ماهي برامج الأوفيس واستخداماتها - الفرق بين إصدارات مايكروسوفت أوفيس؟

تعريف برنامج الاوفيس؟

Microsoft Office عبارة عن مجموعة برامج مكتبية طورتها شركة Microsoft Corporation (وهي شركة أمريكية تأسست عام 1975). هذه مجموعة من التطبيقات التي تؤدي مهام مكتبية ، أي أنها تسمح لك بأتمتة وتحسين الأنشطة المعتادة للمكتب فما هي البرامج الموجودة في مايكروسوفت اوفيس بجميع إصداراته؟

عند طرح السؤال، ما هي البرامج التي يتم تضمينها عادةً في مجموعة Office، فأنت بحاجة إلى فصل مفهوم "office suite" ذاته.نظرًا لأن الأشخاص المختلفين يضعون معاني مختلفة في هذا التعبير، على التوالي ، فقد يعني ذلك ما يلي:

  • "حزمة Office" تعني برامج من Microsoft Office ، بالإضافة إلى قائمة بالبرامج الإضافية والمكونات الإضافية لهذه الحزمة:
  • "office suite" هي الحد الأدنى من مجموعة البرامج اللازمة للعمل الفعال في مكتب أي شركة.
الفرق بين إصدارات الاوفيس
الفرق بين إصدارات الاوفيس،الفرق بين أوفيس هوم وبروفيشنال

سنقوم اليوم بتحليل معني عبارة "حزمة المكتب office suite".

لا يخفى على أحد أن Microsoft Office هو "مجموعة Office" الأكثر شعبية والمليئة بتنوعها. لن نتعمق كثيرًا في التاريخ فهو غني عن التعريف، لكن دعنا نقول هذا: في أي نظام ويندوز تقريبًا، حتى أقدم نظام، يمكنك تشغيل مجموعة Office المقابلة له. على سبيل المثال ، يمكن تشغيل Microsoft Office 2000 على أنظمة التشغيل:
  • نظام التشغيل Windows 95
  • نظام التشغيل Windows 98
  • نظام التشغيل Windows NT
  • نظام التشغيل Windows 2000

بالطبع، يوجد الآن عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين يستخدمون أنظمة التشغيل القديمة هذه، حتى الآن، فإن معظم المستخدمين إذا كانوا يعملون مع Windows، هم:

  • نظام التشغيل Windows 10
  • ويندوز 8
  • ويندوز 7
  • يقوم البعض بالفعل باختبار Windows 11


لكل من أنظمة التشغيل "الأحدث"، هناك المزيد من حزم Microsoft Office "الحديثة" ، على سبيل المثال، تم إنشاء مجموعة مكتبية خاصة لنظام التشغيل Windows 10 - Microsoft Office 2019 Pro Plus.

في الوقت نفسه، حتى اليوم ، لدى Microsoft Office الكثير من الحزم - وهي MS Office 2019 ، و MS Office 2016 ، و MS Office 365 ، و MS Office 2013 ، و MS Office 2010، وما إلى ذلك، تنقسم إصدارات الحزمة أيضًا إلى " Professional "و" Personal "، وهما موجودان في إصدارات مختلفة، والتي قد تختلف قليلاً في التركيب والسعر.

حسنًا بشكل عام، سيكون تكوين البرامج المضمنة في مجموعة Microsoft Office القياسية متماثلًا تقريبًا؛ فهي تختلف في المظهر، وهي مجموعة من الأدوات الداخلية وإمكانية البرامج نفسها من القائمة.

ماهي برامج مايكروسوفت أوفيس

تجدر الإشارة على الفور إلى أن أي حزمة Microsoft Office هي منتج مدفوع يمكن استخدامه عن طريق الاشتراك أو أحيانًا مقابل رسوم لمرة واحدة.

مرة أخرى، نلاحظ أنه في الإصدارات المختلفة من مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office ، قد تختلف قائمة البرامج قليلاً في التكوين، وبالتالي في السعر. لنلقِ نظرة على البرامج التي يتم تضمينها عادةً في مجموعة Microsoft Office 365 Office.

اسماء برامج مايكروسوفت اوفيس

  1.  Microsoft Word هو أسطورة معالجة النصوص، يمكنك معرفة المزيد عنه مع رابط التحميل برنامج word للكمبيوتر
  2.  يعد Microsoft Excel أداة جداول بيانات متقدمة تتيح لك معالجة البيانات بالكامل. في بعض الحالات ، يعتبر Excel الأداة الأولى للعمل مع البيانات الضخمة من مجال البيانات الضخمة.
  3.  Microsoft PowerPoint هو أداة لإنشاء العروض التقديمية، ننصحك بقراءة تنزيل بوربوينت للويندوز
  4.  Microsoft OneNote هو مفكرة متقدمة من Microsoft.
  5.  يعد Microsoft Outlook أحد أشهر عملاء البريد الإلكتروني.
  6.  Microsoft Publisher هو إصدار أبسط من Microsoft Word.
  7. OneDrive هو مساحة تخزين افتراضية من Microsoft.

