والألعاب ويرى البعض أن حل هذه المشكلة هو تحميل ملف بنفس الإسم، ولكن هناك طريقة أخرى دون تحميل msvcp 140.dll فمعظم الأشخاص يقوموا من أول المشكلة بتحميل الملف وهذا حل خاطئ لما يسببه مش مشاكل للجهاز.

  • سبب مشكلة هذا الملف هو فقد بعض الملفات المسؤولة عن عمل البرامج والألعاب ولذلك سنقوم بإدراج حزمة Microsoft Visual C++ والتي تعطيك عدة مميزات منها دعم كل أنظمة تشغيل الويندوز سواء 32 أو 64 بت.
  • تعمل هذه الأداة على حذف الملفات والاصدارات القديمة من Microsoft Visual C ++وتعمل على تثبيت الملفات الجديدة.
  • تقوم بتثبيت كل ملفات dll التي تم فقدها من ويندوز وتحميل msvcp 140.dll من ضمنها ولا يوجد أي مشكلة مع برامج الحماية، كما أن حجم الأداة صغيرة فلا تتعدى حجمها 50 ميجا.
  • تتوافق هذه الأداة مع ويندوز XB وويندوز 7،8،8.1،10 كل ذلك للنواتين 32 و64 بت.
  • طريقة تشغيل هذه الأداة هو تحميلها وفتح الحزمة من خلال الضغط ضغطة يمين ثم Run وانتظر حتى تنتهي التثبيت الخاص بالأداة.

ملف api-ms-win-crt-runtime-l1-1-0.dll

يعتبر هذا الملف من أنواع ملفات dll وهو برنامج صغير للأكواد نقوم باستخدامه عند احتياج البرامج التنفيذية exe وقد نواجه بعض المشاكل عند تشغيل ملفات أو برامج معينة لعدم وجود ملف api-ms-win-crt-runtime-l1-1-0.dll أو يوجد عطل في هذا الملف بنظام الويندوز.


هناك خطوات تقوم بها لتصحيح أخطاء dll بعد تحميل هذا البرنامج لابد من نسخ الملف والصقه داخل البرنامج أو اللعبة التي تحتاجه.
إذا تم حدوث مشكلة ولم تنفع هذه الخطوة هناك خطوات إضافية تقوم بها وهي فتح قائمة start واختار منها run واكتب داخلها اسم الملف بالكامل كما تم ذكره في الأعلى واضغط على موافق حتى يتم تسجيل الملف داخل نظام الويندوز ليتم التشغيل.
لذلك يعتبر البعض ملف api-ms-win-crt-runtime-I1-1-0.dll من أهم ملفات dll الصغيرة التي تقوم بحل مشاكل error التي تظهر لنا في برامج معينة.


خصائص وفوائد ملفات dll

  • هناك الكثير من الفوائد التي تقوم بها هذه الملفات أولها هو امكانياتها على تقليل مساحة ram التي تستخدم ومن فوائدها أيضًا هو لم نعد باحتياج أن نخزن في ذاكرة عشوائية عند عمل البرنامج التنفيذي وبذلك توفر مساحة ال RAM ونرى ذلك بالأخص عند العمل على ملف الوورد وندير أمر الطباعة فيتم استدعاء dll المسؤول عن الطابعة من غير التخزين في الرام مع استخدام الأوامر لطباعة الملف.
  • الخاصية الثانية بداخل dll أنها متجزئة إلى قطاعات حيث يحتوي كل واحد منهم على صفات معينة مثل أنه قابل للكتابة وقابل للقراءة وقابل للتنفيذ أو غير قابل، ويتم استخدام الرموز في dll ببرامج تنفيذية معينة لتتواجد بمكان واحد لأنه ليس هناك داعي لتواجدها في أماكن متعددة.
  • الخاصية الثالثة هي استيراد المكتبات وذلك يعني أن ملفات dll بها عنوان استيراد مسؤول عنها وعندما يحتاج الجهاز لملف ديل فيتم طلبه ويكون هناك جدول لملفات DLL نحصل منه على العناوين ونستدعي الملفات التي نريدها.
  • لذلك تعتبر ملفات DLL صغيرة لا نستطيع أن تجعلها تعمل لوحدها تعمل عن طريق برامج تنفيذية كسيارة المحرك ولا نستطيع عملها دون محركات.


تعليقات

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------