افضل برامج قص الصور للكمبيوتر 2022 باحتراف وبدون فقدان الجودة

أبسط الاحتياجات الخاصة التي تنشأ عند معالجة صورة مثلا او تعديلها يكون السؤال ما هي كيفية قص الصورعلى الكمبيوتر؟ على الرغم من البساطة الظاهرة للعملية، لا يعرف البعض كيفية القيام بها مع توافر تلك الوظيفة الضرورية في كل محرر صور تقريبًا، ولكن ليست جميعها مناسبة للمبتدئين. في هذه المقالة، سننظر في كيفية اختيار برنامج قص الصور لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows والذي يقوم بقص الصورة بسرعة وليس من الصعب إدارته.

تحميل أفضل برامج قص الصور للكمبيوتر مجاني بنفس الجودة 2022 للويندوز - Light easy photo cropping software for Windows

قم بتنزيل أفضل برامج قص الصور وتحسينها 2022 جميعا متوافقه مع نظام تشغيل الويندوز ومجانية علي موقع جزيرة خيال ومناسبة للنواتين 32 بت و 64 بت وتعمل علي جميع أنواع الويندوز مثل 11 و ويندوز فيستا و اكس بي و 10 و 8 :

  • برنامج الرسام Paint

لا يتطلب الرسام تنزيلًا وتثبيتًا، حيث إنه مضمن في جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows افتراضيًا هذا هو أبسط برنامج للإجراءات الأساسية: يمكنك قص الصورة وتغيير حجمها وتدويرها بزاوية 90 و 180 درجة وقلب الصورة. أيضًا في في برنامج الرسام ، يمكنك تراكب النقوش ورسم الأشكال الهندسية وإضافتها.

برنامج الرسام
برنامج الرسام مجاني للكمبيوتر


برنامج قص الصور للكمبيوتر Paint 2022 الرسام حيث يتضمن Windows 10 أيضًا خيار محرر أكثر تقدمًا يسمى Paint 3D. يوفر المزيد من خيارات الرسم، وظيفة لتحديد كائن وإزالة الخلفية. تتمثل "الحيلة" الرئيسية في الإصدار الجديد في القدرة على تحويل الصور ثنائية الأبعاد إلى نموذج ثلاثي الأبعاد.

لفتح وتشغيل برنامج الرسام لنظام الويندوز، فقط قم بكتابة Paint في مربع البحث وسيظهر لك البرنامج ومن ثم تشغيله. 

  •  فوتو سكيب

يعد PhotoScape مناسبًا إذا كنت بحاجة إلى برنامج لاقتصاص الصور بدائرة أو شكل بيضاوي. يحتوي المحرر على عنصر منفصل خصيصًا لهذا الغرض، يمكنك ضبط الاقتصاص بنفسك، وإعطائه أنواعًا مختلفة من الدوائر وتغيير الحجم. من الممكن حفظ المنطقة المحددة كملف منفصل دون تغيير الصورة الأصلية. بالإضافة إلى ذلك ، يشتمل البرنامج على قائمة واسعة من إعدادات الاقتصاص المسبقة ، من نسب العرض إلى الارتفاع القياسية إلى الخيارات المتخصصة مثل Letter US.

برنامج فلاتر الصور

برنامج فوتوسكيب بالطبع، لا تنتهي إمكانيات PhotoScape عند هذا الحد - فهو محرر صور متكامل لجهاز كمبيوتر مزود بالعديد من الأدوات الإضافية. هناك وظائف تحسين تلقائية، ومجموعة كبيرة من المرشحات، ويمكنك إنشاء صور مجمعة وإضافة نص.

تنزيل فوتوسكيب 2022 مجانا

  • برنامج Altarsoft Photo Editor

تتشابه واجهة Altarsoft قليلاً مع GIMP، على الرغم من أن البرنامج متأخر عنها من حيث الوظائف. ولكن هناك وظيفة تحديد هنا، والتي تسمح لك بقص الصورة بأي شكل من الأشكال، من مربع إلى مثلث. بفضل محرر الصور هذا، يمكن استخدام Altarsoft كبرنامج لاقتصاص الصور على طول المحيط. بما في ذلك يمكنك تحديد وسحب أي جزء من الصورة ، مما يفتح إمكانيات لا حصر لها لمعالجة الصور المختلفة وإنشاء تراكيب.



يسمح لك محرر الضوربالعمل مع صور متعددة وإنشاء لقطات شاشة ومعالجتها. الجانب السلبي ليس إدارة ودية للغاية. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن البرنامج أظهر أداءً ضعيفًا عند اختباره على جهاز كمبيوتر محمول.