برامج الاوفيس ماهي  

برنامج الاوفيس الأكثر شيوعًا Microsoft Word (وهو جزء من حزمة Microsoft Office) - يعمل معظم مستخدمي الكمبيوتر مع النصوص الموجودة فيه. سبب انتشاره بسيط للغاية - تبين أن محرر النصوص هذا بسيط وسهل الاستخدام، فما الذي يمكن أن يفعله Microsoft Word؟

أهمية برامج الأوفيس
أسماء برامج مايكروسوفت أوفيس

 ماهي فوائد الأوفيس واستخداماته؟

بالطبع، مهمة برنامج الورد الرئيسية هي تزويد المستخدم بالقدرة على العمل مع النص: زيادة حجم الحروف وتقليلها، وتسليط الضوء على الأجزاء مع تسطير، مائل أو غامق ، والطلاء بألوان مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك Word بإدراج الصور والصور في النص، وإرفاقها بالمؤثرات الصوتية ، وتوفير الكلمات مع ارتباطات الإنترنت، وطباعة المستندات على الطابعة، والتدقيق الإملائي بعلامات الترقيم (ومع ذلك ، يجب ألا تثق دائمًا في هذه الوظيفة)، . أيضًا ، يمكن للبرنامج تكوين صفحة ويب بناءً على نص مع صور، والتي يمكن نشرها على الويب. تمت كتابة كتب مدرسية كثيفة حول قدرات محرر النصوص هذا ، وإعادة سرد محتوياتها في مقال صحفي واحد يعد مهمة مستحيلة.


ثاني أكثر تطبيقات Office شيوعًا هو محرر جداول بيانات Microsoft Excel، وهو أيضًا جزء من Microsoft Office. على الرغم من حقيقة أن هذه أداة محاسبية بشكل عام، إلا أنها تستخدم بسهولة من قبل الأشخاص الذين لا ترتبط مهنتهم بالمحاسبة تمامًا. عند فتح التطبيق ، يرى المستخدم جدولًا عاديًا يمكنك من خلاله إدخال أي نوع من المعلومات - بغض النظر عن النص أو الرقمي. على سبيل المثال ، تضع العديد من الشركات قوائم أسعارها في هذا البرنامج: في عمود واحد توجد أسماء البضائع ، في العمود التالي - تكلفتها.

بالنسبة لربات البيوت والأشخاص الذين اعتادوا حساب دخلهم ونفقاتهم، يوفر Excel فرصًا للحفاظ على ميزانية المنزل. لذلك ، بعد تدوين جميع الإيصالات النقدية والحسابات في عمود واحد ، يمكنك في نهاية الشهر "إخراج الإجمالي" بالضغط على زر واحد. ومع ذلك ، فإن الجداول في Excel مناسبة لإدخال أي بيانات على الإطلاق يمكنك تقديمها في شكل جدول. يمكن أن تكون وصفة لفطيرة جديدة مع وصف مفصل للمكونات ووزنها ، وقائمة بالأشياء التي يجب أن تتذكرها لأخذها معك إلى البلد ... النطاق مقيد فقط بخيال المستخدم ، و ومع ذلك ، يجب ألا تنسى أن برنامج Excel هو أداة عمل لشخص مرتبط بالتمويل.

يعد كل من Word و Excel وتطبيقات Microsoft office الأخرى جيدة حقًا للاستخدام المنزلي ، ولكن لا يستطيع الجميع دفع حوالي 3 آلاف روبل مقابل حزمة Microsoft Office Home and Student ، والتي تتضمن هذه البرامج. بالطبع ، هناك بديل في شكل نسخ مقرصنة ، لكن هذا أولاً غير أمين ، وثانيًا ، يعاقب عليه. علاوة على ذلك ، يمكنك الحصول على مجموعة من البرامج المكتبية بشكل قانوني ومجاني تمامًا.


PowerPoint هو برنامج Office يُستخدم لإنشاء العروض التقديمية المرئية وعرضها. أساسها هو تطوير شرائح الوسائط المتعددة ، والتي يمكن أن تشمل الصور والنصوص والصوت والفيديو.
الإعلانات

يمكن إدارة المعلومات الشخصية وإدارة البريد الإلكتروني من Outlook. السحب الرئيسي هو عميل البريد الإلكتروني الخاص به ، على الرغم من أنه يقدم أيضًا تقويمًا ودليل جهات اتصال.

يرجى ملاحظة أن Microsoft Office هو برنامج مرخص. لذلك يجب على الراغبين في الاستفادة منها شرائها والامتثال لشروط العقد ، مثل حظر النسخ بغرض الربح. بعض المنافسين الرئيسيين مثل OpenOffice (مفتوح المصدر).


كل ما هو موصوف أعلاه عبارة عن مجموعة قياسية من برامج Microsoft Office ، بينما هناك برامج إضافية يمكن تضمينها أيضًا في مجموعة Office. تُستخدم مثل هذه البرامج الإضافية بشكل أساسي كأدوات للأعمال التجارية، حيث يتم استخدامها في كثير من الأحيان بشكل أقل.

برامج إضافية مقابل رسوم إضافية من Microsoft:

  • Microsoft InfoPath هو برنامج يجمع المعلومات عن طريق تصميم النماذج الإلكترونية وتوزيعها وإكمالها وإرسالها.
  • Skype for Business هو نفس Skype ، ولكن مع الميزات المتقدمة ، على سبيل المثال ، يمكنك جمع ما يصل إلى 250 شخصًا في مكالمة فيديو واحدة ، 20 شخصًا في مكالمة عادية.
  • Microsoft Exchange Server هو برنامج مراسلة داخلي حيث يمكنك تبادل الرسائل والعمل معًا في بعض المشاريع.
  • منتجات Microsoft SharePoint هي قائمة كاملة بالتطبيقات الإضافية لأنظمة المعلومات.
  • Microsoft SharePoint Designer هو محرر HTML.
  • Microsoft Project هو برنامج لإدارة المشاريع.
  • Microsoft Visio هو محرر رسومات للصور المتجهة.


قائمة برامج مايكروسوفت اوفيس للشركات والمكاتب


يتم تشكيل قائمة هذه البرامج بناءً على متطلبات ومواثيق الشركة حيث تم إنشاء المكتب وتركيب أجهزة الكمبيوتر. سيكون للمنظمات المختلفة مهام مختلفة اعتمادًا على أنشطتها، لذلك ستكون قائمة هذه البرامج مختلفة.

فيما يلي قائمة بالبرامج التي يتم تضمينها عادةً في مجموعة Office القياسية للعمل في المكتب ويجب أن تكون موجودة على كل أجهزة كمبيوتر الشركة تقريبًا:

نظام التشغيل. هذه بداية البداية لأنها من نظام التشغيل يعتمد ema على البرامج التي يمكن تثبيتها على الكمبيوتر. أي ، إذا تم تثبيت Windows ، فهذه قائمة واحدة من البرامج (نفس حزمة Microsoft Office المدفوعة) ، وإذا كان هناك Linux ، فهذه قائمة مختلفة تمامًا من البرامج حيث يمكنك استخدام LibreOffice المجاني بدلاً من Microsoft Office.

بشكل عام، يعد اختيار نظام التشغيل لأجهزة كمبيوتر الشركة أمرًا مهمًا. على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى برامج متخصصة للعمل ، فإن البرامج المختلفة لنظام التشغيل Windows تكون مظلمة ، ولا يواجه Linux أي مشاكل مع البرامج القياسية، ولكن مع البرامج المتخصصة قد تظهر. ولكن في الوقت نفسه ، يعد Windows نظام تشغيل مدفوعًا ، ومعظم توزيعات Linux مجانية.
 

برامج للعمل مع الوثائق. مهما فعلت الشركة ، ستعمل دائمًا مع المستندات: النصوص والجداول والعروض التقديمية وما إلى ذلك. لذلك ، عادةً ما يعتنون بحزمة من البرامج المكتبية. الاختيار ليس رائعًا، لكن هناك. إذا أخذنا في الاعتبار المنتجات المدفوعة، فإن Microsoft Office هنا في التجميع المطلوب، وإذا كان مجانيًا، فيمكننا اعتبار LibreOffice، وهو تناظرية كاملة لـ Microsoft Office ، والأكثر إثارة للاهتمام ، أن لديهم توافق كامل مع المستندات. في السابق ، كانت هناك مشاكل في التوافق - والآن أصبحت غير موجودة عمليًا.


برامج للأمن. بشكل عام ، يتم التعامل مع أنظمة الأمن لأجهزة الكمبيوتر والشبكات الخاصة بالشركات ، وتحديدًا اختيار البرامج اللازمة ، من قبل متخصصي الأمن السيبراني ذوي الصلة. تتضمن برامج أمان Office برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية والبرامج التي تقيد حركة المرور. الاختيار بين هذه البرامج كبير جدًا ، فهي مدفوعة ومجانية.
 

برامج المحاسبة المالية. ربما لن تكون هناك حاجة إلى مثل هذه البرامج على جميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، ولكن ستكون هناك حاجة بالتأكيد إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمحاسبين والممولين. كقاعدة عامة ، هذه البرامج ضرورية لأتمتة المحاسبة والعمل المالي.
 

CRM. مثل هذه البرامج ضرورية للعمل الفعال لقسم المبيعات ، لمراقبة تنفيذ أوامر ومهام معينة من قبل الموظفين ، لأتمتة العمليات التجارية المختلفة. اليوم ، يستخدم أي مكتب حديث تقريبًا نوعًا من CRM من مجموعة كاملة من البرامج المدفوعة والمجانية.

معلومات عن مايكروسوفت اوفيس

تتضمن كل وظيفة مكتبية أعمالًا ورقية وأود أن أوصي بشدة باستخدام Microsoft Office لسبب واحد فقط ، لأنه المعيار. في أي بديل مجاني آخر (مثل LibreOffice) ، ستواجه مشكلات في التوافق ، على سبيل المثال مع الخطوط وتخطيط الصفحة ، وهذا ليس سوى جزء صغير من المشاكل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    _________________________________________________________________________________________________________________________________



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -