تحميل برنامج ايتابس ETABS 2023 للكمبيوتر برابط مباشر

تحميل برنامج تصميم انشائي للكمبيوتر للهندسة المدنية 2023 مجانا - Etabs free download for windows 32/64 bit 

إن بناء مبانٍ جميلة قوية بما يكفي لتحمل أي ظروف قاسية ليس بالمهمة السهلة، نعلم جميعًا أن التكنولوجيا اليوم قد حققت معالم بارزة في كل مجال يمكنك التفكير فيه، في الوقت الحالي وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الهندسة أيضًا مواكبة للتطورات المتزايدة وقد أدى ذلك إلى العديد من التغييرات في كيفية عمل المهندسين وأدائهم، لم يكن استخدام التكنولوجيا فقط قد جعل الحياة أسهل ولكن أيضًا بسبب تطوير بعض البرامج الرائعة، شجع المهندسين على تقديم المزيد، أحد هذه البرامج التي سيتم الحديث عنها في هذه الصفحة هو برنامج ETABS.

برنامج الايتابس 32, 64 بت برابط مباشر
ايتابس ومعناه باللغة العربية التحليل الموسع ثلاثي الأبعاد لأنظمة المباني قهو عبارة عن برنامج تحليل وتصميم هيكلي متطور وحديث ويستخدمه المهندس المدني لتصميم وتحليل المباني من أي حجم أو ارتفاع، مع مراعاة مجموعة واسعة من عمليات التحميل وأنواع المواد ومعايير التصميم، ETABS قادر على تحليل أنظمة البناء المعقدة بسرعة ودقة مثل جدران القص والألواح والعوارض والأعمدة والمزيد. كما أنه يزود المستخدم بإخراج رسومي مفصل في شكل رسوم متحركة وجداول ومخططات.

تحميل برنامج ايتابس لنمذجة إنشائية ثلاثية الأبعاد يستخدم لإجراء التحليل الهيكلي وتصميم المباني متعددة الطوابق التي قد تكون من أي نوع مثل الخرسانة أو الفولاذ أو الأخشاب، يساعد استخدام نظام الشبكة المستخدم كثيرًا أثناء العمل على أي هيكل معقد به الكثير من القصص.

برنامج تصميم انشائي

ايجابيات تحميل برنامج ايتابس

  •  أفضل برنامج تصميم إنشائي
  •  لا غنى عنه للمهندسين المدنيين أو الإنشائيين
  •  تابعة لشركة برامج ISPC
  •  نظرية العناصر المحدودة المكرسة لتحليل وتصميم الهياكل
  •  البرنامج الدولي للتصميم والتحليل الإنشائي
  •  حزمة متكاملة للتحليل والتصميم الإنشائي
  •  مصمم للمهندسين العاملين في مجال البناء
  •  دراسة وتحليل الأداء العابر أو الديناميكي لأنظمة الطاقة الكهربائية

ماذا يمكنني أن أفعل باستخدام برنامج Etabs؟

تحليل كامل ثلاثي الأبعاد مع تصميم لأي نوع من الهياكل متعددة الطوابق. تحديد نظام الحزام، وتعريف قوة المادة، وتطبيق العمود، والجدران، والبلاطة بالحجم المحدد، وتعريف الحمل، وتطبيق الحمل على العارضة والبلاطة، كل شيء سهل هنا.

التصميم الإنشائي باستخدام برامج الكمبيوتر

بعد عمل النموذج الذي يفرض جميع أنواع حمل الجاذبية ثم تحديد الحمل الجانبي للرياح والزلازل، يتم حساب الحمل الجانبي تلقائيًا بعد تحديد المعلمة المطلوبة التي توفر وقتك كثيرًا وشيء مهم آخر هو مجموعة التحميل التلقائي، وفقًا للرمز المحدد من قبل المصمم ، يتم إنشاء مجموعة التحميل تلقائيًا ويتم التصميم أيضًا وفقًا لرمز التصميم المحدد فمن السهل جدًا العثور على قوى مختلفة مثل تفاعل العمود ولحظة الانحناء وقوة القص للحزمة والعمود.

من يحتاج إلى تعلم برنامج Etabs؟

نظرًا لأن برنامج الايتابس هو تحليل إنشائي وتصميم إذا كنت طالبًا في المجتمع المرتبط بالهندسة المدنية وترغب في بدء حياتك المهنية كمهندس إنشائي، فيمكنك تعلم هذا البرنامج.، جعلت Etabs الحساب اليدوي الذي مضى عليه عقد من الزمان أمرًا سهلاً للغاية من خلال برامج الكمبيوتر سيوفر الكثير من الوقت للتحليل والتصميم اليدوي حتى مع وجود بعض الخبرة المهنية، يمكن تعلم Etabs من أجل التحليل والتصميم الهيكلي.

متطلبات تشغيل برنامج ETABS

لتشغيل برنامج ETABS، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر به الحد الأدنى من متطلبات النظام التالية:

  •  نظام التشغيل Windows 7 أو أحدث.
  • 2 جيجا بايت على الأقل من الرامات.
  •  مساحة متوفرة على الهاردسك تبلغ 10 جيجابايت.
  •  اتصال بالإنترنت للتفعيل والتحديثات.
  •  ماوس وكيبورد.

لماذا يعد تعلم برنامج ايتابس أمرًا ضروريًا لطلاب الهندسة المدنية؟

تعزز الشهادة في برنامج ETABS الملف الشخصي العام للمرشح وسيرته الذاتية. تثبت شهادة ETABS معرفة المرشح وكفاءته في استخدام البرنامج. يمكن للمرشحين التقدم بسهولة لوظائف واغتنام الفرص المطلوبة في صناعة التصميم والتشييد. تم تطوير هذا البرنامج للمهندسين المدنيين والمعماريين لإنشاء نماذج تصميم عالية الكفاءة وفعالة من حيث التكلفة.

برنامج تصميم انشائي

إنها في الأساس أداة تصميم لإجراء العمليات الحسابية المعقدة المتعلقة بنماذج البناء أسهل للمهندسين حتى يتمكنوا من إنشاء هياكل قوية في غضون جزء من الثواني دون إجراء أي استثمارات غير ضرورية. برنامج ETABS هو أحدث التقنيات، والتي تتطور باستمرار بمرور الوقت وهذا من شأنه أن يعزز المهارات وآفاق التوظيف للمهندسين المدنيين والمعماريين ويمكنك الانضمام إلى دورات مختلفة ، عبر الإنترنت أو في الفصول الدراسية، للتعرف على برامج ETABS واكتساب الخبرة في هذا المجال بدءًا من الأساسيات والانتقال إلى المستويات المتقدمة.

ما هي البرامج التي يحتاجها المهندس المدني؟

يحتاج المهندس المدني إلى برامج برامج متخصصة مثل AutoCAD و Civil 3D و Mathcad و STAAD Pro لأداء المهام المتعلقة بمهنته. يحتاجون أيضًا إلى برامج GIS (نظام المعلومات الجغرافية) مثل ArcGIS و QGIS لإنتاج الخرائط وتحليل البيانات المتعلقة بمشاريعهم. بالإضافة إلى ذلك، يحتاجون إلى برامج إنتاجية عامة مثل Microsoft Office Suite و Adobe Acrobat Pro لإنشاء التقارير والمستندات.

ETABS هو برنامج برمجي شامل للتحليل الهيكلي وتصميم المباني. يتم استخدامه في تصميم المباني متعددة الطوابق والجسور والملاعب وغيرها من الهياكل. بفضل ميزاته القوية والواجهة سهلة الاستخدام، يمكن لـ ETABS مساعدة المهندسين على تحليل وتصميم الهياكل المعقدة بسرعة ودقة. تجعل بيئة النمذجة ثلاثية الأبعاد القائمة على الكائن من السهل عرض التصاميم وتعديلها في أي اتجاه أو اتجاه. بالإضافة إلى ذلك، تسمح إمكانياته التحليلية المتطورة بإجراء حسابات مفصلة للتفاعلات والانحرافات والقوى في الهياكل.

ما هو برنامج ETABS؟

برنامج تصميم إنشائي ETABS متكامل ثلاثي الأبعاد يُستخدم لأغراض التحليل والتصميم الإنشائي في مجالات مثل الهندسة المدنية. إنه يدمج كل جانب صغير من جوانب التصميم الهندسي بينما يتضمن أيضًا إنتاج الرسومات التخطيطية. كما يعلم الكثير منا مدى صعوبة الأمر عندما يتعلق الأمر بتصميم هيكل بعناية على قطعة من الورق مع الاهتمام بكل فارق بسيط وهذا هو بالضبط المكان الذي يقفز فيه ETABS لمساعدة هؤلاء الأشخاص في خدش رؤوسهم.

لماذا يتم استخدام ETABS؟

يوفر ETABS مجموعة واسعة من الأدوات التي يمكن للمهندس استخدامها اعتمادًا على اختيار الهيكل الذي يجب تصميمه. يتمتع ETABS بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر وإنتاجية عالية، وهو حقًا برنامج سهل الاستخدام. حتى أنه يدعم إنشاء ونمذجة التصاميم المعقدة ويقدم عروض الرسوم وتقنيات التصميم الشاملة والقوة التحليلية الخطية وغير الخطية وأدوات التصور والتقارير.

ما هي فوائد برنامج ايتابس؟

شجع التطوير النهائي لهذا البرنامج العديد من المهندسين على إنشاء هياكل معقدة كان من الممكن أن يفكروا فيها. أدى توفير السهولة والقدرة على السماح لك بالعمل في أي وقت إلى زيادة الرسم البياني. بعض المزايا الأخرى التي يجب أن توفرها لك ETABS مذكورة أدناه.

  • يتم إنشاء أي كائن بسرعة - ليس عليك الانتظار لفترة طويلة وتضايق نفسك بسبب تأخر عملك.
  • الدقة والموثوقية فهذه ميزة مميزة ولهذا نبحث عن البرامج، أليس كذلك؟ يمكنك بناء نماذج هنا بدقة مطلقة.
  • يسمح بإدخال المستخدم الرسومي والتعديلات الأخرى ذات الصلة وأنشئ هياكل رائعة.
  • تقديم خيارات عرض مختلفة ثلاثية الأبعاد لجميع الفحوصات الجانبية.
  • سهولة التحرير والتنقل بمساعدة الأدوات، يمكنك تحريك العنصر الخاص بك من أي مكان في نفس الوقت مع إبقائه عرضة للتغييرات المستمرة. تحرير النموذج الخاص بك مع عرض الوقت الحقيقي.
  • القدرة على التصدير والاعتبار التلقائي للوزن الذاتي للمادة - هذا شيء مرة أخرى لا تحتاج إلى تشغيله هنا وبالتالي.
  • يتيح لك التكامل مع SAP2000 بناء المزيد من الهياكل

بعد أن عرفت الآن عن بعض الصفات المدهشة لـ افضل نسخة ETABS ، ألا تعتقد أنها تستحق التواجد في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك؟ بالتأكيد يفعل. لذلك بالنسبة لجميع المهندسين المدنيين هناك، لا تدع خيبة الأمل في عملك تفسد، وتحزن لك. تواصل مع المحترفين أو المعلومات عبر الإنترنت لتنزيل بعض أفضل البرامج المصممة خصيصًا لك. لا تدع موهبتك تذهب سدى واستخدمها بدلاً من ذلك للاستكشاف في مجالك. قم بتنزيل هذا البرنامج في أسرع وقت ممكن وقم بعمل العجائب في عملك.

تفاصيل تنزيل برنامج ETABS للكمبيوتر احدث اصدار 2023 برابط مباشر من الموقع الرسمي

📂 إسم البرنامجETABS
📀 رقم الإصدارv20.3.0
💸 الترخيصTrial
✅ متوافق معWindows 11, 10, 8, 7
📥 الحجم738 ميجا تقريبا
🏢 الشركة المطورةcsiamerica
📁 تصنيف البرنامجبرنامج تصميم انشائي
📅 تاريخ التحديث25/1/2023
🌐 لغات البرنامجالعديد من اللغات

تنزيل برنامج etabs للكمبيوتر مجانا

نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة في فهم ميزات وقدرات برنامج التصميم الإنشائي ETABS. إذا كانت لديك أي أسئلة حول المنتج، فلا تتردد في التواصل معنا. سنكون أكثر من سعداء للإجابة على أي من أسئلتك ومساعدتك في بدء استخدام البرنامج. شكرا لقرائتك!

تعليقات