لتنزيل أحدث إصدار برقم Altarsoft Photo Editor 1.51 وحجمه لا يتعدي 2 ميجا من موقع جزيرة خيال برابط من الموقع الرسمي علي الرابط التالي

تحميل محرر الصور Altarsoft Photo Editor  برابط مباشر

  • برنامج ACDSee Photo Editor

يتضمن برنامج ACDSee مجموعة كبيرة من تحويلات الصور، من الاقتصاص البسيط إلى التلاعب بالصور المعقدة. يمكن مقارنة وظيفة المحرر مع Adobe Photoshop أو إصدار أكثر تقدمًا من محرر GIMP ومع ذلك، فإن وظيفة الاقتصاص هنا ليست متقدمة كما هو الحال في البرامج المماثلة الأخرى. يمكنك اقتصاص الصورة يدويًا أو اختيار أحد الإعدادات المسبقة: 1: 1 ، 2: 3 ، 3: 2 ، 5: 3. ولكن يمكنك تحديد أي كائن وتحريكه حول الصورة أو قصه تمامًا.



بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إتقان المحرر بأسرع ما يمكن، هناك تعليمات مضمنة لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من البرنامج.

تحميل برنامج ACDSee للكمبيوتر

  • برنامج AVS Photo Editor

محرر الصور AVS Photo Editor هو برنامج وظيفي لاقتصاص الصور بالحجم المطلوب والتحرير المتقدم. يعمل التطبيق كمحرر للصور ومدير الملفات، مما يسمح لك بمعالجة ملفات متعددة في وقت واحد والتبديل بين الصور في الدليل المحدد. صحيح، من حيث الاقتصاص، فهو ضعيف، حيث يمكنك هنا فقط ضبط الأحجام الجديدة يدويًا.

برنامج تعديل الصور
برنامج تعديل الصور خفيف ومجاني


بخلاف ذلك، تختلف الوظيفة قليلاً عن برامج تحرير الصور القياسية: هناك أدوات للتنقيح، ويمكنك تحرير "العيون الحمراء" والرسم على الصورة. الواجهة ليست سهلة الاستخدام: النوافذ متتالية وتتداخل مع بعضها البعض ، ولا يمكن إزالتها أو نقلها.

تحميل AVS Photo Editor برابط مباشر 

  •  برنامج الصور PhotoPad مجانا

يقدم برنامج فوتوباد PhotoPad الأدوات الشائعة الأكثر استخدامًا في تحرير الصور. يتيح لك اقتصاص الصور وتدويرها وتغيير حجمها وقلبها. تتيح لك وظيفة التحديد المجاني اقتصاص الصورة بأي شكل، بما في ذلك فصل أي كائن عن الخلفية.

تقليل حجم الصور بنفس الجودة
برنامج قص الصور بنفس الجودة



برنامج قص الصور للكمبيوتر فوتوباد بالإضافة إلى الاقتصاص، يمكنك تغيير الحجم دون خسارة كبيرة في الجودة. تشتمل بقية ميزات محرر الصور على مجموعة من التأثيرات والمرشحات، وإنشاء صور مجمعة ، وتراكب النص والرسومات. يتم دعم معالجة الدُفعات. 

لمعرفة المزيد عن برنامج فوتوباد علي الرابط التالي : برنامج PhotoPad مونتاج الصور

  • برنامج فوتر

سيكون Fotor مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى برنامج اقتصاص الصور للشبكات الاجتماعية. يتضمن إصدار سطح المكتب للخدمة الشهيرة عبر الإنترنت بشكل أساسي مجموعات متنوعة من التأثيرات. ومع ذلك ، توجد هنا أيضًا أدوات تركيب الصورة ، بما في ذلك اقتصاص الصور. يمكنك الاختيار من بين الخيارات المحددة مسبقًا: مربع ، وأحجام لأجهزة iPhone و DVD ، وبطاقة بريدية ، ونسب 8x10 ، و 16 x9 ، و 3 x5 وأحجامًا مجانية.

برنامج فوتر
برنامج فتح الصور للكمبيوتر


برنامج الصور للكمبيوتر Fotor يمكنك تغيير موضع الإطار: حرك نقطة الأفق ، واضبط التشويه الرأسي أو الأفقي. يحتوي المحرر أيضًا على ميزات أخرى مثيرة للاهتمام ، مثل رسم خرائط النسيج و "المشاهد". العمل في البرنامج معقد إلى حد كبير بسبب قيود الإصدار المجاني، تعرف علي المزيد عنه من خلال الرابط التالي: برنامج الصور فوتر للكمبيوتر


خاتمة ورأي الكاتب عن تلك البرامج

على الرغم من أن اقتصاص الصور هو إجراء بسيط ، فمن الأفضل اختيار تطبيق بناءً على وظائفه العامة. يمكنك دائمًا إجراء الاقتصاص الأساسي في برنامج الرسام ، نظرًا لأنه مثبت بالفعل على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. ومع ذلك ، من غير المحتمل أن ينتهي التحرير عند هذا الحد ، لذلك ننصحك بالاهتمام بالخيارات الأكثر تقدمًا.

 على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بإعداد صورة للتحميل على الشبكة، فمن الأفضل تنزيل برنامج اقتصاص الصور PhotoPad ، حيث يحتوي على خيارات جاهزة لأغراض مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك هنا تطبيق التحسين التلقائي وضغط حجم الملف المخصص للإنترنت دون فقدان جودة الصورة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    _________________________________________________________________________________________________________________________________



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -